اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة، لاشك أن الدين الإسلامي جاء متكامل وشامل لجميع جوانب الحياة، فلا يوجد شيء في هذه الحياة إلا وقد تناولته الشريعة الإسلامية بشكل تفصيلي، ولاشك أن الكلمة الطيبة لها أثر كبيير في حياة المسلم، حيث من خلالها يتجمل لسان المسلم بالخير والكلام الطيب، كذلك يحظى باحترام كبير بسبب الكلام الطيب الذي يخرج منه، ونظرًا لأهمية الكلمة الطيبة في الحياة، فإننا سنعمل على تقديم اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة كاملة العناصر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة

الحمد لله وكفى وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفى، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد مديري الفاضل المعلمين والمعلمات الكرام، طلابنا الأعزاء، أسعد الله صباحكم وجزاكم الله خيرًا.

  • وأهلا بكم في إذاعتنا الموقرة لهذا اليوم، والذي فيها سوف نتحدث عن موضوع مهم للغاية، ألا وهو الكلمة الطيبة.
  • ولا شك أن الاسلام حث على الكلمة الطيبة، وبالتالي لا يجب أن يخرج من فم المسلم إلا ما هو طيبة وخير.
  • كذلك يجب على المسلم أن يُحمل لسانه بالكلام الطيب وذكر الله تعالى في كل وقت وحين.

شاهد أيضا: كلمة عن الصداقة للإذاعة المدرسية واقوال شعرية روعة

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة

وخير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم هو القرآن الكريم، وهو كلام الله تعالى المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك ندعوكم للإنصات إلى تلاوة عذبة لآيات القرآن الكريم يقدمها لكم الطالب …

(أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ * تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ * وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ).

حديث عن الكلمة الطيبة

هناك الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة عن الكلمة الطيبة، الي من خلالها يحث الرسول صلى الله عليه وسلم على التجمل بالكلام الطيب، وأجمل هذا الكلام هو ذكر الله تعالى، والآن ننتقل إلى حديث عن الكلمة الطيبة يقدمه لكم الطالب ….

  • عن أبي موسى رضي الله عنه أنه قال لرسول الله، أي المسلمين أفضل، قال “من سلم المسلمون من لسانه ويده”.
  • أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرًا أو ليسكت”.
  •  عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله أي الأعمال أفضل؟ قال: “الصلاة على وقتها” قلت: ثم ماذا يا رسول الله؟ قال “أن يسلم الناسُ من لسانك”.

شاهد أيضا: فقرة هل تعلم عن الامانة للاذاعة المدرسية واهميتها

كلمة الصباح اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة

إن الكلمة سلاح ذو حدين، حيث يُمكن للإنسان استخدامها في الخير أو الشر، والكلمة الطيبة من خصال المؤمنين، ولأهمية هذا الموضوع، نقدم لكم الآن كلمة الصباح اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة مع الطالب …

اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة

إن الكلمة الطيبة هي بمثابة غذاء الروح وشفائه، وهي أساس متين في الكثير من العلاقات، وبناءً على الكلمة الطيبة تصبح العلاقات بين الناس قوية، مبينة على أساس الحب، والمودة، كذلك الرحمة، وغيرها من الأمور الجميلة بين الناس، والكلمة الطيبة تعمل على تأليف القلوب وتقاربها، والمسلم الحق لا يخرج منه إلا الكلام الطيب، عملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ العَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمَةِ مِن رِضْوانِ اللَّهِ، لا يُلْقِي لها بالًا، يَرْفَعُهُ اللَّهُ بها دَرَجاتٍ).

حكمة عن الكلمة الطيبة

الآن مع فقرة الحكمة التي تمثل خبرات السابقين في الحياة، ولعل أجمل حكم الحياة، ما كُتب في الكلمة الطيبة، وهذه الفقرة يقدمها لكم الطالب …. فليتفضل مشكورًا:

  • الكلمة الطيبة تساوي الكثير على الرغم من أنها لا تكلف إلا القليل.
  • الكلمة الطيبة ليست سهماً، لكنها تخرق القلب.
  • إنه لمن الضروري، والعاجل أن نعيد الطيبة إلى العلاقة بين البشر.
  • نعم أشعر الآن أن خير علاج للنفس هو بذل النفس في سبيل الله وقول الكلمة الطيبة.
  • الكلمة الطيبة تضيف عملاً صالحاً لمن يقولها في كل وقت وتفتح له أبواب الخير وتغلق عنه أبواب الشر.
  • الكلمة الطيبة تجدها رقيقة وجميلة لا تعمل على إيذاء الآخرين ولا تخدش نفوسهم.
  • الكلمة الطيبة هي هداية الله وفضله على عباده الصالحين.

هل تعلم عن الكلمة الطيبة

إن للكلمة أثر إيجابي في حياة المسلم، وهي سبب سعادته في الدنيا والآخرة، وأثر هذه الكلمة مستمر طالما أن الانسان لا يتوقف عن اخراج الكلام الطيب، والآن مع فقرة هل تعلم عن الكلمة الطيبة:

  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة لها أثر إيجابي على غيرك، فهي تكون سبب في إسعاده لبقية اليوم.
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده”.
  • وأيضاً هل تعلم أن الكلمة الطيبة تمحو خلاف كان بينك وبين شخص.
  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة لا ينساها الإنسان لقائلها مهما عدى عليه وقت.
  • هل تعلم أن للكلمة الطيبة أثر جيد في نشر النماء والخير بين المجتمع، كما أنها سبباً في تحقيق التماسك بين الأشخاص

خاتمة اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة

ختامًا، سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرن، ولا يسعنا أن نشكركم على حُسن الاستماع، ونتمنى أن تكون إذاعتنا لهذا اليوم قد نالت على اعجابكم، كذلك نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، مع اطيب الامنيات وتحقيق الاحلام، والاستمتاع بقضاء يوم دراسي رائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركات.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الأزهر الشريف مع ابيات شعر

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن الكلمة الطيبة كاملة العناصر مع مقدمة وخاتمة، والكلمة الطيبة هس سبب سعادة المسلم في الدنيا والآخرة، ولها اثر إيجابي على النفس والغير.

قد يعجبك