ادعية للمتوفى في شهر رمضان مكتوبة مستجابة 1443

محمد جابر 24 أكتوبر 2021 , 01:49

ادعية للمتوفى في شهر رمضان المبارك يعتبر واحد من الادعية التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص الذين فقدوا غالي أو عزيز عليهم من الأهل والاصداقاء من أجل الدعاء له في الشهر الكريم الذي يعتبر واحد من أفضل واجمل شهور السنة ويكون الدعاء في هذا الشهر مستجاب بإذن الله نظراً لكثرة الايام المباركة لهذا الشهر، والدعاء للمتوفي يعتبر من الأشياء التي يجب إن نداوم عليها حينما نتذكر هذا الشخص وإن ندعي له دائماً بالرحمة والمغفرة لأن المتوفي يكون في حاجة شديدة للدعاء.

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء للرزق قوي جدا 1443

ادعية للمتوفى في شهر رمضان

ادعية للمتوفى في شهر رمضان من أكثر الايام حظاً بين المسلمين فى جميع أنحاء العالم لما لها من قدسية من الله عز وجل ، ويكرمه فى كتابه النبوى ، ويكشف كتابه المقدس فى السبع سماوات والرسول أيضا صلى الله عليه وسلم الذى عظم هذا الشهر المبارك فى الكثير من الاحاديث الشريفة النبوية ، اذاً فكلما فهمنا قيمة هذا الشهر فى القرآن والسنه فهو الحقيقه التى كتبها الله علينا جميعاً ، وهو أمر لا مفر منه .

ادعية للمتوفى في شهر رمضان

من أهم صفات المسلم الحقيقى الايمان الداخلى بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم – عليه الصلاة والسلام والذى يتحقق باتباع تعاليم القرآن الكريم والسنه النبوية وأخلاث ديننا العظيم ، ومن أقوى المعتقدات التى ترضى عن كل ماكتبه الله لعباده ، والحقيقة أنه لا توجد كارثه فى هذه الحياة أقوى من كارثة الموت التى أقرها الله تعالى على عباده أجمعين .

  • إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها.
  • اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين، وافسح له قبره، ونور له فيه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغفر لنا وله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر له وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

الدعاء للمتوفى بعد الدفن

يجب على المسلمين أن يحترموا الاموات ويدفنوهم فى القبر ، لأنها سنة عن النبى صلى الله عليه وسلم – عليه الصلاة والسلام ، ولكن ليس شرطاً أن ننساهم أبداً بل لا زلنا أحياء على قيد الحياة يمكننا أن نتذكرهم وندعو لهم ونقوم بإخراج الصدقات لهم وقراءة القرآن .

  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

ادعية للمتوفى في شهر رمضان مكتوبة مستجابة 1442

الدعاء للمتوفى فى ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر من أكثر الليالى ذات المغزى فى السنة الهجرية بأكملها ، حيث أقسم الله تعالى فى القرآن الكريم { وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ} ، ويرى بعض العلماء أن هذه الليلة سميت بهذا الاسم لأن الغرض منها هو التغيير.

  • اللهم اسكنه فسيح الجنان، واغفر له يارحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عما تعلم ياعليم.
  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  • اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم آنسه في وحدته، وآنس وحشته.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحمه، ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال.

دعاء للمريض

ادعية للمتوفى في شهر رمضان مستجابة

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

الدعاء للميت فى العشر الأواخر

إن الله عز وجل فضل شهر رمضان من فوق سبع سموات ، وجعله من من أفضل  شهور السنة سواء كان بالصيام أو زيادة العبادات لتحسين مكانة المؤمن وترقيته ، تعتبر عبادة الدعاء من أكثر العبادات التى يتبعها المسلمون وخاصة فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملاً قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، يارب العالمين.
  • اللهم واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.
  • اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك (صلى الله عليه وسلم).

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *