اذاعة مدرسية عن التخرج، إذ يصاحب يوم التخرج الكثير من المشاعر والأحاسيس الجميلة الرائعة، ويمنح الأشخاص سواء الخريجين أنفسهم أو أهاليهم وأحبابهم شعورًا بالسعادة والفرح لا يوصفان، وتحتفل الكثير من المدارس سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية بنجاح طلابها، بعد شهور طويلة من التعب والاجتهاد، والكثير من المدارس تسلط الضوء على التخرج من خلال إنشاء الإذاعات المدرسية، وبناءً عليه نقدم في هذا المقال اذاعة مدرسية عن التخرج.

مقدمة إذاعة مدرسية عن التخرج

إن التخرج من المدرسة يعني التحرك نحو المستقبل وعالم جديد، وبالتالي المزيد من التحدي والتصميم، ولأن مناسبة التخرج تعني وداعًا للمدرسة وأيامها، فهي لا تخلو من مشاعر الحزن والحنين إلى أجمل أيام الحياة، خاصة وأن الطالب فور تخرجه يشعر بأنه قد تقدم في السن، وأنه يجب أن يصبح أكثر التزاما ووعيًا، كذلك عليه مواجهة تحديات جديدة كبيرة، والارتقاء إلى مستوى هذا التحدي، ويُصاحب يوم التخرج، مشاعر الفخر التي في قلوب الآباء والمعلمين التي تكون كبيرة جدًا، إذ يرون في طلابهم نتاج تعبهم واجتهادهم، ويحلمون بمستقبل أفضل لهم، وأكثر ما يحزن الطلبة مغادرة مدرستهم، حيث أن المدرسة ليست مجرد تعليم، بل صداقة وتعليم واكتساب خبرات وذكريات لا تُنسى.

اذاعة مدرسية عن التخرج

شاهد أيضا: كلمة الخميس عن التعاون وأهميته في المجتمع للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم عن التخرج

إن القرآن الكريم هو خير الكتب السماوية وآخرها، وهو كتاب مقدس أنزله الله سبحانه وتعالى لهداية الناس، ولإصلاح حياة الفرد والجماعة من مختلف النواحي، وفي هذه الفقرة نقدم لكم آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها عليكم الطالب…..

(وإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ* وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَـؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ* قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ).

فقرة الحديث الشريف عن التخرج

حث الدين الإسلامي على العلم، كما بين فضله وضرورة تعلمه، كذلك بين مكانة العلماء في الكثير من الأحاديث الشريفة، وفي التالي مع فقرة الحديث الشريف يقدمها لكم الطالب…

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “إذا مات الإنسانُ انقطع عنه عملُه إلا من ثلاثةٍ: إلّا من صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتَفَعُ به، أو ولدٍ صالحٍ يدْعو له”.

كلمة الصباح عن التخرج

في هذا الصباح الجميل تتدفق المشاعر الراقية، ويسترجع الطالب أجمل الذكريات مع الأهل والمعلمين، كذلك ذكرياتهم مع أصدقائهم في المدرسة التي جمعتهم طوال أيام الدراسة، ويمكن القول أن يوم التخرج هو اليوم المنتظر من الجميع، وهو يوم حصاد الثمار، كذلك هو اليوم الذي يشعر فيه الإنسان بالبهجة والسعادة والفخر، وأنه أنهى دراسته وحصل معه على شهادته الخاصة، ويكفي أن ننظر بفخر في عيون الوالدين لفرحهم بالنجاح والتميز الذي حققناه، يوم التخرج هو اليوم الذي يبقى في ذهن الشخص  حتى بعد مرور سنوات عديدة، لا يزال يتذكر شعور ذلك اليوم من الفرح والسعادة الذي طغى عليه أثناء حصوله على شهادته.

كلمة حفل التخرج

أعزائي الطلاب/ عزيزاتي الطالبات، إن كلمات حفل التخرج تخبرك أن تنظر لنفسك ومستقبلك بإيجابية، ولا تفكر كثيرًا في قلة الفرص المتاحة، أو تشعر بالخوف من عدم قدرتك على مواجهة المستقبل التالي والذي يُعتبر المرحلة القادمة من حياتك.

اذاعة مدرسية عن التخرج

  • طلابي الأعزاء: التحديات في الحياة لا تنتهي، وعليك دائمًا أن تكون مستعدًا وترتقي إلى مستوى التحدي.
  • أن تستمر في مواجهة الاختبارات والأشياء التي تعترض طريقك للمضي قدمًا في حياتك وتحقيق أحلامك وأهدافك.
  • وأن تعلم أن تخرجك اليوم من هذه المرحلة يعني أنه يمكنك فعل ما تريد، إذا كنت مصممًا ولديك الأدوات المناسبة لمساعدتك على اجتياز الاختبار.
  • كن جريئًا واستغل الفرص المتاحة، وادرس خياراتك ولا تتوقف عند أحد، ويجب أن يكون لديك كل التدريب والمعرفة التي يمكن أن تقويك وتدعم مهاراتك ومواهبك.

