الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة وطريقة طباعة النموذج 1443

مي 29 سبتمبر 2021 , 11:49

الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة هي ما يبحث عنها كل من ينتظر قدوم مولوداً جديداً في المملكة العربية السعودية، حيث يعد هذا الإجراء خاص بإثبات حدوث الولادة في جميع مستشفيات المملكة، فهي بمثابة مستند رسمي يعمل على يؤكد خضوع المرأة للمخاض، هي تضمن ذلك الإثبات بعض المعلومات الهامة عن المولود، مثل الاسم ومكونات الأبوين والمهنة بالإضافة إلى الجنسية. 

سعر ايفون 12 ميني من جرير

الاستعلام عن تبليغ الولادة

تقع مسئولية القسم المختص عن النساء في المستشفى عن التبليغ عن حدوث الولادة داخل مستشفيات المملكة العربية السعودية الذي خضعت المرأة فيها للولادة، حيث يقوم القسم بالتبعية بتبليغ مصلحة الأحوال المدنية عن خوض السيدة إلى الولادة وذلك عقب انتهاء جميع الإجراءات الخاصة بالولادة.

عقب ذلك يتجه والد الطفل  إلى مصلحة الأحوال المدنية ليقوم بتسجيل الطفل من خلال التزام الإجراءات المعتادة، التي تقتضي أن يقوم بطلب  اكتمال  شهادة الميلاد و نتيجة التقدم الكبير التي تعيشه المملكة نجحت كل من وزارة الداخلية السعودية بالاتفاق  مع وزارة الصحة على ذلك.

حيث بات من حق والد الطفل أن يقوم بطلب رسمي لاستخراج شهادة الميلاد  الخاصة بالمولود من خلال بوابة أبشر الإلكترونية ويرسل له الموقع الشهادة حتى باب المنزل.

على عكس الاستعلام عن تبليغ الولادة والذي تصدره المستشفى فيتم عن طريق التواصل مباشرة مع القسم الخاص بالولادة داخل المستشفى ولا يمكن الاستعلام عنه إلكترونياً.

إعلانات ولادة وزارة الصحة 

الإخطار بحدوث الولادة هو أحد الوثائق الرسمية التي تصدر من المستشفيات السعودية، تهدف الى إثبات حقيقة واقعة حدوث الولادة في المستشفى، ويحتوي الإخطار على الكثير من البيانات الخاصة بأسرة المولود مثل اسم الرضيع، بالإضافة إلى  بيانات الأم وبيانات الأب والجنسية.

كما يأتي ذكر الطبيب أو الطبيبة التي قامت بإجراء الولادة وغير ذلك من البيانات الهامة التي بدورها تثبت حدوث الولادة.

تمثل أهمية هذا الإخطار بما يحتويه من بيانات في استخراج شهادة ميلاد الرضيع والتي يترتب عليها استخراج جميع الأوراق الخاصة به مثل بطاقة التأمين الطبي.

هذا بجانب سجل الأسرة ومختلف الإجراءات الحكومية، الشيء الهام في الأمر هو ضرورة استخراج تلك البيانات الخاصة بولادة الطفل في وثيقة رسمية تعتمدها وزارة الصحة السعودية.

نموذج تبليغ ولادة وزارة الصحة

يتساءل الكثير عن النموذج الخاص بتبليغ وزارة الصحة، هو عبارة عن استمارة تضم جميع بيانات الشخص القائم  بالتبليغ من المستشفى سواء كان الطبيب المسؤول عن الولادة أو الطبيبة أو مدير المستشفى أو الكاتب، أو من يقوم بتسجيل التقارير الطبية وما إلى ذلك.

 هذا بجانب  جميع البيانات المذكورة في النموذج بهدف تقديمه إلى الموظف المسئول عن المحافظة على جميع البيانات المذكورة بشكل خاص سري والعمل على تسجيلها بشكل دقيق.

التقويم الجامعي 1443 بعد التعديل

نستطيع الحصول على النموذج الخاص بالتبليغ عن حالة الولادة أو الوفاة وذلك من خلال الرابط الخاص بوزارة الصحة

طريقة طباعة نموذج تبليغ الولادة

نستطيع طباعة نموذج الولادة عن طريق تحميله من خلال موقع وزارة الصحة الإلكتروني عبر الرابط، عقب ذلك يتم حفظ الملف بصيغة pdf على جهاز الحاسب الآلي، وذلك من خلال الطابعة الخاصة بجهاز الكمبيوتر والمتصلة به عن طريق اختيار خيار الطباعة العادية.

عقب نجاح عملية الطباعة يتمم لك جميع البيانات المذكورة والمطلوبة داخل استمارة النموذج، ثم يتم تقديمها إلى الموظف المسؤول حتى يرفعها إلى قاعدة البيانات الخاصة بوزارة الصحة.

حيث ان وزاره الصحه تتصل مباشرة بالأحوال المدنية وبذلك يتم إثبات عملية ولادة الطفل داخل المستشفيات السعودية، عقب ذلك يتم استخراج جميع البيانات والأوراق الرسمية المطلوبة.

استعلام قيمة مخالفات المرور

بذلك يكون ولي الطفل أثبت عملية الولادة داخل المستشفيات السعودية، ويسهل التعامل بهذه الأوراق في جميع المصالح الحكومية المختلفة.

بذلك نكون علمنا كيفية الاستعلام عن تباليغ الولادة وزارة الصحة وطريقة طباعة النموذج، حيث يعد الحصول على تبليغ الولادة من الأمور الهامة التي من خلالها يسهل خروج أوراق رسمية للمولود مثل شهادة الميلاد والتي تسهل التعامل مع كافة المصالح الحكومية والخاصة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *