اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، مما لا شك فيه على أن الإذاعة المدرسية تعتبر من الفعاليات الثقافية الصباحية التي تشمل على باقة من الفقرات التي لها أهمية كبيرة، ويجدر بالإشارة على أنه من خلالها يمكننا تسليط أضواء الاهتمام على مناسبات العام، وعلى الظواهر والأمور الإيجابية كالدعم والتوعية، كما وتعد من الفعاليات المميزة التي يقوم بتقديمها مجموعة من الطلاب، والتي يتم خلالها طرح العديد من العديد من الفعاليات المختلفة بين كافة الطلاب، ومن خلال المقال الاتي سنضع لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة.

أهم فقرات الإذاعة المدرسية

وقبل أن نضع لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، بالتالي فيجب الاطلاع على كافة أهم وأبرز فقرات الإذاعة المدرسية، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أهم فقرات الإذاعة المدرسية:

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

  • فقرة قراءة مقطع من القرآن الكريم: ويجدر بالإشارة على أنه الفقرة التي غالبًا ما تكون الأولى في مُختلف المواضيع المطروحة عن الإذاعة المدرسيّة لما فيها من الأجر والثّواب.
  • فقرة الحديث النبوي الشريف: وفي الغالب فإنه ما تكون الفقرة الثانية في مُختلف المواضيع الهادفة عن الإذاعة المدرسيّة.
  • فقرة كلمة الإذاعة المدرسيّة: علاوة على ذلك فإن هذه الفقرة التي تحمل التّمهيد المناسب للموضوع المَطروح عن الإذاعة المدرسيّة.
  • فقرة شعر عن للإذاعة المدرسيّة: وفي هذه الفقرة يقوم الطّالب الموهوب بإلقاء الشّعر على اختيار قصيدة تتناسب مع موضوع الإذاعة.
  • فقرة هل تعلم: والجدير بالذكر على أنها من الفقرات التي يتوسّع الطّالب معها في طرح المعلومات.
  • فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسيّة: وهي من الفقرات المهمّة التي تُقدّم كثير من المعلومات المميّزة.
  • فقرة خاتمة الإذاعة المدرسية: وهي الفقرة التي يختتم بها الطّالب نصّ الإذاعة، ويُركّز فيها على ما ورد فيها سابقًا.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التنمر واثاره السلبية كاملة مع خاتمة ومقدمة

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

مما لا شك فيه على أن هذه اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن بداية العام الدراسي الجديد، والتي تتضمن العديد من الفقرات المختلفة، ويجدر بالإشارة على أن الاذاعة المدرسية تتضمن فقرة القرآن الكريم والحديث النبوي والشريف والخاتمة، وهناك بعض الفقرات المختلفة الأخرى، ومن خلال فقراتنا التالية سنضع لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن بداية الدراسة.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة كاملة بالمقدمة والخاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

وعند الحديث حول اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، بالتالي فإن في بداية الإذاعة سنضع لكم مقدمة رائعة ومفيدة عن بداية العام الدراسي الجديد، والتي جاءت على النحو الاتي:

  • حضرة مدير المدرسة الفاضل، السادة المعلمون والمعلمات، زملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومرحبا بكم ونعود من جديد إلى صرح مدرسة….. في العام الدراسي الجديد (…….) الذي نستقبله بالبشر والسرور والأمل.
  • لقد عدنا مرة ثانية لنسلك درب العلم وسبيل المعرفة.. نعود بكل نشاط وهمة تصميما على بلوغ أهدافنا وتحقيق طموحاتنا.. أهلا بكم جميعا ومرحبا في فقرات إذاعتنا لهذا اليوم، ونرحب بشكل خاص بزملائنا المستجدين في الصف الأول.”

فقرة القرآن الكريم عن بداية العام الدراسي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ٥ كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى، أَنْ رَآَهُ اسْتَغْنَى، إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى، أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى، عَبْدًا إِذَا صَلَّى، أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى، أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى ۱۲ أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى ۱۳ أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى، كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لنسفعه بِالنَّاصِيَةِ، نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ، فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ، سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ، كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ، صدق الله العظيم).

فقرة الحديث الشريف عن بداية العام الدراسي الجديد

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سهل اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ، وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ، إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ”.

كلمة صباحية عن بداية العام الدراسي الجديد

وفي سياق حديثنا حول اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، فيجب أن تتضمن الإذاعة المدرسية على كلمة صباحية جميلة، وفيما يلي سنضع لكم كلمة صباحية عن بداية العام الدراسي الجديد:

  • “إن هذه الأيام تدور بنا فيذهب عام ويأتي عام جديد، داعين الله أن يكون ذلك العام مليء بالخير والبركة والمثابرة والاجتهاد ويكلله التوفيق والنجاح، فلنعقد النية منذ بداية العام أن نجعل ذلك العام عاما دراسيا مميزا، ولتكن مدرستنا كخلية النحل التي تشتعل بالنشاط والحيوية.
  • لذلك فإني أوصيكم ونفسي بالالتزام بكافة قواعد وقوانين المدرسة ونحافظ على نظافتها، ونقدر كل معلمينا ومعلماتنا الذين لم يبخلوا بجهودهم   لتعليمنا وتربيتنا ونقدم أفضل صورة حسنة عن الطالب المسلم ونسأل الله تعالى أن يرزقنا الإخلاص في طلب للعلم كي نحظى بعظيم الأجر على مدار العام الدراسي، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضا: اقوي اذاعة مدرسية عن الام مكتوبة كاملة بالمقدمة والخاتمة 2023

خاتمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

واستكمالا للحديث حول اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، بالتالي فإن الخاتمة تعتبر من أهم فقرات الاذاعة المدرسية، وفيما يلي سنضع لكم خاتمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كالاتي:

  • ” اللهم آمين ، شكرًا زميلنا الطالب /…… وفي النهاية، أود أن أتوجه بجزيل الشكر إلى مدير المدرسة والسادة الأفاضل معلمين ومعلمات المدرسة، وزملائي الطلاب لإتاحة الفرصة لتقديم هذه الإذاعة المدرسية التي قدمّها لكم الطالب/……..والتي كانت من إعداد فصل/………. تحت إشراف المعلم/ ………..و أتمنى أن تكون حازت  إعجابكم، مع أطيب التمنيات بعام دراسي سعيد مليء بالنجاح والتفوق،  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ”

فقرة دعاء عن استقبال العام الدراسي الجديد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، اللهم اجعل هذا الفصل فصلًا مباركًا مليئًا بالإنجاز والعلم، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما تعلمنا وزدنا من كرمك علمًا يا أرحم الله الراحمين. اللهم اجعل اجتماعنا في مدرستنا هذه اجتماعًا على العلم وتقوى الله، اللهم اجعله اجتماعًا محفوفًا بالملائكة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس كاملة بجميع الفقرات وجديدة

وبتلك الكلمات الجميلة والراقية التي يمكن قولها في الاذاعة المدرسية لاستقبال العام الدراسي الجديد فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد وضعنا لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة عن بداية العام الدراسي الجديد.

قد يعجبك