اقوي دعاء عن المولد النبوي 2021 أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة 1443

morahabsh87 8 أكتوبر 2021 , 23:51

أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، لأن المسلمين يبحثون عن ما يقربهم من الله عز وجل، وهم يعرفون مكانة الرسول الكريم عند رب العالمين، لهذا فإنهم يحبون الإكثار من الدعاء في هذا اليوم، ويبحثون عن الأدعية المستجابة في هذا اليوم المبارك الذي ولد فيه خير الأنام، كما يكثر الذكر في هذا اليوم المبارك وكذلك الابتهالات، لهذا سوف نقدم أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، فتابعونا. 

أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة

الدعاء في كل الأيام مشروعة والدعاء في يوم المولد النبوي الشريف من الأمور المحببة والمستحبة، لأن الدعاء في نهايته نقوم بالصلاة على الحبيب وندعوا لأهل البيت وعلى أصحاب المصطفى، وفي هذا اليوم المميز يتذكر المسلمون مولد نبيهم الكريم ويتبادلون التهاني والأدعية، وسوف تجد مجموعة من أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة ومنها: 

  • اللهم كما كنت بجوار نبيك اليتيم الضعيف، كن بجانبنا وارحم الضعفاء منا، وكون معنا يالله، اللهم اكتب لنا وللمسلمين جميعاً شربة من يدة العطرة الطيبة لا نعرف الظمأ بعدها أبداً. 
  • اللهم ارزقنا خير هذا اليوم وبركة هذا اليوم واكتب لنا مرافقة أشرف خلقك في جنتك يا ارحم الراحمين يارب العالمين. 
  • اللهم اجعلنا ممن يرون الحق ويتبعوه، وابعد عنا الشر واجعلنا نتجنب القرب منه، وارزقنا الهدي النبوي الذي نسعى للوصول إليه. 
  • اللهم بحق من كان لك قريب وكان لنا حبيب، أجعل القرآن نور صدورنا، وضياء عقولنا، وعلمنا منه كل ما نجهل وما لا نعرف، وأن نتبع آياتك كما كان يتبعها الرسول صلى الله عليه وسلّم. 
  • يارب يا قيوم يا نور أنر بصيرتي وابعدني عن أي شر قد يحدث لي في هذه الدنيا، ولعائلتي وللمسلمين جميعاً. 
  • اللهم نسألك بكل اسم أطلقته على نفسك أو جاء على لسان أحداً من خلقك، أن تجعلنا مع صحبة الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم، وأن ترزقنا بركة العمر في الأعمال الصالحة، واغفر لنا عن ذنوبنا يا حي يا قيوم. 

أدعية المولد النبوي الشريف 1443

الأدعية هي من الأمور التي تقرب العبد بربه، فهو يناجي ربه ويدعوه ويقول له مافي قلبه وهو يعلم أن الله يعلم ما يوجد في جوارحه، وعندما يقترب موعد المولد النبوي، يكثر المؤمنين الدعاء، ومن هذه الأدعية ما يلي: 

  • اللهم أني أسألك في هذا اليوم الذي ولد فيه رسولك المصطفى الحبيب، أن تحصني وتحصن كل أولادي من همزات الشيطان، ومن سر النفوس المريضة التى تعكر صفو حياتهم.
  • اللهم يا مالك الملك ياذو الجلال والإكرام، اسألك بما سألك الانبياء والرسل، أن ترفع عن المؤمنين شر البلاء وسيد الأسقام، وأن ترحم أمة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام. 
  • اللهم ارزقنا شفاعة الرسول الكريم، اللهم اجعلنا ممن يرونه في الآخرة وعند الصراط، اللهم لا تجعل وجوهنا تنشق خجلاً عند مقابلته. 

أدعية عن مولد المصطفى

يترقب المسلمين مولد الرسول الكريم كل عام حتى يحتفلزت بمولده، وحتى يكثرون الدعاء، لأنهم يعلمون أنه الشفيع وأنه الحبيب، لهذا سوف نعرض مجموعة أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، وهي كالتالي: 

  • رب اشرح صدورنا بمحبتك ومحبة رسولك الكريم، رب أجعلنا من المستورين فوق الأرض وتحت الأرض، واجعل الرسول شفيعاً يوم التناد يارب العالمين. 
  • اللهم أسألك ببركة يوم ولادة نبيك الحبيب أن ترزقنا الهداية والموت على الشهادة، وأن نكون برفقة النبي الكريم في الفردوس الأعلى. 
  • اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام، وزيارة المدينة المنورة حيث فيها جسد نبينا الكريم الشيف، اللهم اجعلنا من الأحباب الذين يحبهم الروسى صلى الله عليه وسلم. 

قدمنا أدعية المولد النبوي الشريف مكتوبة ومستجابة، حتى يستطيع كل باحث عن دعاء يقوله في يوم المولد النبوي الشريف، أن يجده من ضمن مجموعة من أجمل الأدعية المختارة بعناية، ونوضح أن الدعاء لله لا يحتاج إلى قلباً طاهرًا. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *