الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021

Gesy 12 يوليو 2021 , 00:41 آخر تحديث : يوليو 2021 , 00:41

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021 ، اعلن مجلس الوزراء الإماراتى عن مواعيد العطلات الرسمية فى دولة الامارات ، ينتظر العديد من المواطنين العطلات الرسمية للاحتفال والخروج فى الاماكن العامة مثل الحدائق والنوادى  و السينمات .

قد يهمك:-تردد قناة الامارات الجديد 2021 على النايل سات

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021 تتضمن الاجازات الرسمية في دولة الإمارات أعياد دينية واحتفالات بمناسبات وطنية ،حيث  تقوم الحكومة الاماراتية بالاعلان عن موعد الاجازات لتطبيقها على القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات والمدارس.

 ومن الاجازات الرسمية فى الامارات :

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021 جازة رأس السنة الميلادية الموافق ا يناير : يذهب الكثير من الأشخاص من كل الفئات العمرية والجنسيات المختلفة لحضور احتفالات رأس السنة الميلادية يوم 31 ديسمبر بدولة الإمارات وذلك لأن الاحتفال في دولة الإمارات بهذه المناسبة يكون ذو طابع متميز وذلك بسبب  تقديم العديد من الفعاليات والحفلات المميزة والالعاب النارية فى برج خليفة وايضا فى برج العرب ، كما تقدم الفنادق بمناسبة رأس السنة الميلادية العديد من العروض بدا من الحفلات والاستعراضات الغنائية التى يقوم بإحيائها مطربين وموسيقيين من أنحاء العالم .

قد يهمك:- ترددات جميع القنوات الاماراتية 2021 علي النايل سات 

الإجازات الدينية في دولة الإمارات

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021 هناك العديد من الإجازات والمناسبات  الدينية التى تفرضها الدولة عطلات رسمية على كافة الهيئات وهى :

  • عطلة رأس السنة الهجرية توافق 1 محرم  و يوافق 2021/8/12: حيث يحتفل كافة المسلمين بقدوم عام هجرى جديد وهذا الاحتفال بمناسبة ذكرى هجرة النبى محمد عليه الصلاة والسلام من  مكة المكرمة  إلى المدينة المنورة .
  • المولد النبوى الشريف الموافق 12 ربيع الأول  و يوافق 2021/10/21 : وهذا الاحتفال بمناسبة مولد اشرف خلق الله سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام ويحتفل به كافة المسلمين فى كل دول العالم .
  •  عطلة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم 29 رمضان إلى يوم 3 شوال : يحتفل الجميع بإنتهاء صومهم خلال شهر المغفره والرحمه شهر رمضان الكريم واستقبال عيد الفطر المبارك بكل فرحة وبهجة .
  •  عطلة وقفة يوم عرفات تبدأ يوم 9 من ذى الحجة الموافق يوم 2021/7/19 : يحتفل المسلمين بوقفة عرفات وذلك بالذهاب إلى الأراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية والوقوف على جبل عرفات لأداء مناسك الحج ، و يقوم باقى المسلمين بجميع دول العالم بصيام هذا اليوم احتفالا بهذا اليوم العظيم المليء بالرحمة والمغفرة  ويعتبر يوم عرفات من أهم الأيام عند جميع المسلمين .
  • عطلة عيد الأضحى المبارك يبدأ من  يوم 10 ذي الحجة إلى يوم 12 ذي الحجة  الموافق يوم 2021/7/20 الى يوم 2021/7/22  : يبلغ عدد ايام هذه العطلة 3 ايام فى جميع قطاعات الدولة الحكومية والخاصة وكذلك الجامعات والمدارس ،  يقوم المسلمين باستقبال عيد الاضحى بالكثير من الفرحة ، حيث يبدأ اليوم  بأداء التكبيرات فى صلاة العيد ، ثم بعد ذلك يتم ذبح الاضحية وتوزيعها على المحتاجين ، ثم يذهب المسلمين مع اسرهم الى الاماكن العامة والحدائق ، ويتم توزيع العيديات على الأطفال .

والعطلات الرسمية في الامارات 2021 1

الإجازات الوطنية في الإمارات 2021

الاستعلام عن الاجازات الرسمية في الإمارات 2021 تحتفل دولة الإمارات بإحياء أعيادها الوطنية حيث يتم إعطاء جميع العاملين والمواطنين  بالدولة اجازات رسميه والأعياد الوطنية هى  :

  •  اجازة يوم الشهيد الموافق 2021/12/1 : يوم الشهيد هو ذكرى تقدير واحترام لشهداء الوطن الذين ضحوا بأغلى ما يملكون وهي  أرواحهم  فداء للوطن  ، يعلن هذا اليوم اجازة رسمية بناءا على مرسوم من رئيس دولة الإمارات “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ” وتم خلال هذا اليوم أداء العديد من مظاهر الاحتفال .

وكانت الإمارات تحتفل بهذا اليوم فى أواخر نوفمبر يوم 30 ولكن لم تغيير هذا التاريخ ليصبح الاحتفال من يوم 1 ديسمبر وتم تطبيق هذا القرار بداية عام 2019.

  •  اجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات يوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر : يعد اليوم الوطنى الاماراتى من أهم الاجازات في دولة الامارات لانه اليوم الذي فيه رايات الإمارات السبعة تحت راية واحدة وذلك القرار جاء لبناء دولة قوية تحقق العديد من الانجازات فى كافة المجالات ، يحتفل جميع المواطنين بدولة الإمارات بهذا اليوم وتصدر الدولة قرار رسمى باجازة يومين لقطاعات الدولة العام والخاص .

قد يهمك:-اجمل دعاء لدولة الامارات وشعبها تويتر 1442 ادعية للأمارات قوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *