استعلام عن رقم مقدم لوزارة الخارجية 1443

Hanan 9 نوفمبر 2021 , 17:14

استعلام عن رقم مقدم لوزارة الخارجية أى شخص مصرى مقيم في المملكة العربية السعودية يمكنه تقديم طلب لوزارة الخارجية لزيارة العائلة، ولابد من الإنتباه إلى الإتصال بالإنترنت حتى تتمكن من تقديم الطلب، وبعدها تقوم بالدخول للموقع الرسمى لخدمات التأشيرات الإلكترونية وتقوم بالضغط على التقديم على طلب زيارة، وتقوم بملء البيانات الموجودة على الموقع وتختار عرض الطلب وسوف نستعرض من خلال المقال خطوات استعلام .

نظام نور ولي الأمر

استعلام عن رقم مقدم لوزارة الخارجية 

  • تعتبر وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية من الوزارات التى تتيح للمقيمين بها طلب زيارة عائلية برقم الطلب بشكل مجانى، وتتيح الوزارة هذه الخاصية للمقيمين بالدولة أو شعبها نفسه خدمة استعلام عن رقم مقدم لوزارة الخارجية .  
  • لأن كل شخص داخل المملكة يمكن تقديم هذا الطلب بشكل مجانى، وهذه الخدمة متاحة فى كافة أنحاء المملكة العربية السعودية والتقديم الإلكترونى على الموقع لا يحتاج إلى أى أوراق رسمية حيث تقوم بملء البيانات وبيانات الزوار والإمضاء على التعهد.
  • وبعد ذلك يمكن لصاحب الطلب متابعة إذا ما تم وصول الطلب للوزارة أم لا ويمكن له أن يصطحب معه أقاربه من الدرجة الأولى لتنفيذ طلب الزيارة إذا كانت الشروط مسموحة .
  • وبعد ذلك يكون الطلب الإلكترونى قد إنتهى دون الحاجة للتوجه لمقر وزارة الخارجية ولكن بتطبيق القواعد والشروط التى تم الإمضاء عليها فى ملء بيانات الطلب من اجل الاستعلام عن رقم مقدم لوزارة الخارجية .

شاهد أيضا :-شروط الحصول على رخصة المحاماة في السعودية 1443

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

حتى يتمكن الأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية إتباع بعض الشروط والقواعد حتى يتمكنوا من طلب زيارة عائلية وهذه الشروط هى:

  • يقوم صاحب الطلب بالدخول للموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الخارجية، ويقوم بالضغط على خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية.
  • وبعد ذلك تقوم بالذهاب للغرفة التجارية أو الجهة التى تعمل بها حتى تأخذ التصديق على الطلب أو ختم الطلب.
  • بعدها يقوم صاحب الطلب بملء البيانات المطلوبة باللغة العربية أما إذا كان صاحب الطلب من جنسيات غير عربية فيُسمح لهم بتقديم الطلب باللغة الإنجليزية أو أى لغة أخرى.
  • ولابد أن تكون الأسماء والبيانات المكتوبة فى تقديم الطلب مطابقة لكل البيانات والأسماء الموجودة فى جوازات السفر، وأيضاً تكون إقامة صاحب الطلب سارية أو مازالت صالحة.
  • وضرورى أن تكون الزيارة أو الشخص المُستحق للزيارة للمملكة العربية السعودية أن يكون من أقارب صاحب الطلب من الدرجة الأولى  كالزوجة والوالدين والأبناء.
  • ومن الضرورى أن تكون إقامة صاحب الطلب داخل المملكة ليست إقامة مرافق أو إقامة مِحرم بينما تكون إقامة سارية كإقامة عمل، ويتم طلب الزيارة العائلية عن طريق الضغط على الرابط التالى: (visa.moi.gov.sa).

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

ما هو التعهد المطلوب الإمضاء عليه لإنهاء طلب الزيارة

يكون هذا التعهد مكتوب فيه الآتي:

  • أتعهد بتدوين جميع بياناتي بالشكل المطلوب، وتقوم أيضاً بالتعهد بتدوين البيانات المطلوب ملئها من جواز السفر 
  • ويكون داخل التعهد أيضاً أتعهد بتوفير السكن المناسب، وأتعهد بأن الشخص المطلوب للزيارة سيغادر البلاد قبل إنتهاء مدة الإقامة المذكورة فى تأشيرة الدخول من قبل.
  • وأيضاً يتم التعهد بأن الزائر أو الشخص المطلوب للإقامة سيكون ملتزم بكافة القواعد والقوانين الخاصة بالمملكة العربية السعودية وخاضعاً لها، وأيضاً تتعهد بان سبب طلب هذا الشخص للزيارة هو الزيارة فقط وليس بغرض العمل أو أداء فريضة الحج.

تحديث حساب المواطن

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذى تحدثنا فيه عن الشروط المطلوبة لتقديم طلب لوزارة الخارجية إلكترونياً والشروط المتبعة لإستكمال زيارة هذا الزائر وما هو التعهد المطلوب الإمضاء عليه حتى يتم إستكمال الطلب والسماح لهذا الزائر بالمجئ للمملكة العربية السعودية وذلك دون الحاجة للذهاب لمقر وزارة الخارجية وإنما إلكترونيا وبشكل مجانى.

سلم رواتب المعلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *