افضل طرق العناية بالشعر الجاف من الطبيعة

Mahmoud Eldeep 21 سبتمبر 2021 , 20:10

العناية بالشعر الجاف من الطبيعة، إن الكثير من النساء في كل أنحاء العالم تعطي للشعر اهتمام كبير، خاصة إذا كان من النوع الجاف الذي يحتاج لعناية فائقة، حتى لا يبدو في صورة غير جيدة.

قد يهمك أيضاً: وصفات علاج الشعر المقصف والجاف من مواد طبيعية

العناية بالشعر الجاف من الطبيعة

هناك العديد من الأسباب التي تزيد من جفاف الشعر، مثل استعمال بعض الآلات في عمل القصات المتنوعة للشعر مثل السيشوار، وقد يصبح الشعر أكثر جفافا بسبب زيادة الحرارة وبعض العوامل الأخرى، لذلك يهتم الكثير بوضع المزيد من المرطبات الصناعية، ولكنها تسبب بعض الأضرار على الشعر، أما الخلطات الطبيعية فهي تعطي أفضل النتائج عندما نستخدمها بالطريقة الصحيحة المناسبة لنوع الشعر.

وصفة الحليب لترطيب الشعر الجاف

إن الحليب له العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الشعر، ومن خلال إدخاله في الغذاء اليومي، يحصل الشعر على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها ويمكن استخدامه عن طريق وضع قطن في الحليب المغلي، ثم نقوم بتمريرها على الرأس، والشعر أيضاً، بعد مرور ساعة كاملة نقوم بغسل الشعر.

 وصفة زيت السمسم

نقوم بتحضير ملعقتين من زيت السمسم، مضافاً إليه نفس المقدار من عصير الليمون، وأيضاً عصير الشمندر، ونقوم بمزج المكونات ثم نفردها على الشعر، نضع فوق الرأس منشفة ساخنة، وبعد مرور ثلاثين دقيقة نقوم بتنظيف الشعر.

 وصفة خل التفاح

نقوم بوضع كمية قليلة من خل التفاح لفترة تصل إلى عشر دقائق، ثم ننظف الشعر بالشامبو.

 وصفة البيض للشعر الجاف

نقوم بخلط صفار البيض مع أربع ملاعق من زيت الزيتون، حيث أن البيض  بقدرته على ترطيب الشعر بصورة كبيرة، أما زيت الزيتون فهو يعطي الشعر المزيد من العناصر الهامة، كما انه يساعد على ترطيب الشعر أيضاً وتغذيته، ونقوم بفرد المزيج على الشعر ثم نقوم بوضع منشفة دافئة و بعد مرور ساعة، نقوم بتنظيف الشعر.

قد يهمك أيضا:افضل وصفات علاج الشعر الخفيف من الطبيعة

وصفة الزبادي مع خل التفاح

نقوم بإضافة مقدار من خل التفاح مضافاً إليه مقدار من العسل، ثم نقوم بمزجهم مع كوب من الزبادي، ثم نقوم بفردها على الشعر، بعد مرور ربع ساعة تقريبا نقوم بتنظيف الشعر بالماء.

 وصفة بذور الحلبة

نقوم بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة لمدة 12 ساعة ليلا، ثم نقوم بطحن الحلبة ونخلطها مع نصف كوب من الزبادي، مضافاً إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونفس المقدار للعسل، ثم نقوم بمزجها جيداً، نضع المزيج فوق الشعر ثم نقوم بوضع منشفة الرأس، بعد مرور 45 دقيقة تنظيف الشعر.

وصفة الموز

نقوم بإحضار عدد 2 من الموز ونقوم بتجهيز مقدارين من زيت جوز الهند، مضافاً على مقدار من زيت الزيتون مع  ملعقتين من العسل، و نقوم بخلط المكونات السابقة وفردها على الشعر، وبعد مرور ربع ساعة، نقوم بتنظيف .

وصفة زيت الزيتون

نقوم بوضع المزيد من زيت الزيتون و تدليكه برفق على الشعر، ثم نغسل الشعر بعد نصف ساعة، قد نقوم بإضافة البيض إلى زيت الزيتون لينتج لنا مزيج نقوم بفرده على الشعر لمدة عشر دقائق.

وصفة الزبادي وزيت جوز الهند

نقوم باستخدام مقدار من الزبادي مضافاً إليه مقدار من زيت جوز الهند و أيضاً مقدار من العسل، نقوم بمزج المكونات السابقة ونرفعها على النار ثم نقوم بفردها على الشعر و بعد مرور 20 دقيقة، نقوم بتنظيف الشعر وغسله.

من خلال الوصفات الطبيعية السابقة التي تساعد في منح الشعر الرطوبة اللازمة والنعومة التي تحلم بها كل فتاة، فالخلطات الطبيعية للشعر تعد من أفضل الطرق للعناية به بعيدا عن الكيماويات والصبغات وأيضاً الأجهزة التي تعمل على زيادة الجفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *