الادعية المستجابة في دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 1442 – دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 2021

M Gaber 4 مايو 2021 , 03:35 آخر تحديث : مايو 2021 , 03:54

افضل واقوي دعاء ليلة القدر مستجابة قصير وطويل بالصور للجميع للزوج للرزق للزواج الرزق الوفير للمتوفي للمريض دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر 2021 افضل دعاء ليلة القدر مكتوب، جميع الادعية في ليلة القدر المباركة تكون جميلة ومستجابة وتساعد المسلم علي التقرب من الله سبحانة وتعالي في هذه الليلة المباركة ولذلك يجب علينا أن نقوم بالاكثار من الدعاء إلي الله في هذه الليلة، ولكن لا يعرف المسلمون موعد ليلة القدر وهناك علامات اخبرنا بها الرسول محمد صلي الله علية وسلم لتلك الليلة، حيث تكون ليلة القدر في العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان وتحديداً في الايام الفردية من رمضان، وفي تلك الليلة تشرق الشمس بدون شعاع وقد ورد عن الصحابة وعن علماء الدين الاسلامي بأن نباح الكلاب لا يصدر في تلك الليلة، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالدعاء بكثرة في العشر الاواخر من رمضان.

افضل دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب تعد ليلة القدر هي واحدة من أعظم الليالي في العام كله وتكون ليلة القدر في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث إن هذه الليلة المباركة يكون الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي مستجاب ويجب علي جميع المسلمين الاكثار من الدعاء في العشر الاواخر من شهر رمضان لعل أن تري فيهم ليلة القدر المباركة، وأيضاً من احب الاعمال التي يجب القيام بها في الايام الاواخر من شهر رمضان المبارك هي صلاة القيام والتجهد في المسجد وأذا كنت قادر علي القيام بالاعتكاف في المسجد فعليك بالقيام بذلك.

  • اللهم اكتب لي تغيرًا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي
    ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد.

  • اللهُم لا تحّرمني خيَرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلنيّ بقلةِ صَبري
    ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنتْ الكريمُ الذيّ وسِعت
    رحَمتك كُل شيء.

  • ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك،
    عدل في قضاؤك،أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في
    كتابك، أو علمته أحدا من خلقك،أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن
    تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

  •  اللهم يا مولج الليل في النهار، ومولج النهار في الليل، ومخرج الحي من الميت،
    ومخرج الميت من الحي،يا رازق من يشاء بغير حساب، يا الله يارحمن يا رحيم
    يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله لك الأسماء الحسنى، والأمثال العليا والكبرياء والآلاء.

  • اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه،
    أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو
    والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي،
    اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي،
    ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي

  • اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما
    بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما انتظره منك وأنت خير المبشرين.

  • اللهم إني اسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك
    وكل من وليته أمري.

  • يا رب استجب لي ما اعجز عن قوله أنت أعلم بكل دعوة تحتبس في قلبي
    وﻻ اعرف كيف أرفعها إليك.

قد يهمك أيضاً: الدعاء على الظالم سريع الاجابة مجرب 1442 دعاء علي الظالم سريح الاجابة

دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب ،  حيث تعتبر ليلة القدر فى نهاية شهر الرحمة والغفران ، وتحديدا فى العشرة الاأواخر من شهر رمضان تأتى واحدة من اهم واعظم الليالى وهى لليلة القدر ، ليلة القدر خير من ألف شهر وهى ليله مباركة ينتظرها كل انسان مسلم ليتقرب من الله عز وجل بالدعاء والصلاه ، الذى يدعو بها الانسان ربه بعد الانتهاء من ختم القرأن ليغفر ذنوبة ، يخبرنا القرآن عن آيات الساعة ويوم القيامة وعن الجنة والنار وصورها ، لكى يفوز بمغفرته ويتحرر من عذاب النار ، أرأيت إن علمت أي ليلة فانها هى الليله التى يستجيب فيها الله للدعوات ويغفر الذنوب لكل انسان مسلم ويضاعف فيه الحسنات والاجور ، ويزداد فيه الصلوات والعبادة والدعاء و قيام ليلة ثم الانتقال إلى دعاء ليلة القدر.

ليلة القدر 4 ليلة القدر 2021 ليلة القدر المستجيب مكتوب لا يرد 1024x576 1 images 7 2847660841619984633

قد يهمك أيضاً: فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان تويتر

دعاء ليلة القدر مكتوب

ان الدعاء لليلة القدر ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب اللَّهُمَّ ياربً اُرْزُقْنَا حُسْنَ الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ، اللَّهُمّ وَفَّقَنَا لِطَاعَتِك فِي رَمَضَان، اللَّهُمّ يارب وفّقنا فِي لَيْلَةٍ الْقَدْرِ. اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لاتضيع .

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين. .

ليلة القدر خير اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

دعاء ليلة القدر مكتوب

 

دعاء ليلة القدر مكتوب

الدعاء في ليلة القدر خير هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.
  2. اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  3. اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .
  4. الحمد لله رب العالمين.. يعلم غائبة الأرض والسماء.. يُحصى مثاقيل الذر في الهواء.. وعلمهُ مُحيطُ بكل الأشياء..يسمعُ ويرى أنين الجنين في الأحشاء. الحمد لله رب العالمين.. الموجود بلا عله.. الكبير ليس من قله.. لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة. الحمد لله رب العالمين.. أنزل السُنة والقرآن.. وتحدى بهما الإنس والجان.. وعلم الرسول روائع البيان.. وجعل محبتهُ شرطًا للإيمان.. وجعل طاعتهُ فوزاً بالرضوان.
  5. اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه.

download 3 1

قد يهمك أيضا:ً دعاء جميل جدا يريح القلب مكتوب ادعية تريح القلب 1442

ادعية ليله القدر

ليلة القدر مستجاب كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان أفضل دعاء وعلامات ليلة القدر.

images 23

ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير

  1. اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم .
  2. اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر…♡ للهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.
  3. اللهم ان كانت ليلة القدر ، لاتحرمنا من فضلك وان تغفرلنا وترحمنا وتتوب علينا ، وتعفو ع ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ ﻭﺍﻻﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ يالله ياكريم تنصر امة محمد صل الله عليه وسلم اهل السنة والجماعة في كل مكان وزمان……
  4. .اللهم امين ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.. اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين..

%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1 %D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B1 %D9%84%D9%84%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8

افضل دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر اللهم  يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،ليلة القدر هى   لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

10c987c163e4cdcd84cd699db57d9e4d

دعاء مأثور عن الرسول

  1. اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . . اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِي وذريتي وَالْمُسْلِمِين جَمِيعًا فِيهَا مِنْ عتقائك مِنْ جَهَنَّمَ وطلقائك مِنْ النَّارِ ، يَارَبّ.
  2. اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت .. اللهم اني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه ومالم اعلم. اجعل الليلة خالصة لله, أحسن فيها نيتك,واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله, نوّع عبادتك ولا تمل,ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.

قد يهمك أيضاً: دعاء بعد المذاكرة وقبل الامتحان – ادعية قبل الامتحان للطلاب

دعاء ليلة القدر مكتوب

يبحث الكثير عن  دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير، ونعرض لكم في السطور التالية دعاء ليلة القدر مكتوب:
  1. اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة_القدر العظيمة ان تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين. إنها الليلة المباركة، وأفضل ليالي الدهر، وخير ساعات العمر قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر. وما أدراك ما ليلة القدر). يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً . اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار
  2. دعاء ليلة القدر مكتوب اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة. اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
  3. اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *