اكتتاب اكوا باور للأفراد 1443

مي 11 أكتوبر 2021 , 18:32

اكتتاب اكوا باور للأفراد حيث تعتبر شركة أكوا باور من الشركات التي تختص بتجديد الطاقة في المملكة العربية السعودية وقد أصبحت مؤخرًا واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال وقد تخصص هذه الشركة عدد محدد من الأسهم للأفراد وهذه الأسهم تكون مطروحة لاكتتاب بعض الأفراد في المملكة العربية السعودية.

اكتتاب اكوا باور للأفراد

تصدر شركة أكوا باور سنويًا عدد أسهم خاص بالاكتتاب لبعض الأفراد وهذا الاكتتاب يتمثل في الآتي:

  • أعلنت شركة أكوا باور للأفراد عن الفترة التي يتم تسجيل الاكتتاب للأفراد بواسطتها وهذه المدة تكون ما بين التاسع والعشرين من شهر سبتمبر في هذا العام إلى يوم واحد من شهر أكتوبر المقبل وقد تستمر فترة تسجيل الشركات حوالي ثلاثة أيام.
  • أعلنت شركة أكوا باور للأفراد أن التسجيل في هذه الشركة يكون فقط للمؤهلات العليا وذلك وفقا لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في عمليات الاكتتاب الأولي التي تم إصدارها بواسطة هيئة السوق المالية.
  • تم تحديد الأسهم الخاصة بالأفراد والشركات فهي حوالي 81,199,299 مليون سهم وهذه القيمة تكون القيمة النهائية لكافة الأسهم التي تم إصدارها بالإضافة إلى أن شركة أكوا باور أعلنت عن المدة التي من خلالها سوق يتم الانتهاء من مرحلة الاكتتاب الخاصة ببعض الأفراد في المملكة العربية السعودية.
  • كما أعلنت هذه الشركة أنه يجب على مدير سجل الاكتتاب أن يصدر قرارات خاصة بتخفيض عدد الأسهم التي يتم إصدارها بواسطة الشركة لكل فئة من الفئات المشاركة حيث تكون عدد الأسهم التي يتم طرحها بواسطة هذه الشركة حوالي 10% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب.

اكتتاب شركة أكوا باور

  • اكتتاب اكوا باور هي عبارة عن شركة في المملكة العربية السعودية خاصة بتجديد الطاقة بجميع أنواعها وقد أصبحت مؤخرا واحدة من أشهر الشركات السعودية المختصة في تجديد الطاقة ومنها الطاقة الشمسية والطاقة الكهربائية والطاقة الحرارية والطاقة المائية والطاقة المتجددة وتحويل النفايات بجميع أنواعها إلى طاقة كهربائية.
  • أعلنت شركة أكوا باور الخاصة بالأفراد عن طرح عدد كبير من الأسهم سنويا لبعض الأفراد والشركات الكبرى وقد يبلغ عدد هذه الأسهم إلى حوالي 81 مليون سهم في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.
  • تسعى شركة أكوا باور من خلال الاكتتاب العام الأولي الذي يعتبر ثاني أكبر اكتتاب في سوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية بعد اكتتاب أرامكو إلى زيادة رأس المال الخاص بالشركة إلى حوالي 1,2 مليار ريال سعودي.
  • تعتبر الزيادة السنوية في رأس المال شركة أكوا باور من أهم الأمور التي تنتظرها الكثير من المؤسسات العالمية وبعض الأفراد في المملكة العربية السعودية.

كم سعر اكتتاب أكوا باورش

يوجد سعر محدد خاص باكتتاب شركة اكوا باور وهذا السعر يتمثل في عدد الأسهم فهو:

  • أعلنت شركة اكتتاب اكوا باور للأفراد عن السعر الخاص باكتتاب حيث يبلغ حوالي من 51 إلى 56 ريال سعودي للسهم الواحد كما أن هذه الشركة تقوم بطرح حوالي 81,2 مليون سهم خاص باكتتاب الأفراد وهذا السعر قد يبلغ حوالي 11,1 مليون من إجمالي أسهم الشركة التي تقوم بطرحها.
  • وفقًا للمحللين الاقتصاديين فقد بلغ سعر رأس مال الشركة بعد طرح حوالي 731,099,729 سهم وهذا السعر يجعل قيمة الشركة قد تصل إلى حوالي 37,3 مليار ريال سعودي أي حوالي عشرة مليار دولار كما يوجد حد أدني للأسهم المطروحة للاكتتاب وتصل هذه النسبة إلى حوالي 100 ألف سهم.

ربما يكون مفيد لك

حافز

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كم رواتب الطيارين

الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعديل المؤهل الدراسي في ابشر

وفي النهاية قد علمنا ما هو اكتتاب اكوا باور للأفراد وما هو عدد الأسهم التي يتم إصدارها سنويًا وقد علمنا أيضًا ما هو الحد الأدنى للأسهم التي يتم إطلاقها سنويًا في هذه الشركة وما هو الاكتتاب الخاص بالأفراد وعدد الأسهم الخاصة به كما علمنا أيضًا ما هي شركة أكوا باور فهي شركة سعودية خاصة بتجديد الطاقة الشمسية والكهربائية والحرارية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *