الأغذية التي لا نتناولها مع الرجيم

Mahmoud Eldeep 22 أكتوبر 2021 , 02:27

الأغذية التي لا نتناولها مع الرجيم، إن الكثير من الناس الذين يعانون من السمنة في وقتنا الحالي، يسعون لإنقاص الوزن من خلال إتباع أنظمة غذائية تساعد في خسارة الوزن الزائد، وهذا هو ما يسمى الرجيم، فهو عبارة عن نظام غذائي يتبعه الشخص المصاب بالسمنة، يحدده الطبيب المعالج بصورة تناسب المريض، ومدى تطور السمنة عنده مع مراعاة الظرف الصحي الخاص بالمريض، والأمراض التي يعاني منها مثل السكر أو الضغط أو غيرهم، ويوجد مجموعة من الأغذية التي يحذر منها الأطباء، عند عمل الرجيم حيث أنها تعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة، ومن خلال تجنبها نكون قد منعنا تناول كمية سعرات حرارية كبيرة سنقوم بذكرها في هذا المقال.

أطعمة تعزز صحة المرأة

أغذية لا نتناولها مع الرجيم

سؤال يطرحه الكثير من الراغبين فى إنقاص الوزن، ويقومون بإتباع نظام غذائي معين أو رجيم معين، حيث أن الكثير من أنظمة الرجيم تعتمد بشكل أساسي على الخضار والفاكهة، بينما لا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والنشويات وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، التي تؤدي إلى تراكم الدهون داخل جسم الإنسان بكميات كبيرة مع مرور الوقت مما يؤدي لزيادة الوزن.

ما هي الأطعمة التي يمكن تناولها مع الرجيم

إن الأشخاص الذين يقومون بعمل الرجيم يهتمون دائماً بمعرفة الأغذية التي لا نتناولها مع الرجيم، وأيضاً الأطعمة التي من الممكن تناولها مع الرجيم، حيث أن الرجيم يحتوي على وجبات خفيفة يستطيع الشخص تناولها عند الحاجة إليها بين الوجبات الأساسية، حيث يسمح بتناول هذه الوجبات الخفيفة بعد مرور ما يقارب ساعتين من تناول الوجبة الأساسية

  • حيث تضم بعض أنواع الخضار مثل الخيار والبقدونس وأيضاً الجرجير.
  • بينما إذا كانت الوجبة الأساسية للرجيم الذي يتبعه الشخص الفاكهة فينصح بالاعتماد على الفواكه التالية مثل البطيخ والتفاح وأيضاً الكمثرى.
  • وينصح بالمشروبات الدافئة باستمرار وذلك لأنها تساهم بنسبة كبيرة في عملية إزالة الدهون مثل القهوة الخضراء أو الشاي الأخضر.
  • أما بالنسبة للخضار فأغلبية أنواع الخضار لا تسبب تراكم الدهون، سواء كانت مسلوقة أو تم تسويتها بالفرن كالبامية والفاصوليا وأيضاً السبانخ.
  • كما ينصح بتناول جميع أنواع اللحوم إما مسلوقة أو مشوية وذلك للتقليل من كمية الدهون الموجودة بها، سواء كانت هذه اللحوم من السمك أو الدجاج وكذلك اللحم.
  • ويوجد أيضاً مجموعة من الفاكهة التي تساهم في إنقاص الوزن حيث انها تساعد في عمل المعدة في التخلص من الدهون مثل البرتقال الأناناس وأيضاً التفاح.

أغذية لا ينصح بتناولها مع الرجيم

يوجد مجموعة من الأغذية التي لا ينصح بتناولها مع الرجيم، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية خاصة

  • الأغذية الجاهزة مثل المايونيز والأطعمة المقلية حيث أنها تعمل على زيادة الماء بكمية كبيرة داخل الخاص.
  • كما ينصح بالخبز من النوع كامل الحبوب و ذلك لأن الخبز العادي يعمل على زيادة الوزن، فلا بد ألا تتناوله إذا كنت حريص على الرجيم الخاص بك.
  • يوجد بعض الأنواع من الخضروات لا ينصح بتناولها مع الرجيم مثل البسلة وأيضاً البطاطس، بالإضافة إلى القلقاس.
  • ينصح بشرب كمية وفيرة من الماء قبل الطعام وكذلك بعد تناوله، حيث أنها تساهم في ملئ المعدة و تساعد في عملية الهضم.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة الجاهزة.
  • الابتعاد عن متابعة التلفاز عند تناول أحد الوجبات لأنه يقلل الانتباه للكمية التي نتناولها.
  • محاولة توزيع الوجبات خلال اليوم عن طريق تناول وجبات قليلة ولكن بأعداد كثيرة.
  • الابتعاد عن جميع الأغذية التي بها كمية كبيرة من السكريات مثل التين وأيضاً البلح .

 بعض النصائح للحفاظ على الرجيم                    

لابد من الانتباه لطريقة تناولنا للطعام حيث أنها تساهم في تحقيق أكبر قدر من الفائدة من الرجيم مثل

  1. تناول الماء بكميات كبيرة طوال اليوم وعند الاستيقاظ.
  2. محاولة إشباع المعدة بالماء قبل تناول الوجبات.
  3. مضغ الطعام بصورة جيدة جداً، وأيضاً ببطء.

ومما سبق نكون قد تعرفنا على نوعية الأغذية التي لا نتناولها مع الرجيم حتى نحصل على حياة صحية خالية من أمراض السمنة، كما يجب معالجة جميع الأمراض الموجودة بالجهاز الهضمي والقيام بالألعاب الرياضية بصورة يومية في الصباح وعند المساء، خاصة رياضة المشي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *