اذاعة مدرسية صباحية قصيرة جاهزة للطباعة، التي يبحث عنها الطلبة من أجل تقديمها في الطابور الصباحي، وتُعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة الصفية، وهي جزء مهم في البيئة المدرسية، ويركز الطلبة في الاذاعة على اختيار أفضل الفقرات المميزة والجديدة، وتعمل الإذاعة على توسيف آفاق الطلبة من خلال المعلومات التي يحصلون عليها منها، وفي هذا المقال نقدم اذاعة مدرسية صباحية قصيرة جاهزة للطباعة.

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة جاهزة للطباعة

الحمد لله تعالى نحمده بعدد كل بلبل مغرد، ونحمد مع كل قلب اهتدى بهدى هذا الدين الحنيف وانشرح وما كان فينا من فرح الحمد لله تعالى هو النور الواحد الاحد الفرد الصمد الحمد لله في كل مرة تراجع فيها الباطل وانهزم أمام قدرة الخالق العظيم الحمد لله بعدد كل نبع من مباء قد أنفجر الحمد لله بعدد كل صباح ومساء.

اذاعة مدرسية صباحية قصيرة جاهزة للطباعة

  • ونصلي ونسلم ونبارك على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحابته الأطهار وأهَلْ بيته الصلاة والسلام الى يوم اللقاء أما بعد:
  • زميلاتى الاعزاء ومدرساتي الافاضل الاجلاء سلام عليكم ورحمته وبركاته سلام من الله عليكم مع كل صلاة نصلى فيها ومع كل ماء يسقى الازهار والاشجار سلام برائحة المسك والياسمين فسلام الله هو الشئ الغالي الذي نهديه اليكم مع كل صباح.
  • أهلا بكم في إذاعتنا لهذا اليوم المبارك، التي فيها سوف نعرض لكم الكثير من الفقرات المميزة، لذا نرجو منكم متابعتنا لتحصلوا على أكبر قادر من الفائدة.
  • وخير ما نستهل به إذاعتنا لهذا اليوم القرآن الكريم ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب….
  • والآن مع خير الكلام بعد كلام الله سبحانه وتعالى، ألا وهو كلام رسول الهدى صلى الله عليه وسلم، وحديث شريف يقدمه لكم الطالب ….
  • والآن مع فقرة الحكمة، والحكمة نتاج تجارب الآخرين، وكم هي كثيرةٌ الحكم في حياتنا، وهذه الفقرة يقدمها لكم الطالب …
  • والآن مع فقرة المعلومات وتنشيط الذهن وهي سؤال وجواب، ويقدمها لكم الطالب ….
  • وفي النهاية، نتمنى أن نكون وفقنا في طرح برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، على أمل اللقاء بكم في برامج إذاعية أخرى.

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن التسامح ونبذ العنف كاملة الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

تُعتبر مقدمة الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التي توجد في كل إذاعة، وهي مفتاح الدخول لموضوع الاذاعة، وفي هذه الفقرة نعرض عليكم مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة:

الحمد لله على الأيادي الوافية، والمنن الصافية، والحمد لله على العافية، والولاية الكافية، الحمد لله على أفضاله، الحمد لله على نواله، الحمد لله على إجزاله، نحمدك ما همع سحاب، ولمع سراب، واجتمع أحباب، وقرئ كتاب، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وقائد الغر المحجلين، نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. ثم أما بعد:

فقرة القرآن الكريم

إن خير الكلام هو كلام الله تعالى، وهو خير ما نفتتح به إذاعتنا لهذا اليوم، والآن مع فقرة القرآن الكريم ويقدمها لكم الطالب …

بسم الله الرحمن الرحيم (الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ (5) وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ (6) وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ (9).

شاهد أيضا: إذاعة مدرسية عن الحياة كاملة مع فقرة عن الحياة

فقرة الحديث النبوي الشريف

وبعد كلام رب الأنام ننتقل سويًا إلى بُستان النبوة لنقطف منها أجمل الازهار، حيث سنقدم لكم حديث شريف يقدمه لكم الطالب …

عن أبي ذر (رضي اللهَ عنه) قال: “قلت يا رسول الله! أوصني، قال: أوصيك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله، قلت: يا رسول الله زدني قال: عليك بتلاوة القرآن وذكر الله فإنه نور لك في الأرض وذخر لك في السماء.

فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية

نسج الشعراء الكثير من القصائد الجميلة والرائعة، ومن أبرزها قصائد في الأخلاق وفضائلها، لذلك اخترنا لكم في إذاعتنا لهذا اليوم شعر عن الأخلاق، يقدمه لكم الطالب …

  • بَنَيتم عَلى الأَخلاقِ آساسَ ملكِكم         فَكانَ لَكم بَينَ الشعوبِ ذِمام.
  • فما لي أَرى الأَخلاقَ قَد شابَ قَرنها        وَحَلَّ بِها ضَعفٌ وَدَبَّ سَقام.
  • حافظْ على الخلقِ الجميلِ ومرْبه          ما بالجميلِ وبالقبيحِ خَفاء.
  • وإذا أصيب القوم في أخلاقِهم             فأقِمْ عليهم مأتَمًا وعويلا.
  • فإنما الأمم الأخلاق ما بقيت              فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
  • صلاح أمرِكَ للأخلاقِ مرجعه               فقوِّم النفسَ بالأخلاقِ تَسْتَقِمِ.

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء، يا من يعـز علينا أن نفارقهم وجـداننا كل شيء بعدكم عدم، ونتمنى أن نكون وفقنا في تقديم فقراتنا ضمن إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم، على أمل اللقاء بكم في إذاعة أخرى.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن التعاون 2023 مع كامل العناصر

وصلنا لختام المقال، وفيه قدمنا لكم اذاعة مدرسية صباحية قصيرة جاهزة للطباعة، كاملة الفقرات، ولقد تضمنت الإذاعة فقرة القرآن الكريم، وحديث شريف، كذلك فقرة الشعر وهل تعلم، وجميعها تنفع لأي إذاعة مدرسية.

قد يعجبك