شعر عن التخرج لإذاعة مدرسية

لقد تغنى معظم الشعراء بالتخرج، والذي يُعتبر من أجمل اللحظات التي يمر بها الانسان، نظرًا لما تحمل لحظة التخرج من مشاعر جميلة وغالية على قلوب الطلبة وأهاليهم، وبناءً عليه نقدم لكم في هذه الفقرة شعر عن التخرج مع الطالب ….

  • زرعنا خير وفي الآخر حصدنا خير
  • نجحنا والله وفقنا.. وآخر صبرنا نلنا
  • فرحنا من قبل لكن أكيد الفرحة هذه غير
  • سهرنا نطلب العالي متل كل يوم والتالي
  • وبعد ما الكل هنّانا دموع الفرحة هي تعبير
  • طوينا الصعب وأوقاته تخطّيناها عثراته
  • قضيناها ليالينا ما بين الجد والتفكير
  • تواعدنا مع الأحلام نسابق لأجلها الأيّام
  • وعاندنا التعب فينا ونلنا الحب والتقدير
  • عزمنا بكل ما فينا نحقّق أمانينا
  • نعلي راية بلادي .. ونرفع شأنها بالخير
  • أمانينا رسمناها بعون الله وصلناها
  • بذلنا بالعطا حبنا حصدناها بلا تقصير

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالفقرات

خاتمة إذاعة مدرسية عن التخرج

ختامًا، يمكن القول إنّ يوم التخرج هو يوم نهاية المرحلة المدرسية، وبداية مرحلة جديدة من الحياة وهي مرحلة العمل، وبعد يوم التخرج، يصبح الشخص أكثر نضجًا، فهذه بداية لتحمل المسؤوليات، ويجب على الفرد أيضًا تعلم مهارات إضافية ليكون أكثر تأهيلًا للوظيفة، كما يختار كل خريج ما يناسبه من مجالات العمل المختلفة، حسب إنجازاته وقدراته وقدرته على الاستيعاب والعمل في مجاله، بالإضافة إلى ذلك، يجب على كل طالب أن يسلك طريق المعرفة بشكل متزايد للحصول على درجات أعلى مثل الدبلومات ودرجات الماجستير والدكتوراه وكذلك البكالوريوس.

كلمات معبرة عن التخرج 2023

نقدم لكم في هذه الفقرة أجمل كلمات معبرة عن التخرج، وهو إحدى أهم اللحظات الهامة في قلوب الطلبة وأهاليهم، كما يرغب الكثيرين بمشاركة فرحتهم مع الجميع، وفي هذه الفقرة نقدم لكم كلمات معبرة عن التخرج 2023:

اذاعة مدرسية عن التخرج

  • إن التخرج ليس مجرد مناسبة عابرة تمر بنا، بل هي نتاج جهد طويل متراكم نراه ونشعر عبره بالبهجة والتقدير لما بذلناه طوال الطريق.
  • ومهما طالت رحلتنا قبل التخرج فهي لا تعدو كونها رحلة قصيرة أمام المستقبل الطويل الذي سيبدأ بالحال، وتنتظرنا فيه الكثير من السعادة بإذن الله سبحانه وتعالى.
  • تخرجت يا ناس باركوا لي، وزغردوا لأني اليوم عريس للعلم زفوني…. يا أجمل الليالي يا ليلة عيدي، تخرجت فيك وطابت مواعيدي.
  • الشعور بالسعادة في لحظة التخرج لا يماثله أي شعور، إنها سعادة حقيقية تتمثل بحصول الإنسان على تقدير حقيقي لكل جهوده الكبيرة.
  • أراك في يوم تخرجك كوكب تدور حوله النجوم، مشرق ومبهر، وهذا حال ذلك الشخص الذي بذل أقصى جهده ليكون في هذه المكانة الكبيرة.

شاهد أيضا: كلمة الخميس عن العلم والنجاح في الإذاعة المدرسية مميزة

وصلنا لنهاية المقال، وفيه قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن التخرج، وهو فرحة لا تثمن ولا تقدر بأي شيء، لذلك يحرص الجميع مشاركة الخريجين في يوم التخرج الخاص، وبعض المدارس تقوم بإنشاء إذاعة من أجل التسليط على أهمية التخرج في حياة الطلبة.

قد يعجبك