الاحتفال بعيد الهالوين شهر كم..العد التنازلي للاحتفال بالهالوين

morahabsh87 22 أكتوبر 2021 , 17:33

الهالوين شهر كم حيث انتشرت مؤخراً ثقافة الاحتفال بعيد الهالوين في جميع أنحاء العالم العربي وذلك خلال السنوات السابقة، ويعد الاحتفال به من الثقافات الغريبة عن الوطن العربي، وهو الأمر الذي أدى إلى الكثير من التساؤلات حول الموعد الذي تم تحديده للاحتفال بذلك اليوم، كما يوجد من يبحث عن المقصود بالهالوين، وكيفية الإعداد للاحتفال به.

عيد الهالوين 

يتساءل الكثير من الأشخاص حول المقصود بعيد الهالوين، وهو أحد الأعياد السنوية التي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالاحتفال بها بجانب بعض دول العالم الأخرى.

يطلق عليه داخل الولايات المتحدة  عيد القديسين، يتم الاحتفال به لمدة ثلاثة أيام  يتم تقسيمها كالتالي اليوم الأول يوم الهالوين، أما اليوم الثاني فهو يوم القديسين، والثالث هو يوم الأرواح.

حتى الآن لم يستدل على أصل الاحتفال، حيث يرى بعض الأفراد أن الأصل في الاحتفال بهذا العيد له أصل ديني، على عكس فئة أخرى ترى أنه عبارة عن احتفال كرنفالي يتصل بالعادات والتقاليد المرتبطة بالمجتمع الأمريكي، وعادة يتم الاحتفال بهذا اليوم في غالبية دول أوروبا بجانب الولايات المتحدة الأمريكية.

الهالوين شهر كم

عادة يأتي عيد الهالوين في آخر شهر أكتوبر” تشرين الأول” سنوياً وبالتحديد يوم الحادي والثلاثين من أكتوبر، وهو بذلك يعد اليوم السابق لعيد القديسين الخاص بالمسيحيين في الغرب.

ويعد من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين هو القيام بنحت اليقطين” قرع العسل” مع وضع بعض المصابيح الكهربائية والشموع داخله واستعماله في الاحتفال.

كما ترتبط اليقطينة المضيئة بالاحتفال بالهالوين، ولكن ليس معلوم وقت استعمالها للاحتفال في ذلك اليوم.

كم باقي على الهالوين 

بدأت مظاهر الاحتفال بالهالوين في أمريكا والعديد من الدول الغربية، ونظراً للانفتاح المجتمعي الثقافي الذي تعاصره الدول العربية على الثقافة الأمريكية والعربية في مختلف المجالات وخاصة التعليم.

بالإضافة إلى انتشار العديد من المدارس الدولية والأمريكية في الكثير من الدول العربية، تم إدارج عيد الهالويين للاحتفال به ضمن الاحتفالات الأخرى التي يتم إقامتها في غالبية المدارس الأمريكية.

كما يعد الاحتفال بالهالوين ضمن الاحتفالات السنوية التي يهتم بها الشباب، وخلال بضعة أيام يبدأ العد التنازلي للاحتفال بالهالوين لعام 2021م. 

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة للمسابقات واجابتها مع الحل الصحيح

إلى ماذا يرمز عيد الهالوين  

هناك اعتقاد سائد بين الغالبية العظمى من الأشخاص في مختلف الدول الغربية أن عيد الهالوين يرمز إلى بعض المعاني الدينية في نصوص الثقافة المسيحية.

حيث يسبق الاحتفال به، الاحتفال بعيد القديسين عند المسيحيين، منذ عدة قرون، كما تعتقد فئة من الباحثين أن هناك جذور وثنية للاحتفال بهذا اليوم، حيث عرفته الكثير من الثقافات القديمة على سبيل المثال ثقافة السلتيك.

قامت هذه الثقافة بتعريف مهرجان أطلق عليه مهرجان الحصاد والتي تماثل أساليب الاحتفال به الهالوين، ولكن لا نستطيع تحديد الأصول التاريخية لذلك العيد، كما لا ندرك أسباب اعتباره أجازة رسمية في الكثير من الدول.

اقرأ أيضًا: اسئلة عامة للمسابقات واجابتها مع الحل الصحيح

معنى الهالوين بالعربي

الهالوين هو كلمة إنجليزية أصلها Halloweem والذي تعد بمثابة تحريف واضح للفظ هالوين إيفينينج والمقصود بها عيد القديسين الخاص بالمسيحيين والذي يسبق دائماً الهالوين.

كما يعد مصطلح هالوين من كلمة hallow’s even ويقصد بها أمسية يوم القديسين، أما كلمة Hallows أي القديسين، وهو المعنى الخفي وراء الاحتفال بذلك اليوم، وحيث يتعلق الأمر بقدوم الأرواح للاطمئنان على أحبائهم وزيارتها أثناء وقت الاحتفال بذلك اليوم.

اقرأ أيضًا: أسئلة ذكاء صعبة مع الاجابة اسئلة ذكاء سهلة مع اجوبتها الحل للمسابقات

الهالوين في الإسلام

تعد ثقافة الاحتفال بعيد الهالوين هي إحدى الثقافات الغربية المنتشرة والخاصة بالأجانب والمسيحيين، ويطلق عليه عيد الهلع في الكثير من الدول العربية.

وتعد وسائل الاحتفال به من خلال التنكر في ارتداء ملابس مخيفة ومرعبة ويعتبر الاحتفال به حرام شرعاً وغير مقبول، حيث أنه عيد المشركين .

الهالوين شهر كم..العد التنازلي للاحتفال بالهالوين، كان موضوع مقالنا اليوم معكم، حيث تحدثنا خلاله عن معنى الهالوين، وكيفية الاحتفال به، كما ذكرنا اليوم المخصص للاحتفال به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *