ادعية ليلة القدر مكتوبة 1443

M Gaber 15 فبراير 2022 , 00:18

ادعية ليلة القدر مكتوبة، يعتبر الدعاء إلي الله سبحانة و تعالي في ليلة القدر المباركة هو واحد من أجمل الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث إن الدعاء في هذه اليوم المبارك يكون مستجاب إلي المولي عز وجل و لذلك يجب علي كل إنسان ان يقوم بالدعاء إلي الله عز وجل في هذه الليلة المباركة و أن يكثر من الدعاء في الثلث الأخير من الليل فيها وان يطلب من الله عز وجل ما يريد و ما يتمني ، و من أفضل الادعية التي يجب علينا ان نكثر منها في تلك الليلة هي أن نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة و تعالي و نتمني منة ان يغفر لنا الذنوب جميعاً و ان يرزقنا الخير و البركات و أن يشفي قلوبنا من الاوجاع و الالم.

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

ادعية ليلة القدر مكتوبة

ادعية ليلة القدر مكتوبة، تعد ليلة القدر هي واحدة من الايام والليالي المباركة في شهر رمضان المبارك و ليلة القدر هي ليلة من ضمن الليالي الفردية في العشر الأواخر من الشهر المعظم ، و في هذه الليلة العظيمة نزل القرأن الكريم علي سيدنا محمد صلي الله علية و سلم ، و لكن الرسول لم يخبرنا بموعد هذه الليلة و ذلك لأن نكثر من الدعاء والطاعات في العشر الاواخر من رمضان لنحصل علي ثواب هذه الليلة كاملة ، و في هذا المقال سنعرض لكم الكثير من نصوص ادعية ليلة القدر المباركة المأخوذ من السنة النبوية و القرأن الكريم.

قد يهمك أيضاً: دعاء تيسير الأمور والتوفيق مجرب مستجاب 1443 ادعية التوفيق وتيسير الامور مكتوبة وبالصور

ادعية ليلة القدر مكتوبة

ادعية ليلة القدر مكتوبة ، يعتبر التماس وجواب ليلة القدر من أهم و أهم الليالي في حياة كل مسلم ، و له العديد من المزايا و المزايا التي يريدها الله تعالى ، و يجب على جميع المسلمين إدراك ذلك. الفرصة ، بحيث يكون لديهم عوائد غنية ، لأنه ليس الليلة. في العشر الأواخر من رمضان ، هناك مرة واحدة فقط في السنة.

دعاء ليلة القدر 1

قد يهمك أيضاً: بوستات دعاء بالشفاء العاجل للمريض مستجاب 2022

دعاء ليلة القدر

لبركات رمضان العديد من الفضائل و البركات ، و منها ليلة القدر ، و هي ليلة عظيمة من الهيبة ، و في هذه الليلة يقترب جميع المسلمين من الله تعالى في جميع أنواع العبادة ، مثل صلاة الليل و تلاوة. الكتب المقدسة. القرآن و الأدعية والصلاة وغيرها من العبادات لها فضائل كثيرة الليلة ، فمن أدرك أن لها فوائد كثيرة ، فمن أضاعها سيفوت فرصة الحصول على الثواب و الأجر ، و كذلك برضا الله و استغفاره.

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً.
  • اللهم أنت أحق من ذُكر، وأحق من عبد، وانصر من ابتغى، وأرأف من مَلك، و أجود من سُئل، و أوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، أخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تقبلنا العشية باحسانك وان تجيرنا من النار برحمتك.

 

دعاء ليلة القدر لاولادي 600x380 1

قد يهمك أيضاً: 25 دعاء قدوم رمضان مؤثر 2022 مكتوب

أهمية ليلة القدر

بالرغم من استحالة تحديد تاريخ ليلة القدر بشكل واضح و واضح ، إلا أنه لا تزال هناك دلائل على وجودها ، كما هو موضح أدناه

  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا الا أهلكته ولا مجاهدا الا نصرته ولا مظلوما الا أيدته ولا ظالما الا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم الَّذِي إِذَا دعيت به أجبت وإِذَا سئلت به أعطيت اللهم يا فارج الهم و يا كاشف الغم اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والاخرة ارحمنا رجمة تغننا عن رحمة من سواك.اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا سامع النجوى.. ويا كاشف البلوى.. إليك المشتكى فيما آل اليه أمرنا، يا حنان يا منان يا ذا الجلال و الإكرام يا ناصر المستضعفين يا رب العالمين، نسألك أن تجعل كيد من كادنا ومكر من مكر بنا وحفر من حفر لنا في نحره عائداً عليه، واقعاً فيه. وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغد، يا فالق الحب والنوى.

download 2 unnamed 1 3

ادعية ليلة القدر جديدة

أجمل نداء ليلة القدر هو دعاء قصير مكتوب ، نداء ليلة القدر القصير ، أفضل نداء ليلة القدر ، صلاة ليلة القدر قصيرة جدًا.

  • اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب.اللهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ.. يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

 

دعاء ليلة القدر 1440 وأفضل الأدعية بأواخر شهر رمضان 2019

قد يهمك أيضاً: ردد اقوي دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021 مستجاب – دعاء يوم 2 رمضان 1442

دعاء ليلة القدر مكتوب

إن الصورة الرائعة لصلاة “ليلة القدر” قصيرة جداً ، و “ليلة القدر” هي واحدة من أفضل الليالي في حياة الإنسان. تقبلوها واغفروا لما ذكره: “ليلة القدر” هي ليلة من ثلاثين ليلة في رمضان ، وتأتي مرة في السنة.

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم. يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجوداً، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.

14 2

قد يهمك أيضاً: دعاء الافطار الصحيح في رمضان اللهم لك صمت كامل

ادعيه لليلة القدر

يحتفل المسلمون بهذا الشهر قبل نهار وليلة هذا الشهر ، ثم يستعدون له لمدة شهر أو شهرين ، أو حتى أكثر من ذلك ، فمثلا المسلسل الرمضاني كان معدا لفترة طويلة قبل رمضان ، باستثناء الياميشي. لا يزال ما يقرب من عام. ونوت شوب الذي يجري تحضيره قبل هذا الشهر وفوانيس رمضان التي تثير الفرح في نفوس الأطفال والكبار.

  • إلهنا وربنا وخالقنا يا من أنجيت نبيك موسى بالتابوت يا من أنقذت نبيك يونس من بطن الحوت يا من أنجيت حبيبك محمد بخيط العنكبوت أنقذنا من هواننا وذلنا وتفرقنا يارب السماوات والملكوت.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين،، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.
  • اللهم من عادانا فعاده، ومن آذانا فآذه، اللهم إننا ضعفاء فقوّنا.. مظلومون فانصرنا، مبتلون فثبتنا، اللهم آنس وحشتنا، وأزل كربتنا، وخفف مصابنا، واشف مرضانا.
  • اللهم ألقِ الصبر والسلوان على المستضعفين وذويهم وألهمهم الرشد والثبات، اللهم أعدهم الى أهليهم عاجلاً غير آجل، اللهم ان لهم امهات باكيات حزينات وآباء يعانون الوجد والهم والحسرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.