استغفارات وأدعية مكتوبة يعتبر الاستغفار هو واحد من العبادات الهامة التي يجب علي كل مسلم القيام بها فالاستغفار كان يقول عليه بعض التابعين والأئمة بأنه سيد الطاعات، حيث يجب علي كل مسلم أن يستغفر الله سبحانة وتعالي في كل وقت وفي كل مكان، وأيضاً يجب علينا إن نستغفر الله سبحانة وتعالي حتي يتم قضاء الحاجة وطلب السعادة وراحة القلب، والاستغفار يغفر جميع الذنوب والمعاصي ويجعل الإنسان قريب من المولي عز وجل.

قد يهمك أيضاً: دعاء السفر وترك الأهل 1444 افضل ادعية للسفر

استغفارات وأدعية مكتوبة

استغفارات وأدعية مكتوبة، والإستغفار هو طلب العفو والمغفرة من الله والاستغفار يكون من الذنب ويحرص التائب على عدم العودة للذنب بالتوسل والرجاء لله والعزم على عدم العودة إلى مايغضب الله في الحاضر والمستقبل ، والتوبة من الذنوب الماضية توبة خالصة لله عز وجل وسوف نوضح في هذا المقال أدعية للإستغفار والتقرب من الله وذلك على موقع نظرتي إستغفارات يومية دواء للقلوب وشفاء للصدور ونقدم لكم بعض نصوص استغفارات وأدعية مكتوبة

قد يهمك أيضا: دعاء التوسل إلى الله لقضاء الحاجة بسرعة 1444

استغفارات وأدعية مكتوبة

قال الله تعالى: ” قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”. وقال تعالى: ” إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ”. وقال عز وجل: ” فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا”. وقال سبحانه وتعالى: ” فَتَلَقَّى آَدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”. قال تبارك وتعالى: ” وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآَذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا*إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِنْ قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا * وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآَنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا” قال تعالى: ” وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا”. قال تبارك وتعالى: ” وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا”. قال عز وجل: ” إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا”. قال تبارك وتعالى: ” وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ”.

دعاء الاستخارة

اذكار الاستغفار

والإستغفار يجب أن يكون من القلب وأن لا يصر الإنسان على المعصية والفساد والفسق ، ويجب أن يستعظم الذنب حتى لا يأتيه مرة أخرى والإستغفار عند الفقهاء هو طلب المغفرة من الله على الذنب والتجاوز عنه وقد ذكر الله أنه هو الغفور الرحيم فهو يغفر و يعفو ويرحم عبادة ومن بعض عبارات استغفارات وأدعية مكتوبة

سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ.

دعاء التوفيق

استغفارات وأدعية مكتوبة

الاستغفار هو التوبة من الذنب ولكن الإستغفار وحدة غير التوبة وإن كان مقرون بها فعندما يستغفر العبد ربه على ذنب أذنبته يجب استحضار عظمة الله واستحضار الذنب حتى يستحي من الله حق الحياء فلا يعود إلى الذنب مرة أخرى مع التوبة النصوح على عدم العودة للذنب وقد قال الله تعالى : ” واستغفروا ربكم ثم توبوا إليه ودعاء الرزق يكون مصطحب بالاستغفار

اللهم ارزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منّة علي، ولا في الآخرة عليه تبعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يدي عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء، إنك على كل شيء قدير.

اللهم انت ربى ,لااله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذبك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فاغفر لى فانه لايغفر الذنوب الا انت . ربى اغفر لى وتب علي انك انت التواب الرحيم، استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم .استغفر الله العظيم. سبحان الله وبحمده استغفر الله العظيم واتوب اليه، سبحانك اللهم وبحمدك اللهم اغفرلى. اللهم انى ظلمت نفسى ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب الا انت فاغفر لى مغفره من عندك وارحمنى انك انت الغفور الرحيم. اللهم اغفر لى خطيئتى وجهلى واسرافى فى امرى وما انت اعلم به منى , اللهم اغفر لى جدى وهزلى وخطئى وعمدى وكل ذلك عندى , اللهم اغفر لى ماقدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وما انت اعلم به منى انت المقدم وانت المؤخر وانت على كل شيئ قدير. اللهم لك اسلمت وبك امنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لى ماقدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت انت المقدم وانت المؤخر لااله الا انت.

دعاء للمريض

دعاء السفر كامل مكتوب

استغفارات للرزق 

والإستغفار يجب أن يكون من كافة الذنوب الكبيرة والصغيرة وليس شرط أن يذنب العبد حتى يستغفر فالاستغفار سبب لجلب الرزق وسبب الرزق بالمال ونظرتياد وسبب لجلب الصحة والعافية وسبب لنزول المطر وسبب لكافة الخيرات والنعم التي تصيب الإنسان.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار.

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة

استغفارات وأدعية مكتوبة

هناك أدعية كثيرة للفرج والنجمن الكرب والهم نوردها في الأتي :

اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.

يا مقيل العثرات، ويا قاضي الحاجات، اقضِ حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

استغفارات وأدعية مكتوبة

نعرض أدعية للرزق وتيسير الأمور والفرج والنجاة من الكرب والهم وأدعية مجربة وواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ومن بعض نصوص استغفارات وأدعية مكتوبة.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقاً حلالاً، وعجل لي به يا نعم المجيب.

اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

اللهم اني استغفرك واتوب اليك واتوكل عليك.

ادعية