اقراص راميتاك Ramitac لعلاج ارتفاع ضغط الدم

mena 21 مايو 2021 , 00:43

تستخدم اقراص راميتاك Ramitac  في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي يسمى في الطب القاتل الصامت وذلك لأنه قد يسبب الموت دون ظهور أعراض تدل على إصابة الإنسان به. يعتبر ضغط الدم من أكثر الأمراض انتشارا والذي يؤدي إلى الإصابة بامراض القلب الأخرى وقد يؤدي الى امراض خارج القلب أيضا وقد يسبب الشعور المستمر بالصداع في النصف الخلفي من الدماغ. تؤدي العديد من الاسباب الي الاصابة بارتفاع ضغط الدم مثل السمنة تناول الكثير من الأملاح . الروتين اليومي الخالي من الرياضة وكثرة الجلوس  على المكتب دون حركة، تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة. كل هذه العوامل تتوافر لدى الكثير منا هذه الايام مما ادي الي زيادة انتشارها هذه الايام. ويستخدم راميتاك في علاج ارتفاع الضغط لاحتوائه علي مادة راميبريل والتي تعمل علي خفض ضغط الدم عن طريق منع  الأنزيم المسئول عن تحويل انجيوتنسين 2 الأنجيوتينسين 1 من عمله وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

فيم تستخدم أقراص راميتاك Ramitac

  • يستخدم اقراص راميتاك في علاج ارتفاع ضغط الدم تحتوي أقراص راميتاك علي مادة فعالة تسمى راميبريل تعمل على خفض ضغط الدم عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن تحويل أنجيوتنسين 2 الأنجيوتينسين 1 الذي يعمل على انقباض الأوعية الدموية . وبالتالي يمنع تكوين انجيوتنسين 1 بسبب عدم انقباض الأوعية الدموية وتوسيعها يؤدي الي خفض ضغط الدم وتحسين سريان الدم بسهولة ويسر.
  • يستخدم راميتاك اقراص في حالة هبوط اداء عضلة القلب heart failure يعمل دواء راميتاك علي خفض ارتفاع ضغط الدم وتحسين سريانه في الأوعية الدموية ويحسن من أداء القلب ويعالج الهبوط في أدائه.
  • يستخدم في علاج نقص الدم الواصل للقلب لأنه يعمل على تحسين سريان الدم بصورة طبيعية ويعالج ارتفاع ضغط الدم يساعد على تحسين وصول الدم إلى القلب وبالتالي يمنع حدوث الذبحة الصدرية أو تلف جزء من نسيج القلب نتيجة نقص الدم أو نقص الاكسجين الواصل اليه.
  • يستخدم للوقاية من الإصابة بالجلطات تحدث الجلطة الدموية نتيجة تراكم الصفائح الدموية داخل الوعاء والتصاقها مع لبطء سريان الدم يساعد علي ذلك لذلك استخدام راميتاك الذي يساعد علي سريان الدم بشكل طبيعي يقي من الجلطات.
  • يستخدم في حالات الاصابة بمرض السكري وذلك لتقليل الاضرار التي يسببها السكري للكلي مثل ضمور الكلي.
اقراص راميتاك Ramitac 
اقراص راميتاك Ramitac

الاثار الجانبية لاقراص راميتاك

  • قد يصاحب استخدام راميتاك اقراص شعور بادوخة والقئ والغثيان مما يشعر المريض بعدم الراحة.
  • من أكثر الاثار الجانبية شهرة نتيجة استخدام راميتاك اقراص لعلاج ضغط الدم هو الكحة الجافة ويجب على المريض إبلاغ الطبيب مباشرة حال حدوثها وذلك لأن أدوية الكحة العادية لن يكون لها تأثير ويجب على الطبيب وصف بديل آخر للمريض.
  • قد يؤدي استخدام راميتاك اقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم إلى ظهور أعراض بالجهاز الهضمي مثل الامساك واضطرابات المعدة وعسر وسوء الهضم.
اقراص راميتاك Ramitac 
اقراص راميتاك Ramitac

الجرعة وطريقه الاستخدام الصحيحة اقراص راميتاك Ramitac 

الالتزام بالجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الصحيحة يعطي أفضل النتائج ويجنب المريض العديد من الآثار الغير مرغوب في حدوثها. تختلف جرعة راميتاك علي حسب الاستخدام المقرر له فعلي سبيل المثال:

  • في حالة استخدام اقراص راميتاك لعلاج ارتفاع ضغط الدم يتم استخدامه مرتين يوميا مع زيادة الجرعة تدريجيا حسب الحالة وحسب رؤية الطبيب المعالج.
  • في حالة ااستخدام اقراص راميتاك Ramitac  لعلاج ضعف أداء القلب heart failure  يتم البدء بجرعة صغيرة 2.5 مجم يوميا ويتم زيادتها تدريجيا على حسب رؤية الطبيب.
  • شاهد ايضا دواعي استخدام كريم ديبروزون Diprosone  لعلاج تهيج الجلد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *