افضل وصفات طبيعية لتبيض الجسم في اسبوع واحد

Mahmoud Eldeep 4 سبتمبر 2021 , 12:38

ان العناية بالبشرة ونضارتها وتفتيحها اهم ما يهم النساء اجمع بمختلف الفئات العمرية وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تبيض الجسم في اسبوع، وماهي وصفات طبيعية لتبيض الجسم بدون حدوث أي أضرار للجسم.

وصفات طبيعية لتبيض الجسم

يمكننا تبيض الجسم دون اللجوء للمستحضرات الكيميائية، ومن تلك الطرق:

  • شرب الماء بكميات كافية يوميا حيث أن الماء لها دور مهم جدا وأساسي في تفتيح ونضارة البشرة وترطيب الجسم.
  • الاهتمام بالنوم ساعات كافية، حيث أن النوم له العديد من الفوائد للجسم والبشرة ويساعد في تفتيح البشرة والحفاظ عليها.
  • ممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمر حيث أن الرياضة لها دور هام جدا حيث أن العرق الذي يخرج من الجسم أثناء ممارسة الرياضة يعمل على تفتيح مسام الجسم، وجعل البشرة أكثر حيوية.
  • تنظيف البشرة يوميًا باستخدام الغسول المناسب، وعمل تقشير لها مرة أسبوعيا، والحفاظ على ترطيبها دائما .
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة، واستخدام واقي الشمس للحفاظ على البشرة من الاسمرار، ومن التصبغات.
  • الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات، وذلك لاحتوائهم على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة التي تعمل على تفتيح البشرة وجعلها متألقة.

قد يهمك أيضاً: وصفات لتبيض الاظافر الصفراء

وصفات طريقة تبيض الجسم

سوف نقدم العديد من الطرق الطبيعية لتفتيح الجسم، وسنتعرف على طريقة تبيض الجسم في اسبوع، ومن تلك الطرق:

بيروكسيد الهيدروجين:

يعمل البيروكسيد الهيدروجين على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، وذلك لأنه يحتوي على أحماض  شديدة، فهوا يقوم بتقشير البشرة وجعل لونها افتح من لونها الطبيعي، ونقوم باستخدامه من خلال وضع البيروكسيد الهيدروجين على البشرة وتركه عدة دقائق فقط كي لا يحدث تهيج البشرة  ونقوم بغسل البشرة مباشرة، وترطيبها باستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة.

عصير الليمون

يعد الليمون من أكثر الطرق الطبيعية التي يستخدمها اغلب الاشخاص للقيام بتفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والاحماض التي تقوم بدورها في جعل البشرة أكثر بياضا ونضارة،  ويعمل على إزالة الجلد الميت ويتم استخدام  عصير الليمون في طريقه تبيض الجسم في اسبوع، حيث يتم   وضعه على المنطقة المراد تفتيحها، وتركها عدة دقائق ثم نقوم بغسل البشرة وتجفيفها جيدا، ثم نقوم بترطيبها، وتكرار تلك العملية مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة أكثر بياضا وحيوية.

قد يهمك أيضاً: زيوت لتفتيح الجسم

البطاطا

يتم استخدام شرائح البطاطا لاستخدامها في العديد من الوصفات التي تخص تفتيح البشرة، فيتم عمل شرائح البطاطا  كأقنعة للوجه، وذلك لأن البطاطا تحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تحفز على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات ويمكن أيضا عمل عصير البطاطا وإضافة عصير الليمون له ويتم استخدامهم في المنطقة المراد تفتيحها، لمدة خمس عشر دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة وترطيبها.

عصير البرتقال

نظرًا لاحتواء البرتقال على فيتامين سي فإنه يتم استخدامه في وصفات التفتيح فيتم بشر قشر البرتقال، وإضافة ملعقة كبيرة من اللبن له، ويتم خلطهم على يصبح القوام متماسك ثم نقوم بوضعهم على المنطقة المراد تفتيحها، ونضعه من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد، ونقوم بتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج رائعة.

العسل

حيث يعتبر العسل من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في علاجات البشرة والشعر، وذلك لأن فوائده لا حصر لها، حيث يستخدم في تفتيح البشرة، وفي علاج الحبوب والندبات،  وعلاج التصبغات والبقع الداكنة، ويعمل على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة.

ويستخدم من خلال وضعه  مباشرة على المنطقة المراد تفتيحها، ثم نقوم بغسل البشرة في الماء وتكرار تلك الوصفة يوميًا.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم طريقة تبيض الجسم في اسبوع، وقدمنا لكم العديد من الوصفات الطبيعية، التي تستخدم في تفتيح ونضارة البشرة، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *