اقوال مأثورة عن رمضان مع اجمل العبارات 2022

سمر عبد الهادي 22 مارس 2022 , 15:18

اقوال مأثورة عن رمضان يوجد الكثير من اقوال مأثورة عن رمضان يعتبر شهر رمضان من الشهور المميزة للمسلمين حيث يكثر فيها الأعمال الحسنة ويتقرب المسلم من ربه وفي هذا المقال ستتناول أهمية هذا الشهر في الدين الإسلامي وكيفية استغلال هذا الشهر فى الأعمال المحبوبة لله عز وجل حتى يحصل الانسان على منزلة عالية جداً عند الله سبحانه وتعالى, و حيث انه ينتظره الملايين من المسلمين في شتى بقاع الأرض للتزود من خيرات الشهر الفضيل، والذي فضله الله تعالى على جميع الشهور بنزول القرآن الكريم على النبي صلّى الله عليه وسلم في ليلة القدر، وقد جعل الله تعالى ثواب صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا كصيام عام كامل، وكذلك فهو يكفر ذنوب العام وفيه يعتق رقاب المؤمنين من النار.

قد يهمك:-التخلص من الاكتئاب في رمضان 2022

عن رمضان كريم 1024x576 1

أهمية رمضان في الدين الإسلامي

يعد شهر رمضان شهر الرحمة والغفران والهدايا فهذا الشهر له مكانة كبيرة وعظيمة عند المسلمين جميعا، في هذا الشهر نزل فيه ليلة القدر التي ذكرها الله عز وجل في القرآن في سورة القدر التي هي خير وفضل من عند الله.

فهذا الشهر العظيم الذي ينتظره أصحابه من السنة لسنة للتقرب من الله وطلب المغفرة منه, وبسبب الاهمية الكبيرة لهذا الشهر الكريم فإنه يوجد الكثير من أقوال ماثورة عن رمضان التي تقال عن هذا الشهر المبارك.

عن رمضان

استغلال المسلمين لشهر رمضان

الدعاء والتقرب لله في هذا الشهر من مكاسب الدنيا و الآخرة والانتظام في الصلوات الخمسة بالصلاة تعد من الأعمال الصالحة التي من خلالها يتقرب العبد من ربه وقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم  ان من يداوم على صلوات النوافل له بيت في الجنة ،كما أن قراءة القرآن الكريم و المحافظة على ورد يومي لختم القرآن في نهاية شهر رمضان .

كما يقوم المسلمون بإخراج الزكاة فهي فرض على كل مسلم قادر حيث أنها ركن من أركان الإسلام ، ففي رمضان تجتمع العائلات و تصفي النفوس من بعضها و يقوم المسلمون بصلة الرحم مع أقاربهم أو جيرانهم و أولادهم و زيارة المريض و التقرب من له عداوة معه لنهائها ،فهذا الشهر يرفع فيه الأعمال ويستغله المسلمين جميعا في الخير.

قد يهمك:-نصائح الحفاظ على الصلاة في رمضان 2022 حكم صيام من لا يصلي الفرض 

مأثورة عن رمضان 2022

اقوال مأثورة عن رمضان

اقوال مأثورة عن رمضان ويوجد العديد من اقوال ماثورة عن رمضان التي تتعدد منها إن صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك, أي أن الصيام ليس الصوم عن المأكل والمشرب فقط وإنما الصوم عن سمع ما لا يعنين ولا يخص المسلم بشيء وعدم سماع الأغاني وموسيقى، وصوم العين عن رؤية المعاصي وغض البصر عما حرمه الله على المسلم والمسلمة، وصوم اللسان عن الكلام النميمة والكراهية التي تعمي القلب والعقل وصون اللسان عن فتش أسرار انسان، فهذا الشهر كرم الله الانسان وجعل له منزلة عالية واعطى لكل مسلم غير مهتدى طريق الهداية له و التوبة وترك المعاصي.

اقوال مأثورة عن رمضان وهناك العديد من أقوال المأثورة عن رمضان التي تدعو إلى استغلال هذا الشهر الكريم استغلالا صحيحا من قبل المسلم لينال رضا الله ورحمته الواسعة ويتقرب منه، وفتح باب التسامح والمحبة بين المسلمين وبعضهم، ففي رمضان يتفرغ المسلم لربه والمواظبة على صلاة التراويح، في رمضان صيامه يطهر الجسم من السموم التي تضر بالجسم فهو له العديد من الفوائد الصحية للجسم ايضا بجانب العبادات الأخرى.

اقوال مأثورة عن رمضان لذا فإن أهمية هذا الشهر المبارك عند المسلمين هو الأمر الذي جعل الكثير من الاشخاص يقولون الأقوال المأثورة في هذا الشهر الكريم حتى يتكرمون هذا الشهر الكريم , كما أن العديد من الآباء يحرصون على أن يقولون هذه الكلمات المؤثرة لأطفالهم حتى يغرسوا حب هذا الشهر الكريم في نفوسهم, حيث ان تلك الكلمات تؤثر بشكل كبير على الاطفال الصغيرة وتقوم بتوجيه.

  • أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه، وأهنئك بقدوم رمضان وأيامه.
  • باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود وكل عام ورمضان عليك يعود.
  • الله يزيد هالوجه المنور نور، ويعطيه من حلا الحور، ويبلغه رمضان وهو مسرور.
  • يهل الشهر يا غالي وأنا أهنئك بقدومه عساك يا طيب الغالي بخير وصحه تصومه.
  • ابعث سلامي مع الطير واسبق الكل والغير وأقول لك: كل رمضان وأنت بخير. بدأ القلبُ يرف لِنسائِم رمضانّ.
  • يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنة، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واجعله شهرًا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات، وهمومنا إلى أفراح.
  • اللهم بلغنا رمضان، وبارك لِنا فيه، وارزقنا التوبة النصوحة وأعنا فيه على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.
  • الصبر نصف الإيمان، والصوم نصف الصبر.
  • لا رياء في الصوم، فلا يدخله الرياء في فعله، من صفى صفى له، ومن كدّر كدّر عليه، ومن أحسن في ليله كوفئ في نهاره، ومن أحسن في نهاره كوفئ في ليله، وإنما يكال للعبد كما كال, السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.
  • وفي نهاية هذا المقال عرضنا أهم النقاط التي تعبر عن أهم أقوال المأثورة عن رمضان التي عبرت عن هذا الشهر الكريم، واستغلال المسلمين لشهر رمضان المبارك.

قد يهمك:-نصائح الحفاظ على الصلاة في رمضان 2022 حكم صيام من لا يصلي الفرض 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.