اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح

elaphmoh3 15 نوفمبر 2021 , 15:40

اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح، هذا الهدف الذي يسعى إليه كافة الطلاب والطالبات والذي يعد العمل الأساسي المكلف به كل طالب وطالبة والذي يكلل به مجهود كل من الطالب والمعلم،  الطالب الذي يبذل قصارى الجهد لتحقيق النجاح والتفوق والمعلم الذي يؤسس الطالب ويرسم له خطة النجاح والتفوق ويدعمه بكافة الوسائل لتحقيق ذلك.

اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح

  • كما سبق وذكرنا أن الهدف الأول لكافة الطلاب هو تحقيق التفوق والنجاح حيث أنهما بداية طريق الطالب لتحقيق أمنياته فيما يخص شأنه وموقعه في المجتمع، ومن منبر المدرسة يأتي دور البرنامج الإذاعي الذي يقدمه الطلاب تحت إشراف المعلمين.
  • نقدم لكم في ذلك المقال، كيفية عمل اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح بكافة الفقرات التي من الممكن أن يتضمنها البرنامج الإذاعي الشامل عن مثل هذا الموضوع الجدير بالاهتمام والذي من الأولى للمنبر المدرسي أن يتحدث بشأنه.

تقديم مميز لبرنامج اذاعة عن التفوق والنجاح

  • بإمكانك كمهتم بعمل اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح، الاستعانة بهذا النموذج كمقدمة إذاعية عن التفوق والنجاح.
  • بسم الله نور السماوات والأرض باسم الله الذي علم بالقلم، والصلاة والسلام على نبي الأمة محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين ثم أما بعد نقدم لكم اليوم مع بداية يوم يشرق علينا بنور من عند الله برنامج إذاعي جديد موضوع فقراته عن التفوق والنجاح،   التفوق الذي هو من أبرع وأجمل السمات التي من الممكن أن يتصف بها كل منا على حسب جهده،  فالتفوق هو الدليل الذي تقدمه على مدى نجاحك وجدك واجتهادك،  وبذل كل الطاقة من أجل تحقيقه،  ومعا نستمع إلى فقرات برنامجنا الإذاعي عن التفوق والنجاح الذي يسعى له كل منا ومع خير بداي لنا اليوم وأروع ما يمكن أن ينطق به اللسان هو كلام الحنان المنان،  مع القرآن الكريم والطالب/………..

اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح

فقرة الذكر الحكيم

  • والآن مع فقرة القرآن الكريم بقراءة الطالب/……. بسم الله الرحمن الرحيم ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون ) صدق الله العظيم
  • ويقول الله تعالى ( اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم ) صدق الله العظيم.

شاهد أيضا:اذاعة مدرسية عن حسن الخلق والأخلاق الحميدة كاملة بالمقدمة والخاتمة

فقرة الحديث الشريف

  • استمعنا إلى تلاوة مباركة لآيات بينات من القرآن الكريم والطالب/… والآن مع وقفة مع حديث شريف نستمع إليه سويا من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ويقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ( من سلك طريقا يبتغي فيه علم سهل الله له طريقا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء،  وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب وإن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر.)  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن التفوق والنجاح

  • من الهام والأساسي عند عمل اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح أن يكون ضمن فقرات الإذاعة كلمة تحفيزية وتعريفية أيضا عن مفهوم التفوق والنجاح وما له من عظيم التأثير في شخصيات وعقول الطلاب ومن الممكن تقديم تلك الفقرة كالتالي:
  • استمعنا سويا إلى كلام النبي صلى الله عليه وسلم وبدا لنا من خلاله كيف أن الدين الحنيف والرسول صلى الله عليه وسلم يحفزان على الجد والاجتهاد، وما للعلم من قيمة يجب أن تورث والآن مع كلمة عن التفوق والنجاح يقدمها الطالب/……
  • لابد أن يحرص كل منا على أن يكون التفوق والنجاح من الأهداف الواجب أن يسعى إليها، وعلى كل طالب ألا يوجد بديل عن التفوق والنجاح اللذان هم الخطوة الأولى لتحقيق الأمنيات.
  • يتم تحقيق التفوق والنجاح من خلال الحفاظ على سلوك الانضباط والمواظبة على جميع الدروس، لتحقيق النجاح والمحافظة عليه.
  • تنظيم الوقت هو من أهم أساسيات تحقيق التفوق والنجاح, عليك عزيزي الطالب عد تضييع الوقت عل التافه من الأمور ذلك أن الوقت لابد وأن يستثمر جيدا من أجل تحقيق التفوق والنجاح.

شاهد أيضا:مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء الخارجي

فقرة خاتمة اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح

  • في نهاية اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح نود أن نشكركم على حسن الاستماع لموضوع من أهم الموضوعات التي تخص شأن الطلاب سائلين المولى عز وجل أن يمن علينا بالتفوق والنجاح إنه ولي ذلك والقادر عليه.

في نهاية مقالنا نود أن نقول أن المنبر المدرسي هو الأولى بتقديم كافة النصائح لنيل التفوق والنجاح،  وفي فقرات المقال قدمنا لكم كيفية عرض وتقديم اذاعة مدرسية عن التفوق والنجاح هذا وبالله التوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *