بوستات وادعية يوم عرفة من القرآن الكريم

امل 16 يوليو 2021 , 23:59 آخر تحديث : يوليو 2021 , 00:02

ادعية يوم عرفة من القرآن الكريم يعتبر يوم عرفة واحد من أهم واجمل الايام في السنة كلها حيث إن هذا اليوم يكون فية مغفرة ورحمة من الله سبحانة وتعالي وصيام هذا اليوم المبارك يغفر من الذنوب سنة ماضية وسنة قادمة، وفي ذلك اليوم العظيم يقام واحد من اعظم اركان الحج وهو الوقوف علي جبل عرفات حتي صباح اليوم التالي ثم بعد ذلك يقوم الحجاج بذبح الاضاحي، ويجب علي جميع المسلمين القيام في هذا اليوم العظيم المبارك بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وإن يكثر المسلم من الصلاة وقراءة القرأن في هذا اليوم.

والدعاء يوم عرفة من الأمور المستحبة ، والدعاء يطمئن القلب ويزيد الإيمان ويبعد الشخص عن المعاصي ، كما أن هذه الأيام أيام خير وبركات والله يستجيب الدعاء ، كما أن فعل الخير من الأمور المستحبة أو يكف عن الشر وعن الغيبة والنميمة وعن إيذاء الناس فهو بذلك يحصل على الأجر الكبير لأنه يكف شره عن الناس ، وكذلك من الأفضل عدم الإكثار من الكلام إلا بذكر الله .

أدعية جميلة ليوم عرفة من القرآن والسنة النبوية مكتوبة

  •  اللهم إني أسألك أن تحفظ، أولادي، فاكفهم بحلالك عن حرامك، واغنهم بفضلك عمن سواك

  • . اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي كلها، ولا تبتليني في أبنائي، وضعهم يارب في ودائعك.66. اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحياء، ومن تغير الأصدقاء.

  •  اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

  • . اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم فى العالمين إنك حميد مجيد

  •  اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.

  •  اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقنى الذرية الصالحة.

  •  اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.

  •  «اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي».

  •  «اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ».

  •  «اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا».

 

قد يهمك أيضا:ً دعاء السفر وترك الأهل 1442 افضل ادعية للسفر

ادعية يوم عرفة من القرآن

ادعية يوم عرفة من القرآن الكريم ، يأتى يوم عرفة فى شهر ذى الحجة من كل سنة ينتظره لمسلمين لكى يدعو الله عز وجل ويتضرعوا ويتوسلوا اليه لتلبية احتياجتهم ، كما يدعوه أيضاً بالمغفرة والرحمة ويقومون بالاعمال الصالحة فى ذلك اليوم العظيم لما في اليوم من فضل عظيم وقال النبي صلي الله عليه وسلم خيرُ الدعاء دعاءُ يوم عرفة وخيرُ ما قلت أنا والنبيُّونَ مِن قبلي لا إلهَ إلَّا اللهُ وحده لا شريكَ له له المُلك وله الحمدُ وهو على كلِّ شيء قدير.

قد يهمك أيضاً: دعاء رفع البلاء والمرض

ادعية يوم عرفة من القرآن الكريم

ادعية يوم عرفة من الادعية التى يستحب ان يدعو بها كل مسلم ، فالدعاء فى يوم عرفة من اعظيم العبادات التى قد يقوم بها المسلم فى هذا اليوم واحبها الى الله عز وجل .

  1. رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

  2. – رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

  3. – رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

     

    عرفة 800x600 1

قد يهمك أيضا:ً دعاء صلاة التراويح 1442 مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء وقفة عرفات من القرآن

هناك الكثير من الادعية والاذكار ليوم عرفة سوف نذكرها اليوم فى هذه المقالة ، فالدعاء يوم عرفة يعد من اعظم العبادات فى الاسلام لان لها ثواب واجر كبير من الله سبحانه وتعالى ، لذلك لكل مسلم ومسلمة الحرية الكاملة فى عبادة الدعاء والذكر .

  1. رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِين وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ.

  2. – رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

  3. – رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً .

    1

افضل الادعية ليوم عرفة مستجابة

يعتبر يوم عرفة من افضل الايام فى السنة والذى ياتى فى شهر ذى الحجة ، لذلك يجب على كل مسلم ان يستغل كل لحظة فى هذا اليوم فى الدعاء وذكر الله سبحانه وتعالى .

  1. رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

  2. – رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

    download 3 8

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة التراويح 1442 مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء يوم عرفة مكتوب

ثمة فى الاسلام مجموعة من الادعية التى يستحب قولها فى هذا اليوم ، كما ورد عن رسول الله علية افضل الصلاة والسلام : (خيرُ الدُّعاءِ دعاءُ يومِ عرفةَ، وخيرُ ما قلتُ أَنا والنَّبيُّونَ من قبلي: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شَيءٍ قديرٌ”) .

  1. ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

  2. – رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

  3. – رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

  4. اللهم في يوم عرفة بارك لنا فيما قادم من عمرنا واغفر لنا ما تقدم من الذنوب فانك تغفر الذنوب جميعاً.

  5. اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك اغفر لنا ما تقدم من الذنوب وما قادم منها فانت مولانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *