اذاعة مدرسية عن التعاون والعمل التطوعي بالمقدمة والخاتمة

elaphmoh3 15 نوفمبر 2021 , 15:06

إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي، موضوع مهم وسلوك رائع من الممكن بثه في روح وشخصية الطفل منذ نعومة أظافره من خلال المنبر المدرسي حيث تستطيع المدرسة تقديم معلومات ومزايا عن التعاون والعمل التطوعي لترغيب الطلاب في مثل تلك السلوكيات الرائعة التي تدفع بهم إلى الأمام.

إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي

  • تستطيع إدارة المدرسة بالتنسيق مع الفريق المكلف بإعداد البرامج الإذاعية اليومية عمل برنامج ل اذاعة عن التعاون والعمل التطوعي من أجل نشر الوعي بين الطلاب بشأن هذين السلوكين لإدراك مدى الأهمية والتأثير الإيجابي الحادث بسبب ممارسة مثل تلك الأنواع من السلوكيات الهامة والأساسية والتي تدعم بناء المجتمعات وتدفعها نحو الأفضل.
  • برنامج إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي لابد من أن تكون المقدمة مميزة تعرف الطلاب بمحتوى وفحوى البرنامج الإذاعي مع تقديم عدة فقرات تحث على ممارسة التعاون فيما بين الأفراد وبعضهم.

مقدمة خاصة عن التعاون والعمل التطوعي

  • بسم الله الرحمن الرحيم، ونصلي ونسلم على خير الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ثم أما بعد السادة الحضور الكرام سلام الله عليكم ورحمته وبركاته،  نطل عليكم اليوم ببرنامج إذاعي وفقرات إذاعية جديدة تتحدث عن التعاون والعمل التطوعي وخير بداية مع القرآن الكريم والطالب/…..

فقرة القرآن الكريم

  • الآن زميلاتي وزملائي من الطلاب الأعزاء نستهل أولى فقراتنا مع القرآن الكريم والطالب/…… بسم الله الرحمن الرحيم ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون ) صدق الله العظيم.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن كبار السن واحترامهم كاملة بالمقدمة والخاتمة

فقرة من السنة النبوية الشريفة

  • استمعنا إلى آيات بينات بصوت الطالب/…. والآن نتوقف سويا لنستمع إلى الحديث النبوي الشريف الذي يقرأه علينا الطالب/….. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اذاعة عن التعاون والعمل التطوعي

كلمة الصباح عن التعاون والعمل التطوعي

  • والآن مع كلمة الصباح عن التعاون والعمل التطوعي يقدمها الطالب/…..
  • إنه لسلوك رائع ذلك الذي تستطيع من خلاله التعاون مع غيرك وتقديم مساعدة إليه سواء كانت هذه المساعدة في صورة مادية أو حتى في صورة معنوية.
  • العمل التطوعي يسهم بشكل كبير في بناء مجتمع قوي متلاحم لا تهده الصراعات أو الفتن فقيامك بعمل تطوعي من أجل توصيل خدمة لمستحق لها يصب ذلك في مصلحة المجتمع بشكل عام والذي تعد أنت جزء فعال فيه.
  • التعاون ليس مجرد لفظة تقال عند الحاجة لاستخدامها في تعبير ما ولكنه داعم أساسي وقوي من أجل زيادة قوة المجتمع مع دفعه لخطوات إيجابية ليعم الخير على كافة أفراد وأبناء هذا المجتمع.

شاهد أيضا: كلمة إذاعية مدرسية عن مكافحة الفساد في المدارس

فقرة عن أشكال التعاون والعمل التطوعي

  • نصل بكم أعزاءنا المستمعين إلى فقرة عن أشكال وصور التعاون والتي يقدمها لنا الطالب/…….
  • كي نصبح من أقوى الأمم فإذا كنت طالب فعليك التطوع بتدريس المواد التي أنت متميز فيها لزملائك من الضعاف في تلك المادة وذلك في أوقات الفراغ لكل منكم.
  • التعاون لا يكون فقط في إطار المدرسة لكن من الممكن أن تساعد من تكون حالته المادية أقل منك من جيرانك وتعاونهم على جزء صغير من أعباء الحياة وذلك من خلال تعاونك مع أبويك في عمل ذلك.
  • تعاونك مع المعلم من أجل تيسير العمل التعاوني وتنظيمه بينك وبين زملائك يعد شكل من أشكال التعاون المحمود والمرغوب.

ختام إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي

  • وبفقرة صور التعاون والعمل التطوعي نكون قد وصلنا إلى منتهى البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الدراسي سائلين الله عز وجل أن نكون ممن هم متعاونين على البر والتقوى لا على الإثم والعدوان والسلام ختام.

تطرق هذا المقال لعمل عرض تفصيلي عن إذاعة عن التعاون والعمل التطوعي كامل الفقرات تستطيع من خلاله الاسترشاد لعمل برنامج إذاعي مميز يخص هذا الموضوع بشيء من التنظيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *