استخراج بدل فاقد لبطاقة البريد المصري

‪fekra fn‬‏ 16 يوليو 2021 , 19:03

استخراج بدل فاقد لبطاقة البريد المصري من أهم الأمور التي يحرص الجميع علي جمع معلومات حولها نظرًا لأهميتها البالغة، وتعتبر البطاقة الشخصية الوسيلة الوحيدة التي يتم اعتمادها للتعبير عن شخصية المواطن و تكون بمثابة إثبات واضح له و ضمان و حماية له من أي مشكلات قانونية يتعرض لها إذا كان لا يحمل بطاقة الرقم القومي الخاص به.

استخراج بدل فاقد لبطاقة البريد المصري

و نظرًا لأهمية و خطورة الموضوع اهتمت به جميع الجهات الحكومية المختصة بالأحوال المدنية و الشخصية و تيسيرًا علي المواطن المصري أصبح ممكن الآن علي الشخص الراغب في استخراج بطاقة رقم قومي بشكل سريع التوجه الي مكاتب البريد المصري التي تنتشر في جميع أرجاء البلاد للحصول علي بطاقة بدل فاقد بمنتهي السهولة و اليسر.

استخراج بدل فاقد لبطاقة البريد المصري

شاهد أيضاً:-خطوات إصدار بطاقة تموين جديدة

كيفية استخراج بدل فاقد لبطاقة البريد المصري

هناك مجموعة من الخطوات التي حددتها الحكومة المصرية للحصول علي بطاقة بدل فاقد من مكتب البريد الأقرب لك، و التي من جانبنا سوف نطرحها في نقاط متتالية للتعرف عليها و إتباعها بشكل صحيح و هي كالآتي:

  • يقوم المواطن بالذهاب إلي أقرب مكتب بريد تابع له أو يقع في نطاق عنوان عمله أو منزله الشخصي، و علي الشخص أن يراعي مواعيد العمل الرسمية لمكتب البريد و مواعيد وجد الموظف المختص استخراج بطاقة بدل فاقد من مكتب البريد.
  • يقوم بشراء الاستمارة التي تكون مخصصة من أجل عمل بطاقة بدل فاقد من مكتب البريد، و علي المواطن أن يتيقن من لاستثماره بشكل دقيق.
  • بعد ذلك يقوم بملأ جميع البيانات و الخانات المطلوبة في أستماره، و لابد من التدقيق و المراجعة لجميع البيانات و أن تكون متطابقة مع المعلومات الشخصية المتواجدة في شهادة الميلاد و شهادة الحالة الاجتماعية و غيرها
  • يتم دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج بطاقة بدل فاقد من مكتب البريد في المكان المخصص للدفع.
  • لابد من التأكد من تسلم إيصال الدفع الخاص بالبطاقة و التي يكون به ميعاد تسلم البطاقة، و عادة ما يتم طلب رقم الجوال الخاص بالشخص للتواصل معه فور انتهاء البطاقة.
  • و للتيسير علي المواطن أتحت الجهات المختصة بالأحوال المدنية إمكانية إيصال البطاقة إلي الشخص في منزله أو مكان عمله، و يكون مقابل دفع مصاريف التوصيل فقط و التي عادة ما تكون 5 جنيهات.

شاهد أيضاً: بالخطوات .. طريقة إضافة مولود في حساب المواطن إلكترونياً 1443

طريقة تجديد البطاقة الشخصية من مكتب البريد

من المعروف لدي الجميع أن بطاقة الرقم الخاصة بأي مواطن لها صلاحية و لابد من تجديدها فور انتهاء مدتها، أو تجديدها لحدوث أي تغيير يطرأ في المعلومات الشخصية الخاصة بالشخص كتغيير في عنوانه أو حصوله علي مؤهل دراسي جديد أو الالتحاق بعمل جديد أيضًا، كل أمور من شأنها تجديد بطاقة الرقم القومي، و فيما يلي خطوات تجديد البطاقة الشخصية من مكتب البريد بكل سهولة و يسر.

  • التوجه إلي فرع مكتب البريد الأقرب إليك عزيزي المواطن.
  • طلب الحصول علي استمارة عمل بطاقة قومي من الشباك المختص بالمكان.
  • ملئ البيانات و المعلومات المطلوبة جميعًا.
  • إرفاق المستندات التي تثبت التغيير الذي طرأ علي المعلومات القديمة بالبطاقة الشخصية لإثباته و التمكن من تغييره في البطاقة الجديدة.
  • دفع المبلغ المطلوب لاستخراج بطاقة من مكتب البريد.
  • الحصول علي إيصال الاستلام و التي يمكنك من تسلم البطاقة فور أن تكون جاهزة.

و تعد خطوة استخراج بطاقة بدل فاقد من مكتب البريد من أهم و أفضل الخدمات التي أثني عليها المواطنين، نظرًا للتيسير في الأمور و التخلص من التزاحم التي يوجد في السجلات الخاصة بالأحوال المدنية في شتي أنحاء الجمهورية، فهي خطوة جيدة للغاية وأفادت الجميع دون استثناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *