افضل طريقة لاكتساب طاعة ومحبة طفلك

amira 5 ديسمبر 2021 , 21:51

التعامل مع الطفل يحتاج لدراسه و وعي كافي لتربيته وتنشئته بطريقه سليمه وصحيحه تساعد على تنميته ولمعرفة افضل طريقة لاكتساب طاعة ومحبة طفلك الطفل شديد الحساسية لمشاعره المجردة  قد تجد الأم طفلها بعد دقائق قليلة من لقائها بشخص له أقارب، وتتصالح معه بعد أن يتكلم معه بكلمات لطيفة أو يلعب معه أو يقدم له هدايا أو حلويات.

افضل طريقة لاكتساب طاعة ومحبة طفلك

تربية الأطفال هو ما تسميه الأمهات في جميع أنحاء العالم “العمل الشاق”. ليس هناك شك في أن المكافآت وراء ذلك ضخمة، يريد كل والد أن ينال حب وطاعة أطفاله، لكن البعض منهم لا يعرف طرقه وأساليب، لمواصلة مناقشة هذا الموضوع وتقديم الاقتراحات.

نصائح تستخدم مع الأطفال من سن عام واحد حتى سن البلوغ

  • فسوف تحصل على حبهم عندما يأتي طفلك إليك ليبدأ في طرح الأسئلة عليك أن تشجعه على طرح الأسئلة والتفكير  ولا تشتت انتباهه ، واشرح له بقول (إن شاء الله يعجبني سؤالك)
  • إذا كنت لا تعرف الإجابة، من فضلك أخبره أنك ستبحث عن الإجابة، ويمكنك البحث معه في كتاب أو عبر الإنترنت ، لقد أرسلنا له العديد من الرسائل هنا من خلال عمليات بسيطة.
  • تجنب الصراخ في وجه طفلك قدر المستطاع لأي سبب من الأسباب، فلا تدعه يقع في المشاكل، فمن منا لا يريد ابنه أن يتذكر ذاكرته؟ إذا استخدمنا أساليب الصراخ في التدريس والتعليم، فسوف يتذكرون هذه الصور عندما يتذكرونك.
  • بقول (أنا أحبك) (أنت طفلي العزيز) (أنت روحي) دع طفلك يشعر بمدى أهميته بالنسبة لك، ويجعلك تشعر كثيرًا بالحب. في الواقع أنت تحب العناق والتقبيل وربت على كتفه بدلاً من مجرد تقديم الهدايا، لا تستخدم الحب المشروط معه أو ابتزاز حبه.
  • عندما تطلب من طفلك المساعدة مثل رعاية أخيه الأصغر أو مساعدتك في تنظيف المنزل، يرجى شكره وتشجيعه على كل ما فعله والصلاة من أجله.

من خلال التعامل برفق والنصيحة، والتحفيز والتعزيز الإيجابي لطفلك يمكنك أن تكسبي حبه وطاعته، وهذا أيضا يجعل منه طفل سوي، واثق من نفسه يستطيع فيما بعد ان يتصدى صعوبات الحياة.

فى النهاية نتمنى ان نكون قدمنا لكم محتوى جيد ومفيد، ونرجو ان نكون أجبنا على كافة الأسئلة التى تدور فى أذهان جميع الأمهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *