اذاعة مدرسية عن الاحسان مع مقدمة وخاتمة مع كل الفقرات، وهو أفضل مكرمة يكتسبها المرء في حياته، وتعود عليه بالكثير من المنفع في حياته وبعد وفاته، ولقد حث الله تعالى في أكثر من موقع  على الاحسان، قال تعالى: (إِنَّ اللهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ)، والإحسان قاعدة أساسية في بناء المجتمعات، وبدونه تنهار الأمم وتصبح لا فائدة منها، وفي هذا المقال نقدم لكم  اذاعة مدرسية عن الاحسان.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاحسان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد وعلى أله، وصحبه ومن تبعه بشكل كامل إلى يوم الدين، إن الاحسان من أجمل وأفضل الصفات التي يتحلى بها المرء في حياته، قال تعالى: (وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ) (النساء/ 125)، ويصل الإنسان إلى مرتبة الاحسان من خلال اتباع أوامر الله والابتعاد عن كافة نواهيه، ولقد وعد الله سبحانه وتعالى المحسنين بعدم تضييع أجرهم، وسوف يمنحهم على ذلك أجزل الأجر وأكثر الثواب.

شاهد أيضا: مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين 2022 مميزة

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن الاحسان

وخير ما نفتتح به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بالقرآن الكريم، و، وسوف يتلو الآيات العطرة علينا الطالب …………. فليتفضل مشكورا:

اذاعة مدرسية عن الاحسان

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ، آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ، كَانُوا قَلِيلًا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ، وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ، وَفِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُوم) صدق الله العظيم.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التعاون حلوه جاهزة كاملة الفقرات

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن الاحسان

إن خير الكلام بعد كلام الله تعالى هو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي فقرتنا القادمة نقدم حديث شريف عن الإحسان يقدمها لكم الطالب ….

  • عن أبي هريرة -رضى الله عنه-، قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يومًا بارزًا للناس، فأتاه رجل فقال: “يا رسول الله ما الإيمان؟”.
  • قال: “أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتابه، ولقائه، ورسله، وتؤمن بالبعث الآخر”.
  • قال: يا رسول الله ما الإسلام؟ قال: “الإسلام أن تعبد الله ولا تشرك به شيئًا، وتقيم الصلاة المكتوبة، وتؤدي الزكاة المفروضة، وتصوم رمضان”.
  • قال: يا رسول الله ما الإحسان؟ قال: “أن تعبد الله كأنك تراه فإنك إن لا تراه فإنه يراك”.

كلمة صباحية عن الإحسان لإذاعة مدرسية

إن الاحسان هو من مكارم الأخلاق، ولقد أوجبه الله سبحانه وتعالى في كل شيء، سواء في أقوال أو أفعال العباد، كذلك في أخلاقهم ومعاملاتهم المختلفة، حيث قال: {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ}.

  • والإحسان من أحب الأعمال لله تعالى، وهو يكون في القول والعمل، وعلى المسلم أن يتعامل بإحسان مع جميع الناس، على سبيل المثال: الوالدان، ذوو القربى، اليتامى، والمساكين، كذلك الجار، ابن السبيل.
  • الاحسان لهذه الفئات ينشر الحب والمودة، كذلك يقوي العلاقة الاجتماعية بين المسلمين.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن الاحسان

تُعتبر فقرة هل تعلم من أكثر الفقرات في الإذاعة المدرسية تميزًا، حيث من خلالها يحصل الطالب على معلومات جديدة تنور عقله وتنمي إدراكه، والآن مع فقرة هل تعلم عن الاحسان يقدمها لكم الطالب …

اذاعة مدرسية عن الاحسان

  • هل تعلم أن الإحسان له العديد من الأشكال فيوجد الإحسان في عبادة الله تعالى عن طريق تعبد الله سرا وعلانية وإتباع أوامره والبعد عن نواهيه.
  • أما الإحسان إلى الأقارب يكون عن طريق برهم والقيام بصلة الرحم بقلب حسن ومساعدة من يحتاج إلى المساعدة.
  • هل تعلم أن الإحسان إلى المساكين يكون عن طريق إطعامهم ومعاملتهم خير معاملة والعمل على سترهم وحفظ كرامتهم.
  • هل تعلم أن الإحسان إلى اليتامى يكون عن طريق حفظ ما لهم ميراث وتربيتهم تربية حسنة والعمل على تعويضهم.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحسان

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام برنامجنا الإذاعي المتميز لهذا اليوم، ونتمنى أن نكون وفقنا في تقديم الفقرات الاذاعية، وندعوكم جميًعا لأن تكونوا من المُحسنين الصادقين، والمقربين من الله عز وجل ومن نبيه المصطفى، ولن تناولوا إحسان حتى تتعرفوا على معناه جيدًا، وتؤمنوا بهذه الخصلة العظيمة، وكان معكم مقدم الإذاعة المدرسية الطالب …………..، وهو من طلاب الصف……….، وكذلك تحت إشراف المعلم المربي الفاضل ………….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التواصل الاجتماعي كاملة

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن الاحسان، كاملة الفقرات مع مقدمة وخاتمة، والإحسان هو من أعلى المراتب التي يصل إليها الانسان في الحياة، ويجب على المسلم  أن يتحلى به، ويتعامل مع الناس بإحسان.

قد يعجبك