افضل وصفات وطرق طبيعية لتنحيف الأرداف

Mahmoud Eldeep 4 سبتمبر 2021 , 12:37

طرق طبيعية لتنحيف الأرداف، إن الكثير ممن لديهم  سمنة مفرطة خاصة في منطقة الأرداف، يعانون من صعوبة وبطء في الحركة، ويشعر الشخص بسببها بالإحراج الشديد، ويجعل الشخص يشعر بالنقص وعدم الثقة بالنفس، وبإمكاننا معالجتها بواسطة التمسك بنظام غذائي للتخسيس، وباستخدام بعض الطرق الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب مثل الزنجبيل وأيضاً القرفة والخضروات.

قد يهمك أيضاً: حبوب اساي بيري للتخسيس و التنحيف Acai Berry

طرق طبيعية لتنحيف الأرداف

يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج مشكلة الأرداف مثل:

خضروات الكوسا والفاصوليا: نقوم بإحضار كمية من نبات الكوسا وأيضاً الفاصولياء الخضراء، ثم نقوم بسلق الخضار، ثم نقوم بخلطه بواسطة الخلاط الكهربائي فينتج لدينا خليط، فنتناول منه كوب قبل الطعام.

وصفة القرفة مع الزنجبيل: نقوم بإحضار مقدار من الزنجبيل، مضافاً إليه مقدار من القرفة، ثم نقوم بغليها مع الماء، وتتناول منه كوب قبل تناول الطعام.

وصفة الزنجبيل مع النعناع: نقوم بتجهيز مقدار من الزنجبيل مضافاً إليه مقدار من النعناع مع القليل من عصير الليمون، ثم نقوم بخلطهم ونضع كمية مناسبة من الماء المغلي، يتم نقع الخليط لمدة أكثر من ساعة، نقوم بتناول كوب من الوصفة قبل تناول الطعام.

وصفة الكمون: نقوم بإحضار مقدارين من الكمون ثم نضيف إليه ليمون تم تقطيعه من قبل، ونضيف إليهم كمية مناسبة من الماء المغلي لمدة ١٢ ساعة ليلاً، ثم نتناول منه كوب صباحاً.

أسباب زيادة السمنة في منطقة الأرداف

  • إن السبب الأساسي في زيادة نسبة السمنة في منطقة الأرداف، أن الهرمونات الخاصة بالأنوثة تكون نسبتها اكبر من المعدل الطبيعي، مما يساهم في تراكم كميات كبيرة من الدهون في هذا الجزء من الجسم، مما يزيد من احتباس الماء داخل الجسم.
  • عدم الالتزام بالعادات الصحية في تناول الغذاء، بالإضافة إلى الاعتماد على الوجبات السريعة خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والتي تعد من أكثر الأشياء المسببة لزيادة الوزن، وذلك لأن نسبة هرمون الأستروجين تزداد بحدة مع زيادة كمية الدهون المتراكمة بالجسم.
  • الاتجاه إلى قلة الحركة، مع عدم المشي والجلوس لفترات طويلة، وعدم ممارسة الرياضة باستمرار، يؤدي هذا كله إلى زيادة كمية الدهون الموجودة في منطقه الأرداف للضعف.

قد يهمك أيضا:ً رجيم سريع لإنقاص الوزن مضمون

بعض النصائح للتخلص من دهون الأرداف

  • ممارسة الرياضة بانتظام خاصة التمارين التي تهتم بالأرداف.
  • إتباع بعض طرق طبيعية لتنحيف الأرداف والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة بهذه المنطقة.
  • مزاولة رياضة المشي لفترات طويلة.
  • الالتزام بتناول الطعام الصحي، الذي يتكون من جميع العناصر الغذائية مثل البروتينات والنشويات والخضار والفواكه بنسب متوازنة، للعيش بحياة صحية بعيدة عن الأمراض التي تسببها السمنة المفرطة خاصة مع تقدم العمر.
  • عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية، لأن الدهون تتراكم في الجسم أو في الشرايين مما قد يؤدي  لحدوث جلطات مفاجئة
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات أو السكريات لأنها تؤدي لزيادة الوزن بطريقة سريعة.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة دهون عالية.

من خلال المقال السابق نكون قد وضحنا بعض من الطرق الطبيعية لتنحيف الأرداف، وأهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة السمنة في منطقة الأرداف، فمن خلال الاعتماد علي نظام تغذية غير صحي يحتوي على نسبة دهون عالية، ولا يتضمن العناصر الغذائية الهامة يؤدي إلى حدوث تراكم الدهون، وزيادتها في منطقة الأرداف، بالإضافة إلى قلة الحركة والاعتماد علي الجلوس لأوقات طويلة، تساهم في تراكم الدهون بصورة كبيرة بالجزء السفلي من الجسم، لذلك علينا الالتزام بمتابعة التمارين الرياضية المختلفة للحفاظ على حياة صحية وآمنة بعيداً عن الأمراض.

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *