استخراج تصريح الحركة في دبي أثناء حظر التجوال Dubai Permits

elaphmoh3 2 أكتوبر 2021 , 17:55

استخراج تصريح الحركة في دبي أثناء حظر التجوال Dubai Permits وطريقة الحصول عليه وكيفية استخدامه، هو من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين في دبي، وذلك منذ بدء تفشي فيروس كورونا في العالم وتطبيق حكومة دبي للإجراءات الاحترازية، لذلك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح كيف يمكن استخراج تصريح الحركة في دبي؟ وكيف يمكن استخدامه.

استخراج تصريح الحركة في دبي أثناء حظر التجوال Dubai Permits

يعد استخراج تصريح الحركة في دبي هو الخطوة الأولى للخروج من المنزل في أثناء فترات الحظر أو في أثناء فترات تطبيق برنامج التعقيم الوطني، حيث قامت حكومة دبي باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي من شأنها مكافحة انتشار فيروس كورونا ودعم تطبيق التباعد الاجتماعي.
وكانت حكومة دبي قد أكدت على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بتطبيقات الحماية من فيروس كورونا، التي من ضمنها استخراج تصريح الحركة في دبي الذي ينظم حركة المواطنين والمقيمين أثناء فترات حظر التجوال، فعند استخراج التصريح يحدد طالبه الوجهة التي يريدها وينتظر الموافقة حتى يتمكن من ذلك مما ينظم حركة التنقلات بدقة.
وأكدت الحكومة على أنه من غير المسموح لأي مواطن أو مقيم داخل دبي، بالخروج من المنزل دون أن يكون لديه التصريح، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائل القانونية.
كما أكدت أيضًا على كل من أستطاع الحصول على تصريح الحركة في دبي، على ضرورة أنّ يلتزم بجميع الإجراءات الوقاية خلال الخروج من المنزل، التي تتضمن التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة، وضرورة الحفاظ على التباعد لمسافة تصل إلى 6 أقدام على الأقل أثناء الانتظار، والحرص على غسل وتعقيم اليدين جيدًا.

استخراج تصريح الحركة في دبي أثناء حظر التجوال Dubai Permits

شاهد أيضًا :- استخراج تصريح سفر من وزارة الدفاع

خطوات استخراج تصريح الحركة في دبي

سهلت الحكومة على المواطنين والمقيمين خطوات استخراج تصريح الحركة في دبي، فيمكن القيام بذلك من خلال عدة خطوات بسيطة يقوم باتباعها كما يلي:
• الدخول إلى موقع شرطة دبي من هنا
• الضغط على أيقونة اختيار تصريح الحركة في دبي.
• اختيار نوع التصريح المراد استخراجه ما إذا كان تصريح شخصي أو تصريح عمل.
• تسجيل كافة البيانات المطلوبة وتحديد الجهة المراد التوجه إليها.
• مراجعة كافة البيانات التي تم تسجيلها والتأكد من صحة رقم الهاتف الجوال.
• الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
• تقوم حكومة دبي بمراجعة البيانات وفى حالة الموافقة يتم إرسال الموافقة على استخراج تصريح الحركة في دبي في رسالة نصية على الهاتف الجوال.
تعليق برنامج التعقيم الوطني
• حرصت دولة الأمارات العربية منذ تفشي فيروس كورونا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس في البلاد، لذلك فقد أطلقت برنامج التعقيم الوطني الذي تقوم الدولة من خلاله بتعقيم كافة وسائل النقل العامة والمرافق والشوارع العامة عدة مرات.
• وفى الآونة الأخيرة تم تعليق العمل ببرنامج التعقيم الوطني بسبب تراجع نسب الإصابة العالمية بفيروس كورونا، وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها بالإضافة إلى قيام الدولة بخطة لتطعيم جميع المواطنين والمقيمين على أرضيها بالتطعيمات التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.
• ولكن وعلى الرغم من ذلك فقد تم الإبقاء على ضرورة الالتزام ببعض التدابير الوقائية التي من ضمنها عدم الخروج للأماكن العامة بدون ارتداء الكمامة، الحرص على غسل وتعقيم اليدين جيدًا، تطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن والمواصلات العامة.
• كما أكدت الجهات المسئولة عن أنه في حالة وجود أي تعليمات جديدة لبرنامج التعقيم الوطني، سيتم الإعلان عن ذلك في جميع وسائل الإعلام.

شاهد أيضًا :- الإجراءات المطلوبة لاستخراج تصريح فتح مقر لاستقدام العمالة داخل السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *