اذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس، إذ تسلط الكثير من المدارس في المجتمعات العربية الضوء على هذا الموضوع، نظرًا لأهميته القصوى في حياة الطلاب والطالبات، والقة بالنفس هي إحدى القيم السلوكية التي عبرها يستطيع الطالب أن يخطو خطوات متقدمة للأمام، دون خوف أو ريبة، كما أن الثقة بالنفس تجعل الأشخاص مقبولين في بيئاتهم ومجتمعاتهم، ومن هذا السياق نقدم لكم اذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

الحمد لله وكفى وسلامًا على عباده الذين اصطفى، أما بعد اخواني الطلاب نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية تحت عنوان الثقة بالنفس، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم فقرات متنوعة نتمنى أن تضيف إلى معلوماتكم الإثرائية، وكل ذلك في سبي تقديم العلم والمعرفة للجميع، ونأمل أن يكون برنامج هادف ومفيد إن شاء الله، أما بعد… ونبدأ الآن في تقديم فقرات الاذاعة مباشرةً.

اذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء الخارجي

فقرة القرآن الكريم عن الثقة بالنفس

نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم مع آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب …… فليتفضل مشكورًا:

“يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ، قُمْ فَأَنذِرْ، وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ، وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ، وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ، وَلَا تَمْنُن تَسْتَكْثِرُ، وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ، فَإِذَا نُقِرَ فِي النَّاقُورِ، فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ، عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ، ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا، وَجَعَلْتُ لَهُ مَالًا مَّمْدُودًا، وَبَنِينَ شُهُودًا، وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيدًا، ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ، كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدًا، سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا”.

فقرة الحديث النبوي الشريف عن الثقة بالنفس

إن الثقة بالنفس تتطلب من الأشخاص أن يكونوا واثقين بما يملكون من قدرات سواء جسدية أو عقلية، وتوظيف كل ما لديهم من قدرات في أمور مفيدة، الآن ننقل لفقرة الحديث الشريف يقدمها لكم الطالب…..

عن عبد الله بْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ: “يَا غُلاَمُ، إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ، احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلاَمُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ”. رواه الترمذي، وأحمد، وصححه الألباني في صحيح الجامع.

كلمة الصباح عن الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي إحساس الإنسان باحترام الذات بين من حوله، وهذه الثقة تترجم كل حركة في محل إقامته وتحركاته، وتجعله يتصرف بشكل طبيعي دون خوف أو قلق، ويكون الحكم على أفعاله، والثقة مشتقة من نفس المرء، وليست لها علاقة بالآخرين، وهو عكس انعدام الثقة الذي يجعل الفرد يتصرف كما لو كان مراقبًا لمن حوله، وأفعاله وحركاته وآرائه تتعارض مع طبيعتك، و القلق هو حليفك الأول في كل قرار أو اجتماع.

  • يوجد بعض من الخطوات التي تزبد من ثقتكم بأنفسكم منها: الاهتمام بالمظهر الخارجي، كذلك، الانتباه إلى وضعية الجسم، والمشي بوتيرة أسرع
  • كذلك، الامتنان، أيضًا الاعتماد على الذات، كذلك الجلوس في الصف الأمامي، وتقدير الآخرين، والتحدث بصوت أعلى وأكثر وضوحًا عند الجلوس في جلسات المناقشة والحوار، والمشاركة مع الآخرين، وعدم حبس نفسك في حياتك.
  • ومع ذلك يوجد بعض المعوقات التي تعيق الثقة بالنفس، منها: الأوهام والفشل في بعض المواقف وعدم اليقين الحقيقي بما قدره الله تعالى لك في الحياة، والإهمال وإلقاء اللوم على الآخرين وتدني احترام الذات، كذلك قلة معرفة الذات، والإحساس بالأهمية.

فقرة حكم عن الثقة بالنفس

يوجد الكثير من الحكم والأمثال المتعلقة بالثقة بالنفس، والتي هي عبارة عن مواقف مر بها الانسان ونقلها لنا الأجيال لأخذ العظة والعبرة منها، وفي التالي نقدم لمن حكم عن الثقة بالنفس:

