استخراج شهادة الجيش بدل فاقد أون لاين

‪fekra fn‬‏ 17 يوليو 2021 , 18:42

استخراج شهادة الجيش بدل فاقد أون لاين، تعتبر الخدمات الالكترونية من أهم و أفضل التطورات التي تدخلها الحكومات المختلفة علي أنظمة التعامل مع المواطنين في كافة الخدمات التي تطلب الذهاب الي القطاع الحكومي و البدء في عمل الأوراق و التزاحم علي شبابيك الموظفين الأمر الذي من جانبه يشعر المواطن بمدي كرهه لإنهاء الخدمات التي يحتاجها، ومن ثم أصبحت الحكومة تسعي إلي إتباع الخدمات الالكترونية التي تساعد المواطن في إنهاء كافة أموره و أوراقه في أقل وقت و دون جهود و تزاحم و غيرها من المصطلحات التي نسمعها منذ سنوات.

و أتاحت الإدارة الخاصة بخدمات شهادات التجنيد و إنهاء الخدمة العسكرية استخراج شهادة بدل فاقد من الجيش أون لاين في غضون ساعات قليلة.

قواعد استخراج شهادة الجيش بدل فاقد أون لاين

أتاحت وزارة الدفاع المصرية علي البوابة الالكترونية الخاصة بها منذ سنة أو أكثر علي أقل تقدير، خدمة استخراج شهادة الجيش بدل فاقد بكل سهولة و ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسجيل نموذج من طلب الحصول علي شهادة بدل فاقد و التي تتواجد علي البوابة فور الولوج إليها.
  • يتكون النموذج من مجموعة من الخانات التي لابد من ملئها جميعًا و بشكل دقيق للغاية و تتمثل في الاسم و الرقم القومي و بيانات الميلاد الخاصة بالشخص و حالته الاجتماعية و نوع الإعفاء الذي حصل عليه من الجيش و يتم ملئ جميع البيانات و الخانات باللغة العربية فقط.
  • يكون هناك خيار في النموذج الموجود في الموقع و الذي يتيح لك استلام الشهادة في الصورة الورقية المعتادة لها أم في صورة كارينه مميكن صغير يشبه البطاقة.
  • في الموقع أيضًا يتيح لك اختيار المكان الذي يناسبك لاستلام الشهادة بعد إنهاءها.
  • بعد إنهاء جميع البيانات يتم الضغط من قبل الشخص علي الزر المخصص لحفظ جميع الإجراءات التي تمت و من ثم يظهر رقم خاص بالطلب المقدم عليك الاحتفاظ به.
  • بعد ذلك يدخل الطلب بك في مرحلة الفحص و التدقيق و التحري حول مدي صحة البيانات الخاصة بك و التي تم إدخالها.
  • و بعد أيام من الدراسة و المراجعة يتم الرد علي الطلب الخاص بك إما بالرفض أو القبول
  • في حالة الموافقة يتم الرد بتحديد مكان استلام الشهادة من منطقة التجنيد الخاصة بك و الأقرب لك
  • في حالة الرفض يطلب منك التوجه الي منطقة التجنيد لمراجعة البيانات الخاطئ و تصحيحها و استخراج شهادة بدل فاقد.

شاهد أيضاً: استخراج شهادة الجيش بدل تالف

استخراج شهادة الجيش
استخراج شهادة الجيش

الخدمة الصوتية لاستخراج شهادة الجيش بدل فاقد

في تقدم ملحوظ و تطور غير مسبوق أتاحت الهيئة الخاصة بشهادات الجيش و أمور التجنيد إمكانية القدرة علي الحصول علي شهادة الجيش التالفة أو المفقودة عن طريق بعض من الأرقام التي أتاحتها علي الموق الخاص بها، ويمكن من خلال هذه الأرقام للمواطن التوجه بطلب عمل شهادة الجيش بدل فاقد في وقت قصير و ملئ النموذج المطلوب بكل البيانات و التوجه الي الموقع الإلكتروني لإكمال البيانات.

وهذه الأرقام كالاتي 5874900 – 0226336821 – 0226339824

واعد هذه الخطوات جميعًا من أفضل الجهود التي تم بذلها للتسهيل علي المواطنين في الحصول علي المستندات الحكومية الذي يحتجونها في شتي أمور حياتهم.

شاهد أيضاً:استخراج شهادة الجيش للمتخلفين

وهي مواكبة ملحوظة من الحكومة المصرية للحكومات العربية و الأجنبية التي أصبحت تعمم التعامل الإلكتروني في كافة المعاملات تسهيلًا علي الجميع في الحصول علي ما يريدون تنفيذه أملين من الحكومة المصرية مزيدًا من التقدم و التطور في شتي المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *