الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan لعلاج ضغط الدم المرتفع 2021

Gesy 13 مايو 2021 , 03:50

الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan يبحث الكثير من الناس عن هذا الدواء دايساراتان بسبب أهميته في علاج ضغط الدم المرتفع حيث يوجد في دايسارتان ٥ محم من مركب يسمى املوديبان  وأيضا يوجد فيه ٢٠ مجم من مركب يسمى ميكسوميميل حيث انها تعرف بأنها من المركبات الأكثر تأثيرا في انخفاض ضغط الدم وهذا يحدث في وقت صغير.

قد يهمك:- دواء أيريوس Aerius لعلاج الحساسية

دواعي الإستخدام دايسارتان

الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan ويوجد كثير من دواعي إستخدام دايسارتان لعلاج ضغط الدم Disartan فيعرف بأنه لا يعتبر دواء عاديا بل لديه تأثير قوي في معالجة الضغط المرتفع ولا يوجد له أي مضاعفات، حيث يمكن استخدام دايسارتان لكثير من الأشخاص الذين يعانون من العديد من النوبات التي تحدث للإنسان بسبب ارتفاع بس ضغط الدم الذي يتأتى مفاجئ للإنسان حيث يقوم دايسارتان بالعمل علي انضباط المستوى المتدفق للدم.

حيث يقوم هذا الدواء يمنع تيسير مرور الأيونات الكالسيوم في الأوعية الدموية وبهذا يمكنها التأثير على العضلة الخاصه بالقلب، حيث يقوم الدواء بالتقليل من  مقاومة الإضطرابات التي تحدث حين عمليه تدفق الدم وهذا يساعد على ضبط معدل الدم.

كما يمكن للدواء العمل على توسيع الأوعية الدموية، ويتسبب هذا في  ضبط مرور الدم سواء في الأوعية أو الشرايين، حيث انه يفعل هذا دون أي تأثيرات على القلب.

ولا يكون استخدام هذا الدواء في العلاج منه ضغط الدم فقط بل إنه يستخدم للوقاية من الأعراض التي تحدث للشخص الذي يمتلك مرض ارتفاع ضغط الدم وهذا لكي لا يحدث لهم أصابه بارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك:-أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn مضاد للاكتئاب 2021

الجرعة الأمنه من العقار

الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan يلزم قبل اخذ اي علاج يجب العلم بالجرعه المناسبه لديك وهذا لأن زياده الجرعة أو نقصان الجرعة يمكن أن يؤثر جدا على صحة المريض.

حيث أن الجرعة المناسبه لأي شخص تكون بمعدل قرص واحد في في اليوم وهذا لكي يستطيع السيطرة على مستويات ضغط الدم .

ويمكن زياده الجرعة في حاله لو كانت الحالة تستدعي لزياده الجرعة في وقتها تصبح بدل الواحده اثنين  مره واحده في اليوم ولابد عدم الزياده الا اذا كان بأمر من الطبيب المعالج للمريض ولابد أيضا عدم الاستمرار الا بعد التجربة.

ويتميز هذا الدواء انه يمكن للشخص تناوله بدون طعام ويفضل قبل تناوله أن يتم أخذه قبل الأكل وهذا لكي يحصل المريض على اكبر فائده منه دون الحصول على أي آثار جانبيه المعده.

إما إذا قام المريض بأخذ جرعة  زائدة يلزم عليه التوجه إلى أقرب طواريء في منطقته وهذا بسبب ان زياده الجرعة يمكن أن تحصل مضاعفات شديدة تؤدي إلى وفاته أو حدوث هبوط حاد أو حدوث اضطرابات في النبض وأيضا تظهر أعراض كثيره منها لا يستطيع المريض ان يتنفس بشكل جيد والهزيان وأيضا لا يستطيع أن يتحرك بشكل سليم.

الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan

الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan يلزم جيدا معرفه  الآثار الجانبية للدواء أكثر من معرفه  دواعي إستخدام دايسارتان لعلاج ضغط الدم Disartan وهذا لأنها تشكل خطورة كبيره جدا على حياه الانسان كافه.

حيث يقوم دايسارتان بالتأثير  على الجهاز العصبي في جسم الإنسان ، ومن أعراض هدا حدوث دوخه وحدوث هذيان والشعور بعدم التركيز

وأيضا يقوم دايسارتان بالتأثير على الجهاز الهضمي و أيضا حركة الأمعاء، ومن ثم يسيب ألم في المعدة لا يستطيع الأنسان تحمله ، والشعور الانسان بالقئ.

ولكن يوجد بعض الآثار التي يمكن أن تحدث ولكنها لا تحدث في كثير من الأحيان مثل مجئ للمريض ثعلبه في الرأس وحدوث التهابات وحدوث حكه والتهابات عديدة في فروة الرأس لذلك يجب الحذر جيدا.

قد يهمك:-دواعي استعمال دواء دايت وان لعلاج زيادة الوزن Diet one

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *