ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم

heba 22 يونيو 2022 , 16:26

ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم، إذ يوجد اهتمام كبير من قبل طلبة الصف الثالث ثانوي بالتعرف على ارقام الجلوس الخاصة بهم من أجل معرفة نتيجتهم، ومن الجدير بالذكر، من المقرر أن تبدأ الاختبارات الخاصة بطلبة الصف الثالث الثانوي في 26 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو القادم، ويتم منح الطلبة الممتحنين أرقام جلوس لدخول الاختبار، وفي هذا المقال نقدم ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد ظهور أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية عن موعد ظهور ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي، وقال “رضا حجازي” نائب وزير التربية والتعليم الفني، أن ارقام الجلوس الخاصة بطلبة الثانوية العامة متوفرة منذ تاريخ 5 يونيو 2022 على موقع الوزارة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 كل المحافظات nategafany.emis .gov .eg بالاسم ورقم الجلوس1 1

  • كما أكد نائب وزير التربية والتعليم أن ارقام جلوس طلاب المدارس الثانوية ستكون متوفرة في جميع مدارس محافظات مصر من يوم الاثنين 6 يونيو 2022.
  • ومن خلال ما أوردناه أعلاه، فإنه يمكن لطلاب المدارس الثانوية في مصر معرفة أرقام مقاعدهم على موقع وزارة التربية والتعليم، أو من خلال الذهاب إلى موقع المدرسة.
  • ونشير هنا، أنه أنه يمكن للطالب الحصول على رقم الجلوس الخاص به من المدرسة التي يتبع لها، وليس المدرسة التي سيقدم فيها امتحانات الثانوية العامة، وستقوم لجان امتحان الثانوية العامة توضع الأوراق أوراق الاستدعاء مصحوبة بأرقام الجلوس قبل أيام قليلة من بدء الاختبارات.

شاهد أيضا: نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري برقم الجلوس 2022 الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة

يوجد اهتمام كبير من قبل طلبة الصف الثالث الثانوي في هذه اللحظات بالتعرف على ارقام جلوس الخاصة بهم لكي يتمكنوا من الدخول إلى اختبارات الثانوية العامة، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أرقام الجلوس للطلبة الثانوية، ومن المقرر أن تنطلق اختبارات المواد التي لا تضاف على المجموع وهي: التربية القومية، الاقتصاد، التربية الدينية، خلال هذه الأيام، أما الاختبارات المواد الأساسية فمن المقرر أن تنطلق في تاريخ 26 يونيو لعام 2022.

رابط الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

يعتبر الحصول على رابط ارقام الجلوس الصف الثالث الثانوي من الأمور الهامة للغاية للطلبة وطالبات المرحلة الثانوية في مختلف المحافظات المصرية، حيث لن يتمكنوا من الدخول إلى امتحانات الثانوية العامة بدون ارقام الجلوس، ويمكن الطلبة الانتقال مباشرةً من هنا، ويتيح الرابط هذا الرابط الاستعلام عن ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي ومكان لجنة الامتحانات.

نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري برقم الجلوس 2022 الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 20228 1

خطوات الحصول علي أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

مع اقتراب عقد اختبارات الثانوية العامة، تصدرت ارقام جلوس الصف الثالث الثانوية محرك البحث جوجل في جمهورية مصر العربية، وذلك قبل أيام من انطلاقها، إذ يتوجب على كل طالب الاحتفاظ برقم الجلوس الخاص به، ويعد رقم الجلوس مهمًا، من أجل الدخول للاختبار، كذلك للتعرف على نتيجة الاختبارات النهائية فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، وفيما يلي نقدم خطوات الحصول على ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية من هنا.
  • يقوم الطالب بإدخال الكود الذي حصل عليه من مدرسته.
  • اختر تسجيل الدخول.
  • بعدها سيتمكم الطالب من الحصول على العديد من المعلومات منها: رقم الجلوس، رقم اللجنة، المدرسة الذي سيقدم امتحان الثانوية فيها.

ارقام جلوس الثانوية العامة 2022

يوجد العديد من الطرق التي يستطيع الطالب الحصول على ارقام جلوس الثانوية العامة، ولقد ذكرنا في السطور أعلاه، أنه يتم الحصول على الأرقام من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية، كذلك يستطيع الطالب الذهاب إلى مدرسته للحصول على أرقام المقاعد مجاناً وبدون تعويض مالي فقط لأول مرة.

  • في حالة فقدان ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي أو وضعه في غير مكانه يمكنه التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة والحصول على بدل فاقد مقابل دفع 30 جنيهاً.
  • وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنها اتخذت الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا ضمن لجان الامتحانات الثانوية العامة 2022.
  • بما في ذلك التأكيد على التباعد الاجتماعي في اللجنة واتباع الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول الى المدرسة، وكذلك تعقيم للجان المقرر العقد الامتحانات فيها.

جدول اختبارات الثانوية العامة 2022

من المقرر أن تنطلق اختبارات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في تاريخ 20 يونيو 2022، وهذا الموعد خاص بالاختبارات الغير مضافة في شهادة الثانوية، أما موعد اختبارات المواد الدراسية الأساسية، فهو في 26 يونيو، ويجب على الطلبة الحصول على ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي قبل دخول لجنة الاختبارات، وفيما يلي نقدم جدول اختبارات الثانوية العامة:

نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 20222 1

  • يوم الاثنين 20 يونيو: مادتا التربية الدينية والتربية الوطنية.
  • يوم الثلاثاء 21 يونيو: امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء.
  • أما يوم الأحد 26 يونيو: امتحان مادة اللغة العربية.
  • يوم الثلاثاء 28 يونيو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
  • بينما يوم الأحد 3 يوليو: مادتي الكيمياء والجغرافيا.
  • يوم الثلاثاء 5 يوليو” امتحان مادة الرياضيات التطبيقية.
  • أما يوم الخميس 7 يوليو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.
  • يوم الخميس 14 يوليو: امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.
  • أما يوم الأحد 17 يوليو: امتحان مادتي الجيولوجيا وعلوم البيئة والرياضيات البحتة وعلم النفس.
  • بينما يوم الثلاثاء 19 يوليو: امتحان مادة الرياضيات البحتة، جبر وهندسة فراغية.
  • أخيراً يوم الخميس 21 يوليو: امتحان مادة الأحياء، والرياضيات التطبيقية، والمنطق والفلسفة.

شاهد أيضا: تنسيق دبلوم صنايع محافظة القليوبية 2022 نظام ثلاث سنوات لطلاب بعد الإعدادية

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه قدمنا ارقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2022 الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم، كذلك وضحنا لكم بين السطور كيفية الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة، وجدول اختبارات الثانوية العامة 2022.

44.201.94.72

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.