الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2022

morahabsh87 7 أكتوبر 2021 , 14:35

الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2021 هي أحد الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء والتي من الطبيعي أن تكون متوفّرة في كل البنوك كي يتمكن أي عميل من الاستعلام عن رصيده البنكي في أي وقت وبطريقة سهلة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الاستعلام عن الحساب في بنك قناة السويس.

الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2022

من الطبيعي أن يرغب كل عميل في الاستعلام عن حسابه في البنك التابع له، وفي وقتنا الحالي ومع التقدم التكنولوجي أصبحت أغلب البنوك توفّر خدمة الاستعلام عن الحساب بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنك.

على ذلك فإن بنك قناة السويس أيضًا يقدم عدد كبير من الخدمات المصرفية من خلال الموقع الرسمي لهم ومن ضمن تلك الخدمات تأتي خدمة الاستعلام عن الحسابات بل ويمكن أيصًا تقديم طلب لاستخراج كشف حساب من خلال الموقع.

كل ما عليك فعلُه هو أن تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لبنك قناة السويس وستجد أمامك أيقونة “الخدمات المصرفية عبر الإنترنت” فتقوم بالضغط عليها، وهُنا سيتم نقلك إلى صفحة أخرى.

في تلك الصفحة يجب أن تقوم بإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور ثم تضغط على “الدخول” وبالتالي ستظهر أمامك كل البيانات التي تخص حسابك والتي قد تحتاج إليها ومن ضمنها رصيدك البنكي.

من المفترض أن يكون اسم المستخدم وكلمة السر متوفران لديك عن طريق البنك، وفي حالة نسيان أحدهما أو حتى كلاهما لابُد من الرجوع للبنك والتواصل مع خدمة عملاء بنك قناة السويس من أجل حل المشكلة.

الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك قناة السويس من خلال الإنترنت

يقدم بنك قناة السويس مجموعة من الخدمات المصرفية التي تكون متاحة للعملاء عبر الإنترنت والتي وضحنا فيما سبق أحدها وهي الاستعلام عن الحساب، وفيما يلي نوضح الخدمات المصرفية الأخرى التي يقدمها البنك:

  • من خلال الموقع يمكن أن يقوم العميل بتقديم طلب الإنترنت البنكي دون حاجة للتوجه إلى أحد الفروع.
  • يمكن الاستعلام عن الحساب البنكي وتقديم طلب أيضًا لاستخراج كشف حساب.
  • كذلك يمكن تقديم طلب لإصدار دفتر شيكات.
  • يمكن الاستعلام عن أرصدة بطاقات الائتمان ويمكن أيضًا سداد استحقاقتها.
  • الكشف عن حركة المعاملات الجارية على البطاقات سواء المدينة أو الدائنة.
  • تقديم طلب لإصدار الشهادات أو الودائع والاستعلام عن التفاصيل الخاصة بها.
  • إجراء تحويل بين الحسابات الخاصة بالعميل في البنك وكذلك تحويل من حساب عميل لحساب عميل آخر لنفس البنك وهو بنك قناة السويس.
  • أيضًا يمكن إجراء تحويلات خارجية للحسابات بالبنوك المصرية الأخرى ولكن يتم ذلك بحد أقصى وهو ثلثمائة ألف جنيه مصري في اليوم الواحد.

فتح حساب جاري في بنك قناة السويس

 كيف يمكن فتح حساب جاري في بنك قناة السويس؟ في البداية نوضح أنه يمكن لأي شخص مصري أو أجنبي مقيم بمصر أن يفتح حساب جاري بالبنك، ويمكن أيضًا أن يتم فتح ذلك الحساب للشركات، وفيما يلي نوضح المستندات المطلوبة لفتح الحساب الجاري في بنك قناة السويس:

  • يجب أولًا أن يكون الحد الأدنى للمبلغ الذي يتم فتح الحساب به هو خمسة آلاف جنيهًا مصريًا أو خمسمائة دولار أمريكي، ويمكن فتح الحساب باليورو أو الجنيه الاسترليني أيضًا.
  • يجب توفير نسخة من بطاقة الرقم القومي بالنسبة للمصريين، وجواز السفر بالنسبة للأجانب المقيمين في مصر على أن يقوم البنك أولًا بالاطلاع على الأصل في الحالتين.
  • بالنسبة للقُصر، يجب توفير نسخة من شهادة الميلاد بعد إطلاع البنك على الأصل.
  • توفير فاتورة حديثة للمرافق “هاتف، كهرباء، مياه” وما إلى ذلك.

هكذا نكون قد انتهينا من مقال الاستعلام عن حسابي في بنك قناة السويس 2022 والذي قد وضحنا من خلاله كيفية الاستعلام عن الحساب والخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها بنك قناة السويس وكذلك كيفية فتح حساب جاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *