اسباب تساقط الشعر أثناء الحمل هل تعلم أن الشعر ينمو بشكل دوري؟ في أي وقت ينمو 90٪ من الشعر ويبقى 10٪ من الشعر في حالة  عدم التساقط وبعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من الراحة يتساقط الشعر ويستبدل بشعر جديد.

اسباب تساقط الشعر أثناء الحمل

أثناء الحمل تتم توقف النمو مؤقتًا في وقت الراحة، وسيصبح شعرك أكثر سمكًا ، لكن لا يمكن  دائمًا توقع أن ينمو الشعر بشكل ذو  كثافة عالية أثناء الحمل بسبب بعض تساقط الشعر لدى النساء الحوامل لأسباب مختلفة ، التقت مع خبيرة الطب البديل هند مأمون لمساعدتنا على فهم ما إذا كان تساقط الشعر أثناء الحمل أمرًا طبيعيًا وكيفية السيطرة عليه.

هل تساقط الشعر طبيعي أثناء الحمل؟

تساقط الشعر الصغير أمر طبيعي أثناء الحمل، وقد أظهرت الدراسات أن حوالي 40٪ إلى 50٪ من النساء الحوامل يعانين من تساقط الشعر، لكن الخبر السار هو أن هذه مجرد ظاهرة مؤقتة.

بسبب إفراز هرمون البروجسترون أثناء الحمل ، قد يصبح الشعر أكثر جفافاً. يمكن أن يتسبب هذا عادة في تكسر الشعر وتقصفه بالقرب من الجذور في أواخر الحمل.

يمكن أن يحدث تساقط الشعر أثناء الحمل لأسباب عديدة ومع ذلك  إذا كانت التساقط  غير عادية  يجب أن ترى الطبيب لمعرفة السبب الدقيق للخسارة.

ما الذي يسبب تساقط الشعر أثناء الحمل؟

لا تقلقي من أن تساقط الشعر أثناء الحمل سيكون أكبر من الطبيعي بعقد تكون التقلبات الهرمونية وتغيرات الجسم هي السبب عادة ما تكون مؤقتة وتستمر حتى ولادة الطفل.

 الأسباب الأخرى لتساقط الشعر أثناء الحمل ما يلي:

يحتاج الجسم إلى مزيد من التغذية أثناء الحمل. الطلب على الحديد مرتفع،  يمكن أن يؤدي تناول كمية غير كافية إلى تساقط الشعر. ومن العوامل المساهمة أيضًا نقص البروتين والفيتامينات والمعادن (مثل الزنك) في الجسم. قد يؤدي الغثيان والقيء خلال الأشهر الثلاثة نظرتيى إلى سوء التغذية بالإضافة إلى ذلك فإن الإفراط في تناول الفيتامينات، مثل شكل الريتينول من فيتامين أ  يمكن أن يسبب أيضًا تساقط الشعر.

تابعونا وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد حول الحمل وتربية الاطفال عبر موقعنا الموقر.