  • إذا كان لك ثقة بنفسك فإنك ستلهم الآخرين الثقة.
  • الطفل الذي يعيش في أجواء الأمن يتعلم الثقة بالنفس.
  • الإفراط في الثقة بالنفس مجلبة للخطر.
  • إذا شككت بنفسك تكون واقفاً على أرض مهتزة .
  • إن المرء هو أصل كل ما يفعل.
  • يجب أن تثق بنفسك، وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك.
  • كل ما تحصل عليه من دون جهد أو ثمن ليس له قيمة.
  • كم واثقٍ بالنفسِ نهاضٍ بها ساد الريةَ فيه وهو عصامُ.
  • ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.
  • إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار.
  • من عجائب الحياة أنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة، فإنك دائماً ستصل إليها.
  • إن ما يسعى إليه الإنسان السامي يكمن في ذاته هو، أما الدنيء فيسعى لما لدى الآخرين.
  • الثقة بالنفس والتفاؤل بالخير معديان، ويا لنعم العدوى.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي مقدمة وخاتمة كاملة

فقرة الشعر عن الثقة بالنفس

تغنى الكثير من الشعراء بالثقة بالنفس عبر العديد من الأبيات الشعرية التي قاموا بكتابتها وعملوا على نشرها لتصل للجميع، والآن مع فقرة الشعر عن القفة بالنفس، يقدمها لكم الطالب …..

“عِش عَزيزاً أَو مُت وَأَنتَ كَريمٌ

بَينَ طَعنِ القَنا وَخَفقِ البُنودِ

فَرُؤوسُ الرِماحِ أَذهَبُ لِلغَيـ

ـظِ وَأَشفى لِغِلِّ صَدرِ الحَقودِ

لا كَما قَد حَيّتَ غَيرَ حَميدٍ

وَإِذا مُتَّ مُتَّ غَيرَ فَقيدِ

فَاِطلُبِ العِزَّ في لَظى وَذَرِ الذُلـ

ـلَ وَلَو كانَ في جِنانِ الخُلودِ

يُقتَلُ العاجِزُ الجَبانُ وَقَد يَعـ

ـجِزُ عَن قَطعِ بُخنُقِ المَولودِ

وَيُوَقّى الفَتى المِخَشُّ وَقَد خَو

وَضَ في ماءِ لَبَّةِ الصِنديدِ

لا بِقَومي شَرُفتُ بَل شَرُفوا بي

وَبِنَفسي فَخَرتُ لا بِجُدودي

وَبِهِم فَخرُ كُلِّ مَن نَطَقَ الضا

دَ وَعَوذُ الجاني وَعَوثُ الطَريدِ

إِن أَكُن مُعجَباً فَعُجبُ عَجيبٍ

لَم يَجِد فَوقَ نَفسِهِ مِن مَزيدِ”

فقرة هل تعلم عن الثقة بالنفس

فقرة هل تعلم هي فقرة المعلومات العامة القصيرة، التي تعتبر أهم فقرات الإذاعة المدرسية، لذلك نحرص دومًا على تقديم معلومات جديدة وقيمة لكي تعم الفائدة على الجميع، والآن نقدم لكم هل تعلم مع الطالب ….

  • المفتاح الأول للنجاح هو الثقة بالنفس، والمفتاح الأول للثقة بالنفس هو التحضير والاستعداد.
  • الثقة بالنفس هي ما يجب أن تشعر به قبل أن تتفهم الأبعاد الحقيقية لأي موقف.
  • لا شيء يُعطى للإنسان تلقائيًا، لا المعرفة ولا الثقة بالنفس ولا السَّكينة الداخلية ولا الطريقة الصحيحة لاستخدام العقل، فكلّ قيمة يحتاجها أو يريدها الإنسان عليه اكتشافها وتعلّمها واكتسابها بنفسه.
  • الثقة بالنفس لا تعني الغرور، لكن الثقة بالنفس لدرجة استصغار الآخرين تعالي فارغ.
  • تريد النَّجاح ثق بالله ثمّ بنفْسك وتَجاهَل من يقُـول هَذا صعْب وَهذا مستَحيل، الثِّقة بِالله هِي عقليَّة العُظَماء.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

وفي ختام إذاعتنا المدرسية عن الثقة بالنفس، نؤكد لكم أن الثقة تحتاج إلى أن يكون الإنسان قويًا ولديه صمود وتحدي، والإنسان الواثق من نفس هو مصدر فخر وقدوة للمحيطين به، كما يُساعد في جعل الكثيرين يقتدون له، من أجل الوصول إلى ما يريدون تحقيقه، وأسأل الله تعالى النجاح والتوفيق للجميع، وأن تكونوا استمتعتم معنا بفقرات إذاعتنا المدرسية، نراكم في برنامج إذاعي جديد إن شاء الله تعالى، وشكرًا لحسن استماعك

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين 2022 مميزة

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن الثقه بالنفس، كاملة العناصر، بحيث يمكنكم الاستفادة منها في إنشاء إذاعة مدرسية جديدة بعنوان “الثقة بالنفس”، والتي تعني إحساس الإنسان باحترام الذات بين من حوله.

قد يعجبك