استعلام رقم المخالفات المرورية المجاني 2021

Asmaa 30 مايو 2021 , 21:05

استعلام رقم المخالفات المرورية المجاني 2021 يقوم الكثيرون بالبحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بمعرفة رقم المخالفات المرورية حيث يقوم هذا الموقع بتوفير كل ما يحتاجه المواطن فهو يقدم الكثير من الخدمات الرائعه  للمواطنين وأيضا أفضل ما يميز هذا الموقع أن مجاني تماما حيث يمكنه مساعدة الأشخاص في معرفة المخالفات المرورية  التي يتعرض لها سائقي السيارات وأيضا يمكنهم معرفه الرسوم المراد سدادها من خلال هذا الموقع.

قد يهمك:-ما هي الاشهر الحرم وسبب تسميتها بالحرم (( الروابط الداخلية ))

استعلام رقم المخالفات المرورية المجاني 2021

ومن المعروف أن هذه  المخالفات يكون فيها  اختلاف من دوله إلى دوله آخري وهذا من خلال القانون الذي ينتمي لكل دوله لأنه من خلال القانون يتم  تشريع تلك القوانين والمخالفات  في مجلس الخاص التشريع ومن ثم يقومون بتحديد المبالغ المالية لعقوبة المخالفة المرورية.

ويوجد كثير من الناس الذين يمكن أن يصل بهم الحال الب العقوبات الخاصه بالسجن وأيضا يمكن أن يحدث ويتم دفع غرامة مالية كبيرة، وتختلف بإختلاف نوع المخالفة ومن المعروف أن السرعه الغالية هي أخطر أنواع المخالفات لأنه من المعروف أن لكل لع سرعته التي تناسبه فيلزم الحذر والإلتزام جيدا وأيضا المخالفة الخاصه عندما يقطع احد اشاره المرور .

عقوبات المخالفات المروية

حيث نصت المادة 76 في قانون المرور انه اذا من أن السائق في حاله غير لائقة ويتضح انه يتعاطى ماده مخدرة  يتم على الفور سحب الرخصة منه ومن ثم يتم تحويل هذا الشخص إلى النيابة ومن ثم  يتم أخذه عقوبة حبس لمدة  ولا تقل المده عن سنتين، ويمكن أن تصل الغرامة إلى ١٠ آلاف جنيها.

استعلام رقم المخالفات المرورية المجاني 2021 أما إذا قام مالك السياره بدهس احد المارة بسيارته إلى يتم حبس هذا الشخص بفتره لا تقل عن سنتين ويمكن أن تصل إلى الخمس سنوات، وفي حالة إذا تم حدوث للمصاب  عجز كلي أو حدوث له أي ضررا كبيرا يتم معاقبة هذا الشخص بالسجن من ثلاث سنوات إلى سبع سنوات ويتم دفعه غرامة عشرين ألف جنية وأيضا يتم سحب الرخصة منه.

وتنص تلك المادة إذا كان الشخص في حالة عدم اتزان وكان يسير عكس الاتجاه يتم معاقبته بالحبس لمدة عام وأيضا يقوم بدفع غرامة مالية من ثلاث إلى عشرة ألاف جنيه اما اذا تم حدوث للمصاب ضررا كبيرا يتم دفعه غرامة  خمسة عشر ألاف جنيه وأيضا يتم سحب الرخصة منه.

قد يهمك:-ترددات جميع القنوات المصرية 2021 على النايل سات 

رقم المخالفات المرورية المجاني 2021 بمصر

استعلام رقم المخالفات المرورية المجاني 2021 حيث أصدرت  وزارة الداخلية المصرية موقع يسمى بوابة الحكومة المصرية وهذا حتى يسهل على الاشخاص معرفه  المخالفات المرورية الخاصه بهم بشكل مجاني  ويستطيع أن يعرف أي شخص من أي مكان في مصر، وهذا حتى يتم  التخلص من الازدحام الشديد.

قامت الوزارة بتوفير تلك الموقع حتي يتم سداد المخالفات المرورية عبر الإنترنت وهذا حتى يتم تيسير الأمور بشكل اسهل لكل المواطنين ومن ثم توفير لهم الوقت والكثير من الجهد.

خطوات الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية المجاني 2021

  • يقوم الشخص بتسجيل الدخول إلى  موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • ومن ثم يتم اختيار كلمه المرور والمخالفات حتى يتم معرفه كل ما يريده.
  • بعدئذ سوف يتم إظهار لك نافذة تحتوي على  ثلاث خيارات.
  • وتندرج تحت جملة قائمة الخدمات.
  • حيث تتكون من خدمة مخالفات وأيضا رخص المركبات.
  • وايضا يوجد به خدمات مخالفات رخص القيادة.
  • وخدمة متابعة الطلبات.
  • نقوم باختيار خدمة رخص المركبات .
  • ثم  نقوم بالانتقال إلى صفحة إدخال البيانات.
  • عندئذ عليك التحديد إذا كان الرخصة حروف أو أرقام.
  • بعد اذن يلزم عليك  تسجيل رقم الرخصة
  • ثم نقوم بإدخال رقم اللوحة المرورية الخاصة بك.
  • عندئذ يتم الضغط على جميع  المخالفات.

قد يهمك:-ديكورات للمطابخ تساعد على استغلال المساحات الصغيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *