الاستعلام عن حسابي في البنك المصري لتنمية الصادرات 2022

morahabsh87 9 أكتوبر 2021 , 08:03

الاستعلام عن حسابي في البنك المصري لتنمية الصادرات 2022 هي إحدى الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك  لجميع عملائه، تسهيلاً عليهم متابعة حسابهم المصرفي، وقد حرص البنك على تقديم أكثر من طريقة مختلفة للاستعلام عن الحساب، رغبة منه في توفير الوقت والجهد لعملاء البنك، سنتحدث عن تلك الطرق باستفاضة من خلال هذا المقال.

الاستعلام عن حسابي في البنك المصري لتنمية الصادرات 2022

قام بنك تنمية الصادرات من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالبنك على موقع التواصل الاجتماعي عن توفير إمكانية متابعة رصيد الحساب مع كفل إمكانية دفع المستحقات المالية الخاصة بالبطاقات الائتمانية.

كما يكفل المصرف للعملاء ميزة سداد الفواتير من خلال خدمة الإنترنت المصرفي الذي يقدمها بنك EBE.

خدمات الإلكترونية للبنك المصري لتنمية الصادرات 

يوفر البنك المصري لتنمية الصادرات العديد من الخدمات المختلفة لعملائه، يعد من أبرز هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام، والتي تتضمن الآتي:

  • الاستعلام عن جميع الأرصدة والحسابات الجارية، بالإضافة إلى حسابات التوفير.
  • الاستعلام عن جميع حركات العميل الخاصة بـ الأوعية الادخارية المختلفة.
  • الاستعلام عن جميع أرصدة العميل، بالإضافة إلى حركات المدفوعات التي تستحق من حسابات التمويل.
  • الاستعلام عن الأرصدة والحركات الصادرة على صناديق الاستثمار.

المعاملات المالية للبنك

بجانب خدمات الاستعلام المختلفة التي يقدمها المصرف للعملاء، هناك أيضاً المعاملات المالية مثل:

  • إمكانية العميل التحويل بين أكثر من حساب مختلف.
  • كما يحق للعميل التحويل بين البنوك سواء داخل مصر أو خارجها.
  • دفع جميع المستحقات المالية الخاصة ببطاقة الائتمان، بالإضافة إلى إمكانية سداد الفواتير.
  • كما يتيح المصرف إمكانية التبرع من خلاله إلى المؤسسات الخيرية.

كيفية التسجيل في الإنترنت البنكي لدى البنك المصري لتنمية الصادرات

  • يجب تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وإنشاء حساب جديد للعميل.
  • إدخال بعض البيانات الخاصة بالعميل مثل رقم المستخدم الخاص به، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، بجانب بطاقة الرقم القومى، وأخيراً تاريخ الميلاد.

نبذة عن البنك المصري لتنمية الصادرات 

البنك المصري لتنمية الصادرات هو أحد البنوك المصرية المساهمة، يرجع تاريخ  تأسيسه إلى عام 1983م  بموجب القانون رقم 95 .

يرجع السبب الرئيسي من وراء إنشاء البنك هو تنمية الصادرات المصرية، هذا بجانب دعم القطاع التصديري بأنواعه وفروعه المختلفة مثل القطاع الصناعي والتجاري والزراعي، بالإضافة إلى القطاع الخدمي.

يرجع تاريخ نشاط البنك إلى فبراير عام 1985، يصل رأس مال البنك إلى ملياري جنيه مصري، ثم تم زيادة رأس المال إلى خمسة مليارات جنيه مصري، وذلك عقب الحصول على موافقة مجلس الوزراء وذلك خلال عام 2018م.

يبلغ رأس المال المصدر والذي يتم دفعه كاملاً إلى خمسة مليارات جنيه مصري، مع مرور الكثير من الأوقات نجح البنك المصري لتنمية الصادرات في الحصول على مركز كبير ومرموق بين العملاء.

حيث نجح البنك في الحوز على إرضاء العملاء وكسب ثقتهم، هذا بالإضافة إلى كبرى المؤسسات التجارية، والشركات في جميع القطاعات التجارية والمالية.

معلومات عن البنك المصري لتنمية الصادرات 

نجح البنك في اكتساب مكانة خارجية كبيرة بين الدول من خلال بعض المشاريع القائم عليها مثل مشاريع إحلال الواردات، والتي تهدف إلى تعزيز المنتجات المحلية.

كما حرص البنك على المساهمة في توصيل جميع الصادرات والمنتجات المحلية، إلى جميع دول العالم المختلفة من خلال تمويل معاملات التصدير عن طريق خدمات سريعة ومتكاملة على مستوى كبير، لتكفل الراحة لجميع العملاء والشركات والأفراد.

يتميز البنك بكثرة فروعه في جميع أنحاء المحافظات المصرية، كما حرص البنك على تأسيس شبكة مراسلين كبرى خاصة به، رغبة منه في دعم الاقتصاد المصري.

يعد من أهم أهداف البنك الرئيسية هو تسهيل المعاملات التجارية للمصدرين المحليين، كما يمتلك البنك باع كبير في مجال الصناعة المصرية بجميع قطاعتها، كما يحرص البنك على توفير بعض المنتجات المصرفية المرتفعة الجودة مثل القروض الميسرة والتمويل.

بهذا نكون علمنا كيفية الاستعلام عن حسابي في البنك المصري لتنمية الصادرات 2022، كما حرصنا على ذكر نبذة مختصرة عن أهم إنجازات البنك، كما ذكرنا قيمة رأس مال البنك، والخدمات المختلفة التي يقدمها لعملائه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *