اطلع الان نتائج نظام نور ولي الأمر 1443 ومزايا النظام ورابط النظام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط ١٤٤٣

morahabsh87 24 نوفمبر 2021 , 17:01

اطلع الان نتائج نظام نور ولي الأمر 1443 ومزايا النظام ورابط النظام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط ١٤٤٣ التسجيل في نظام نور هو نظام إلكتروني عن بعد، ومنشأة على الإنترنت تتبع وزارة التعليم والتربية بالمملكة العربية السعودية، والذي يهتم بتوفير مجموعة ضخمة من المتطلبات التي تفيد جميع طلابنا بالمملكة في مراحل التعليم المختلفة، ومن أبرزها زيارة المنصة للتعرف على نتيجة الطالب، كذلك توفر الفرصة للمعلم وولي الأمر والطالب في الاشتراك والتسجيل فيها للاستفادة من خدماتها المتنوعة، ولذلك لكل المهتمين بهذا الموضوع نقدم لكم تفاصيل طريقة التسجيل، والمزايا والخدمات ومعلومات أكثر من خلال المقال.

ما هو نظام نور التعليمي

قبل أن نتناول طريقة التسجيل في نظام نور، سنتحدث عن مفهوم هذا النظام، إنه عبارة عن برنامج تنظيمي خاص بوزارة التربية والتعليم السعودية، حيث أطلقته من مدة وجيزة.

وذلك عقب قرارات الدراسة عن بعد السنة الماضية، حيث زاد الحرص على تطوير هذه المنصة لأبنائنا الطلبة، بحيث تحقق لهم كافة الاحتياجات التي يبحثون عنها خلال السنة الدراسية.

حيث اهتم جميع الطلبة في المملكة في الصفوف الدراسية ما قبل الجامعة، بالاشتراك في النظام للاستفادة من خدمة معرفة النتائج الخاصة بهم، ولكي يتمكنوا من طبع وثيقة النتيجة النهائية، مما يوفر لهم الوقت والجهد المبذول إذا حصلوا عليها من المدرسة مباشرةً.

كما يحصل أولياء الأمور على فرصة المتابعة المستمرة لمستويات ابنائهم في التحصيل خلال السنة الدراسية، ومما حول هذا النظام إلى نظام رسمي ذات أهمية كبيرة، هو تفشي الوباء المستجد.

اقرأ أيضاً: رابط منصة الاختبارات المركزية الالكترونية وطريقة التسجيل بالتفصيل تسجيل دخول منصة الاختبارات 1443

التسجيل في نظام نور

التسجيل في نظام نور هي خدمة متاحة لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، يتساوى في فرصة الاستفادة منها كلًا من الطالب السعودي والمقيم أيضًا من الحاملين لجنسيات أخرى، ونوضح كيفية الاشتراك في النظام من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الضغط على رابط الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور من هنا، سوف تفتح لك الواجهة الرئيسية للموقع بصورة مباشرة.
  • حدد هوية الشخص الذي يريد أن يستخدم البوابة هل هو من أولياء الأمور أم من الطلاب، وستجد هذا في الاختيارات المتوفرة في الصفحة الرئيسية.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية أو رقم الإقامة في حالة كان المستخدم من المقيمين أو الوافدين.
  • يتم استكمال إدخال بقية المعلومات اللازمة في عملية التسجيل على النظام مثل تاريخ الميلاد، الاسم، بيانات الاتصال وغير ذلك.
  • بعد التحقق من كتابة جميع البيانات بطريقة دقيقة وصحيحة، قم بالنقر على خيار التسجيل الظاهر لك في نهاية الصفحة.
  • أخيرًا تكون نجحت في إنشاء حسابك بطريقة سهلة وبسيطة على المنصة للاستفادة من جميع خدماتها المتوفرة للمشتركين.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق توكلنا 2022 apk للاندرويد والايفون تطبيق توكلنا للدخول منصة مدرستي 1443

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

أصبح أولياء الأمور سواء الآباء أو الأمهات أن يقوموا بعملية الدخول إلى نظام نور، للقيام بمتابعة تحصيل أبنائهم بطريقة مباشرة من البرنامج، حيث يستطيعون معرفة كل ما يتعلق بالمقررات والصفوف الدراسية الأولى والحضانة، وذلك من خلال الإجراءات الآتية:

  • يجب أن يدخل ولي الأمر إلى الصفحة الخاصة بتسجيل ولي الأمر وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط، حتى يتمكن من فتح حساب جديد له على النظام.
  • سوف يلاحظ المستخدم انتقاله إلى صفحة أخرى تطلب منه إدخال بعض البيانات في مجموعة من الحقول، فعليه أن يكتب فيها رقم سجل ولي الأمر بدقة، واسم المستخدم المقترح.
  • ثم ينقر على زر التالي لمتابعة التسجيل وإنشاء الحساب الخاص به.

نظام نور برقم الهوية فقط 1443 الابتدائي

يمكن أن يتم فتح حسابك بعد التسجيل في نظام نور من خلال الضغط لكي تعرف نتيجة ابنك أو ابنتك، حيث سيطلب منك كتابة الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة السر، ثم كود التحقق، ومن ثم تنجح في الولوج إلى النظام للاطلاع على النتائج، ويمكن فتح الحساب الطريقة الآتية:

  • سوف يتم ظهور صفحة لولي الأمر تستلزم منه كتابة بعض المعلومات التي تخصه هو وليس ابنه،  مثل رقم محل إقامة والد التلميذ في المملكة، والرقم الخاص بهويته الشخصية.
  • يتم الضغط على التالي في نهاية الصفحة بعد إدخال جميع المعلومات كاملة.
  • سوف يطلب منك تكرار كتابة البيانات السابق إدخالها في الخطوة السابقة، قم بذلك بدقة وتركيز.
  • في النهاية تكون نجحت في الدخول لمتابعة نتيجة ابنائك.

اقرأ أيضاً: رابط موقع منصة مدرستي التعليمية تسجيل الدخول schools.madrasati.sa الاختبارات منصتي مدرستي 1443

نظام نور للنتائج

يمكن لأولياء الأمور أن يحصلوا على نتائج أبنائهم الطلاب بطريقة بسيطة، بدون أن يكون مضطرًا أن يرافق ابنه خلال جلسته على الكمبيوتر، ومن أجل التحقق من نتائج الطلبة بعد التسجيل في نظام نور.

كما تتوفر إمكانية الحصول على نتائج الأصدقاء أو الأقارب أو الأخوات إذا كان ولي الأمر لديه رقم الهوية الخاص بالطالب، وأخيرًا يلاحظ وجود رمز التأكيد من أنه حقًا يرغب في فتح نتيجة هذا الطالب.

ثم يطلب منه إدخال الرقم الخاص بالطالب، ويجب أن يقوم بنقل الكود ووضعه في المربع المخصص لذلك.

اقرأ أيضاً: رابط نتائج نظام نور بالهويه فقط 1443 الابتدائي

مزايا التسجيل في نظام نور

هناك الكثير من المميزات التي تظهر مدى أهمية إنشاء حساب على هذه المنصة الهامة لكلًا من الطلاب في المراحل التعليمية الأولى وأولياء أمورهم، سوف نذكرها فيما يلي:

  • طريقة الاستخدام والتعامل مع الموقع سهلة ويسيرة يستطيع أن يقوم بها أي شخص.
  • النظام يحتوي على الكثير من البيانات الهامة الخاصة بالطالب وتتسم بالدقة.
  • يستطيع جميع الطلاب في كل أنحاء العالم أن يدخلوا على المنصة الإلكترونية ويحصلوا على نتيجتهم.
  • جميع النتائج الخاصة بالطلاب تتسم بالدقة والوضوح، ومطابقتها مع النتيجة الفعلية الموجودة في اللجنة الخاصة بالامتحانات والتصحيح داخل المدرسة.
  • يسمح الموقع بالتمكن من إيجاد وظيفة ملائمة لكل من يبحث عن عمل، حيث يتم عرض الوظائف الشاغرة على الموقع باستمرار.
  • يتسم النظام بالأمان الذي يجعلك غير مضطر نور بإعداد نسخة احتياطية من المعلومات، لأنه تمت برمجته من خلال قاعدة شاملة ومنظمة من البيانات.

إلى هنا نكون انتهينا من عرض كل المعلومات المتعلقة بموضوع التسجيل في نظام نور، حيث وضحنا الخطوات الصحيحة للتسجيل، والحصول على نتيجة الطلاب ومتابعة ولي الأمر لتحصيل أبنائه في الصفوف الأولى عبر بوابة نور التعليمية، وأخيرًا تحدثنا عن أهم ما يميز هذا النظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.