استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت أونلاين 2022

‪fekra fn‬‏ 13 يناير 2022 , 08:33

استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت أصبح الآن أسهل بكثير من السابق، وهذا يرجع إلى التطور التكنولوجي والعلمي المستمر في دولة الكويت، لأن الدولة تريد أن تقدم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين أيضًا فيها، فهي قامت بتطور الخدمات الإلكترونية لكي تشمل كثير من الخدمات التي لا يستطيع الشخص أن يستغنى عنها في حياته اليومية، لذلك فسوف نتحدث عن خدمة من تلك الخدمات وهي استبدال المعاش في هذا المقال.

طريقة حساب استبدال المعاش الكويت أونلاين

استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت هو سؤال يثير ذهن الأشخاص المتعاقدين في دولة الكويت، فطريقة حساب تلك الاستبدال يحدث كالآتي:

  • إذا كان المواطن الكويتي متقاعد، يحق له استبدال ربع المعاش التقاعدي سواء كان شخص مدني أو عسكري.
  • لكن يجب أن لا يقل صافي المعاش الخاص به عن نصف الراتب بعد خصم أقسام الديون، وهذا الذي يكون على أساسه حساب المعاش، فطريقة سداده تكون إما على خمس سنوات، أو عشر سنوات، أو خمسة عشر سنة، وهذا يرجع إلى اختيار الشخص.
  • كما تستطيع أن تحصل على هذا الطلب من خلال الخدمة الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بكل سهولة، وهذا يتم من خلال الدخول على تلك الرابط https://online.pifss.gov.kw.

استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت أونلاين

شاهد أيضا: شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443 ومتى يتوقف صرف المعاش عن المستفيد

شروط استبدال المعاش

يوجد بعض الشروط الهامة لاستبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت الخاصة بالشخص المؤمن عليه، فتلك الشروط تكون كالآتي:

  • يجوز للشخص المؤمن عليه أن يقوم بتقديم طلب استبدال المعاش خلال ممارسته للخدمة لمدة خمس سنوات فقط، لكن بشرط أن يكون له الحق في طلب المعاش التقاعدي في حالة تقاعد العسكري أو استقالة الشخص المؤمن عليه.
  • كما لا يجب أن لا يقل الجزء الذي يريد الشخص استبداله عن ٢٠ دينار كويتي، ولا يقوم بزيادة تلك الجزء.
  • فتلك الشروط هي الشروط الأساسية المطلوبة لكي يتم حساب المعاش في الكويت بطريقة الاون لاين.

نتائج الطلاب الكويت

جدول استبدال المعاش

يوجد جدول استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت مقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرئيسي الخاص بالتأمينات الاجتماعية لدولة الكويت، فتلك الجدول يكون كالآتي:

  • فتلك الجدول ينص على أن مدة الاستبدال تكون من خمس سنوات كحد أدنى إلى خمسة عشر سنة كحد أقصى، فدولة الكويت كل يوم تقوم بتطوير الخدمات حتى تقدم للمواطن أرقى الخدمات الحديثة والمتطورة التي يجعله يستفاد منها بشكل أكبر.

شاهد أيضا: ماهى شروط الحصول على المعاش المبكر على حسب القانون الجديد

شهادة معاش للمتقاعدين

تستطيع استبدال المعاش المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويت من خلال الخدمة التي تقدمها دولة الكويت للأشخاص المتقاعدين، فتلك الخدمة تتمثل في شهادة معاش للمتقاعدين التي تكون كالآتي:

تلك الخدمة تتيح للأشخاص المتقاعدين إمكانية الحصول على شهادة من شهادات المعاش الكويتية التالية وهم، شهادة للمتقاعد بدون ذكر قيمة المعاش فيها، أو شهادة للمتقاعد لكن بذكر قيمة المعاش فيها، أو شهادة متقاعد مع رقم الحساب، أو مع مدد خدمة المتقاعد، أو شهادة معاش خاصة بالبنوك، أو بمدد اشتراك.

نتائج الثاني عشر بالكويت 2022

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر لكي تحصل على تلك الخدمة فهي، أن يكون الشخص طالب الخدمة متقاعد، كما يجب أن يحضر بشخصه أو شخص أخر ينوب عنه سواء بموجب وكالة أو وصاية.

إذا حضر النائب بوصاية، يجب أن تكون البطاقة المدنية الخاصة به سارية سواء كان مقيم في الدولة أو مواطن فيها.

تستطيع إحضار طلب الوكيل من خلال قيامك بإحضار جميع المستندات المطلوبة وتقوم بالذهاب إلى القسم الخاص بالشهادات في المبنى الرئيسي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أو الذهاب إلى أحد فروعه سواء الذهاب في الفترة الصباحية أو المسائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *