استخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية

‪fekra fn‬‏ 19 يوليو 2021 , 01:17

استخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية، تعتبر الشهادات الخاصة بالجيش سواء عند الالتحاق به أو عند  الانتهاء منه من أشهر و أبرز الأمور التي تشغل الشباب في سن الشباب، فنظرًا لأهمية الجيش و الشهادات الخاصة به يسعي جميع الشباب للحصول علي الشهادة التي تفيد إنهاء الخدمة و ذلك من أجل العديد و العديد من الأغراض، التي يأتي أبرزها السفر الي الخارج من أجل العمل أو حتي السياحة، و الوظائف في شتي المجالات سواء حكومية أو خاصة أول شروطها الحصول علي إفادة بالموقف من التجنيد سواء بالأنهاء أو الإعفاء أو حتي التأجيل.

فنظرًا لأهميتها القصوى و كل ما يدور حول اليوم نشرح في السطور التالية خطوات عملية و مبسطة لإستخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية في أقل وقت ممكن.

خطوات استخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية

هي مجموعة من الخطوات البسيطة و الميسرة للغاية و التي نظمتها الإدارة القائمة علي شؤون التجنيد من قبل القوات المسلحة و لكنها لابد من أن تتم وفق نظام و ترتيب كما يلي:

  • الدخول الي البوابة الإلكترونية الخاصة بالشهادات العسكرية و جميع الخدمات التي تخص المجندين و التي تتبع وزارة الدفاع المصرية.
  • يقوم المجند أو الشخص الذي يريد الحصول علي شهادة من السجلات العسكرية، بإدخال جميع البيانات التي تطلب منه، و التي تكون كالاتي، يتم طلب إدخال الاسم الخاص بالشخص، و تاريخ الميلاد الخاص به، العنوان الذي يعيش فيه بشكل مفصل، الأرقام الخاصة بالبطاقة الشخصية التي يحملها، الرقم العسكري الذي حمله في فترة الجيش و أداء الخدمة العسكرية، لابد أيضاً أن يضع بيانات خاصة ليتم التواصل معه مثل أرقام الهاتق و أرقام المنزل.
  • يقوم بالضغط علي زر حفظ البيانات الشخصية الخاصة به و التي أدخلها بعد التأكد من دقتها و عدم وجود أخطاء، يقوم بإدخال جميع المستندات المطلوبة و إرفاقها مع الطلب بعد ملئه بشكل صحيح
  • يقوم بعد ذلك المجند بعمل طلب لاستخراج الخدمة من الموقع الإلكتروني
  • تتيح لك السجلات العسكرية الحصول علي عدد محدد من الشهادات و هي خمسة نسخ فقط لا غير.

شاهد أيضاً: استخراج شهادة الجيش بدل فاقد أون لاين

استخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية
استخراج شهادة الجيش من السجلات العسكرية

معلومات عن إدارة السجلات العسكرية

تعتبر أحد أهم الإدارات التي تنتمي الي القوات المسلحة المصرية، فهي تهتم بكل ما يخص العاملين و المجندين و المنتمين للجيش المصري، و تسعي الي تنظيم جميع الأمور الإدارية و السجلات العسكرية التي يهتم بها جميع القائمين علي شؤون البلاد، وتسعي إدارة السجلات العسكرية علي التطوير الدائم للتيسير علي المواطنين، ففي الأوانة الأخيرة أطلقت العديد من الخدمات الالكترونية التي تسهل علي الفرد استخراج جميع الشهادات الذي يحتاجها من الجيش، بالإضافة الي تخصيص مواقع و أرقام معينة من أجل تلقي الشكاوي الخاصة بالأفراد و طلبات المجندين و غيرها من الأمور المهمة.

شاهد أيضاً: استخراج شهادة الجيش للمتخلفين

عناوين السجلات العسكرية في مصر

و للسجلات العسكرية التابعة للقوات المسلحة مقر واحد يقع في مدينة نصر و يكون العنوان التفصيلي له ما يلي 7 إبراهيم بن المهدي المنطقة الأولى حي الزهور خلف الحديقة الدولية بمدينة نصر- الحي السابع – محافظة القاهرة الكبرى.

و السجلات العسكرية المصرية لها مواعيد عمل و أيام إجازات أيضًا و تكون كما يلي :يبدا العمل من قبل الموظفين هناك في الساعة الثامنة صباحًا و ينتهي عند الساعة الثانية ظهراً.

و تعمل السجلات العسكرية جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة و الإجازات الرسمية كالأعياد و غيرها، و يمكنك التواصل مع المختصين هناك للاستفسارات من خلال أرقام الهواتف الخاصة بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *