اذكار الصباح المسلم مكتوبة كاملة

محمد جابر 15 فبراير 2022 , 18:41

تستخدم الأذكار لتحصين المسلم و اذكار الصباح المسلم تعتبر واحدة من الاشياء التي يجب علي المسلم القيام بها يومياً ، حيث إن حينما يقراء المسلم أذكار الصباح حينما يستيقظ من النوم فان هذا يساعدة علي ان يكمل اليوم و هو سعيد و سالم و أيضاً حينما يقراء هذه الاذكار في المساء فانة يحصن من اي شر قد يلحق به و هو نائم ، و لذلك يجب علينا أن نداوم علي قراءة اذكار الصباح و المساء في كل يوم حيث إن ذلك سنة عن الرسول الكريم محمد صلي الله علية و سلم و يجب أن نحافظ علي تلك السنة نظراً لفضلها الكبير في الحفظ من الحسد و السحر ، ايضاً في غفران الذنوب و المعاصي ، و يفضل أن يقراء المسلم كل يوم ايات الاستغفار من الذنوب و المعاصي و خاصة بعد الصلاة.

قد يهمك أيضاً: دعاء علي المؤذي (ادعيه للخلاص من الشرور)

اذكار الصباح المسلم

اذكار الصباح والمساء كاملا، التي لها الكثير من الفوائد و التحصين للعبد المسلم، ونرى في سنة النبي صلى الله عليه وسلم انه حث المسلمين على قراءة الاذكار في الصباح و المساء ودبر كل صلاة و ان نذكر بها الاخرين لما فيها من خير و نفع كبير لهم، فهناك كثير من الادعية و الاذكار التي تقال في الصباح و المساء ، و التي سوف نتعرف عليها و اياكم في هذا الموضوع ، حيث ان هناك اذكار يخص الصباح ، و اذكار يخص المساء ، فهذا الاذكار ايضا موجود في حصن المسلم ، يمكن لاي شخص ان يقوم بالدعاء به في صباح كل يوم ، ومساء كل يوم ايضا ، نظرا لان هذه الادعية المباركة في تحصين للانسان و حماية و حفظ من الشيطان و شروره ومما حوله من الشرور و الاشرار ، لذلك سوف نتعرف و اياكم الان على جميع اذكار الصباح والمساء مكتوبة بشكل كامل.

و خلفيات اذكار مكتوبة علي صور 2 450x450 1

قد يهمك أيضا:ً دعاء اليوم الأول من رمضان

اذكار الصباح المسلم مكتوبة كاملة

  1. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.

  2. بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ *وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ } بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ }، (ثلاث مرات ).

     

1 315x450 1

ادعية دينية جميلة

  1. اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

  2. اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

  3. يا الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم أمين.

الصباح

افضل الادعية والاذكار للمسلم

  • “اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”
    -ثلاث مرات-

  • “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”
    -سبع مرات-

  • “اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره، اللهم إني أسألك
    العفو و العافية، في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي،
    وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن
    شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي.”

111 3

قد يهمك أيضاً: دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين

دعاء المسلم والاذكار كاملة

  • “اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شئ ومليكه،
    أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه،
    وأن أقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم.”

  • “بسم الله الذي لا يضر مع إسمهُ شيء في الأرض ولا في السَماء وهو
    السميع العليم” -ثلاث مرات-

  • “رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولآ.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.