استخراج شهادة الجيش بدل تالف

‪fekra fn‬‏ 17 يوليو 2021 , 18:33

استخراج شهادة الجيش بدل تالف، تعتبر شهادة الخدمة العسكرية من أهم المستندات الورقية التي يحتاجها أي شخص أنهي الخدمة الخاصة به، فبدونها لا يستطيع الشخص العمل في أي مكان حيث أنها من أهم متطلبات الوظائف و العمل في أي مكان سواء حكومي أو خاص، لذا يحرص الجميع علي أن يكون معه الشهادة الخاصة بموقفه من الخدمة العسكرية سواء أدها أم لا، و تسهيلًا علي كل المهتمين بالأمر و الباحثين عبر مواقع الإنترنت عن كل ما يخص استخراج شهادة الجيش بعد أن تلفت النسخة التي استلامها من قبل أو فقدها بشكل ما، جمعنا كل المعلومات التي تخص الموضوع في المقال اليوم لإفادة جميع المهتمين بالأمر.

الإجراءات التي يجب القيام بها عند تلف شهادة الجيش

في حالة إذا كنت من حاملي شهادة الجيش الخاصة بك و حدث أي شيء من شأنه فقدان هذه الشهادة أو تلفها أو ضياعها في مكان ما، مما يؤدي الي الحاجه في الحصول علي نسخة جديدة، حيث أنها مستند مهم لابد من وجوده معك أينما ذهبت.

عليك في هذه الحالة التوجه الي أقرب قسم شرطة تابع لك، و القيام بتحرير محضر رسمي تثبت فيه ضياع أو تلف الشهادة الخاصة بك، و هذا الأمر  ضروري للغاية حرصًا و حفاظًا علي عدم استغلال هذه الشهادة في أي إجراءات من شأنها أن تضر بك أو بمصلحتك الشخصية أو ما يخالف القوانين المصرية.

شاهد أيضاً: استخراج شهادة الجيش للمتخلفين

كيفية استخراج شهادة الجيش بدل تالف

مجموعة من الإجراءات التي لابد من القيام بشكل مرتب و دون أي أخطاء و ذلك للحصول علي شهادة بدل تالف للشخص الذي أنهي الخدمة العسكرية الخاصة به، و عادةً ما تكون كالاتي:

  • تحرير محضر رسمي في قسم الشرطة لإثبات ما حدث.
  • الذهاب بعد ذلك بالمحضر الذي تم تحريره الي منطقة التجنيد التابع لها الشخص الذي يريد استخراج شهادة
  • يقوم هذا الشخص بتقديم المحضر للموظف المنوط بمثل هذه الأعمال دون غيره.
  • و من جانبه و بعد التأكد من صحة الواقعة، يبدا الموظف في إجراءات استخرج نسخة جديدة من شهادة الجيش بدل تالف للشخص ذاته.
  • و بعد تسلم النسخة من الشهادة الخاصة بالجيش يتم التوجه الي مديرية الأمن التابع لها الشخص، و يطلب من الموظف المختص أيضًا ختم الشهادة له.

شاهد أيضاً: استخراج شهادة الجيش النهائية بعد الاحتياط

استخراج شهادة الجيش بدل تالف
استخراج شهادة الجيش بدل تالف

كيف يتم الحصول علي نسخة من شهادة الجيش بدل تالف

بدء أن يقوم الشخص بكل الإجراءات السابق ذكرها يتجه الي اتجاه أخر في جمع المستندات و الأوراق جميعها و التي تكون كما يلي:

  • يقوم بتصوير الشهادة التي تسلمها  بدل تالف
  • تصوير أيضًا نسخة من المحضر التي تم إثبات فيه تلف الشهادة تمامًا و عدم صالحيتها للعمل.
  • الحصول علي الختم الخاص بالتجنيد و التي يكون من مديرية الأمن بالمحافظة.
  • تصوير بطاقة الرقم القومي أيضًا علي أن تكون سارية

يقوم الشخص الذي يريد استخرج شهادة الجيش بدل تالف بجوع جميع المستندات السابق ذكرها معاً في ملف و التدقيق الجيد في كل الأوراق حتي لا يكون هناك نقص ما، و من ثم التوجه الي المنطقة الخاصة بالتعبئة بالجيش المصري و يطلق عليها الهايكستب.

وبعد تقديم جميع الأوراق ينتظر الشخص استلام النسخة و الحصول عليها مرة أخري بعد تلفها أو فقدها كما حدث، و ذلك وفقًا للمواعيد التي تم ذكرها في المنطقة هناك، ونظرًا لأهمية شهادة الخدمة العسكرية لجميع الشباب المصري قدمنا لكم هذا الكم من المعلومات الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *