افضل الادعية والاذكار يوم الجمعة المبارك2022

محمد جابر 30 أكتوبر 2021 , 02:49

افضل الادعية والاذكار يوم الجمعة، يعد يوم الجمعة هو واحد من الايام المباركة والايام العظيمة وفي هذا اليوم المبارك يكون عيد كل اسبوع علي المسلمين هو يوم المغفرة والرحمة من عند الله سبحانة وتعالي ويكون في هذا اليوم استجابة للدعاء من المولي عز وجل وخاصة في وقت صلاة الجمعة أو عند صلاة العصر، ولذلك يجب علينا أن نقوم بالاكثار من الدعاء إلي المولي عز وجل في هذا اليوم ونطلب منة الرحمة والمغفرة وأيضاً ان نقوم بالاكثار بالدعاء لقضاء الحاجة وتيسير الأمور في هذا اليوم، ويجب علي كل مسلم أن يقوم بالاكثار من قرأءة القرأن الكريم في هذا اليوم وخاصة سورة الكهف حيث إن تلك السورة لها فضل كبير في ذلك اليوم وتحفظ المسلم حتي نهاية الاسبوع التالي.

قد يهمك أيضاً: دعاء لبس الثوب الجديد مكتوب

افضل الادعية والاذكار يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة مكتوب، يحمل هذا اليوم طابع خاص لدى المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة حيث اجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتي منها صلاة الجمعة، التي تعد واحدة من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان  .
إن يوم الجمعة يوم فضيل، فيه ساعة يُستجاب فيها الدعاء، ويُستحب للمسلم أن يكثر من الدعاء في هذا اليوم، ولا يوجد تخصيص لأدعية وأذكار في الجمعة وليلتها إلا ما أمر به النبي -صلى الله عليه وسلم- بالإكثار من الصلاة عليه، وقراءة سورة الكهف،[١] فيدعو المسلم ما شاء من الأدعية، ويتحرّى ساعة الاستجابة، ويمكن أن يدعو بالأدعية الآتية:

دعاء الاستخارة

دعاء التوفيق

دعاء يوم الجمعة

اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض

قد يهمك أيضا:ً دعاء الرياح والعواصف كامل

أجمل دعاء يوم الجمعة

، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ. رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي. اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا. اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء للمريض

افضل الادعية والاذكار يوم الجمعة المبارك

  1. اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم،وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.

  2. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيهيا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء لقبول العمل الصالح في رمضان

ادعية يوم الجمعة قبل الغروب

  1. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء،اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

  2. يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.

  3. اللهم ابدل حزني فرحًا، وهمومي سعادة، وضيقي فرجًا، وارزقني يومًا أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.

    دعاء المطر

bd2ed1cfbfa08c4dbd62b818b44e61df

دعاء جميل ليوم الجمعة المباركة

  1. اللهم يامن لا يرد سائله ولا يـُخيِّب للعبد رجاءه إنا قد بسطنا إليك أكفالضراعة متوسلين إليك بأسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم.

  2. اللهم ردنا إليك رداً جميلاً.

  3. اللهم ردنا إليك وأنت راضٍ عنا.

1904

فضل الدعاء يوم الجمعة

  1. اللهم أعنا على الموت وكربته، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته.

  2. اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب.

  3. اللهم لا تثقل بنا أرضا ولا تكرِّه بنا عبداً.

    ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *