متي شهر رمضان 1444 الأيام الباقية على رمضان 2023 شهر رمضان من أهم وأعظم الشهور التي ينتظرها معظم المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويبدأ الكثير منهم بالسؤال عن الأيام الباقية على رمضان 2023 حيث يتمنى المسلمين مجيء هذا الشهر للتقرب إلى الله، ويتخذ بعض الناس هذا الشهر لمساعدة أنفسهم للبعد عن المعاصي وارتكاب الذنوب، لأنه شهر الخير والبركة والمحبة والتسامح، ويتجمع الناس على طعام واحد في وقت واحد وفي نفس الساعة، سبحان الله ،ما أعظم هذا الشهر.

متي رمضان 1444

كم باقي على رمضان ؟ إجابة هذا السؤال التى ترد عليه هى دار الإفتاء المصرية، لأنها تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان، بعد الإطلاع على هلال شهر شعبان، لأنه على أساس هلال شهر شعبان، نقوم بحساب الأيام الباقية على رمضان. قد أجريت البحوث الفلكية حساباتها وقالت أن شهر رمضان 2023 قد يأتي في بداية شهر أبريل، وسوف يأتي قبل رمضان 2023 ب 11 يوم.ونحن الآن في بداية العد التنازلي لشهر العظيم المنتظر من قبل جميع المسلمين.

شاهد أيضًا: مواعيد العمل في المرور بالمملكة العربية السعودية في شهر رمضان و كيفية التواصل مع المرور 2023/1443

متى يأتي شهر رمضان 2023؟

بعد ثبوت رؤية شهر شعبان يوم 29 من كل عام هجري، يتم تحديد موعد رمضان، وإذا ثبت الهلال في هذا اليوم سيكون رمضان في يوم 12 من أبريل القادم وينتهي شهر رمضان في يوم 12 من مايو لسنة 2023 . والرأي في هذا الأمر بالخصوص. يرجع إلي دار الإفتاء المصرية والسعودية وجميع الدول الإسلامية. يأتي علينا جميعا رمضان بالخير واليمن والبركات لما له من عظمة ومحبة لدى كل المسلمين.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان جميلة 2023

مظاهر الاحتفال بشهر رمضان:

ينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم قدوم هذا الشهر العظيم لما فيه من عادات وتقاليد لم تحدث في بقية أيام السنة ومن أهم هذه الاحتفالات:

● انتشار الفوانيس في كل المحلات والشوارع ويقوم بشرائها جميع الأطفال والكبار يتبادلوا بين بعضهم البعض الفوانيس.
● تعليق الزينة، حيث يتجمع سكان كل عماره وأهالي كل منطقة ويقومون بتعليق الزينة في المنطقة لإدخال السرور والفرحة كل قلوب كل المنطقة.
● تكثر الزيارات في هذا الشهر العظيم ، ويتبادل وجبة الإفطار بين بعضهم البعض،وايضاً وجبة السحور .
● يقوم المسلمين بقراءة القرآن الكريم في كل وقت .
● صوت صلاة التراويح في الجوامع وما أعظمه من صوت يمكن لأى شخص الاستماع به.
● يقوم كل أسرة بإعداد ما طاب من الطعام والشراب ووضعها على المائدة.
● تكثر المسابقات الدينية في الجوامع بين الكبار والصغار.
● قضاء سهرات جميلة في قراءة القرآن والذكر والتسبيح.

شهر رمضان لو تكلمنا صفحات وراء صفحات لم تكتفي بالحديث عن عظمة هذا الشهر وأفضل شئ نقوم بفعله في هذا الشهر الدعاء لاستقبال هذا الشهر العظيم وتردد دعاء اللهم بلغنا رمضان إيمانا واحتسابا، ما أعظمك يا شهر الصيام ما أعظمك يا شهر الحسنات .

قد يعجبك