ادعية للام المتوفية في عيد الأم 2021 دعاء للأم المتوفية مستجابة مكتوبة وبالصور 1442

امل 16 يونيو 2021 , 02:47 آخر تحديث : يونيو 2021 , 02:48

ادعية للام المتوفية في عيد الأم تعتبر واحدة من ضمن أكثر الأشياء التي يبحث عنها علي العديد من المسلمون حول العالم وذلك من أجل معرفة الدعاء للأم المتوفية ليتم الدعاء لها في هذه الذكري حيث إن الإنسان يكون مشتاق لأمة في ذلك اليوم أكثر من أي يوم أخر في السنة ويفضل إن يذكر الإنسان امة بالدعاء وليس بالحزن والبكاء عليها لأنها تكون في حاجة شديدة إلي تلك الدعوات وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من أدعية للأم المتوفية

الأم  هي نعمة كبيرة للإنسان فيجب برها وهي حية وكذلك وهي متوفية ، فوهي حية يجب رعايتها والإهتمام بها وزيارتها بإستمرار، وهي متوفية يجب التصدق عليها والدعاء لها.

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان 1442 فضل الدعاء لله عز وجل.

ادعية للام المتوفية

ادعية للام المتوفية في عيد الأم مستجابة مكتوبة وبالصور 1442 ادعية للام المتوفيه في عيد الأم ، الأم هي نعمة كبيرة من الله  يجب المحافظة عليها فهي التي حملت وهي التي وضعت حملها وهي التي أرضعت وراعت وليدها حتى شب وكبر وقد ذكر الله عز وجل أن حمله كرهًا ووضعه كرهًا كما ذكر أنه ضعف على ضعف فالمرأة تكون ضعيفة والوليد ضعيف.

ادعية للام المتوفية في عيد الأم

لأن الحمل والولادة من الأمور الصعبة والتي تتحمل معاناتها المرأة تسعة أشهر حمل وعامين من الرضاعة أو أقل قليلًا وقد ذكر الله وحمله وفصاله ثلاثون شهرًا  في مكافأة الأم أقل القليل برها وهي على قيد الحياة والدعاء والتصدق عليها بعد الموت.

هكذا سوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية للأم المتوفاة فتابعونا على موقع نظرتي دعاء للأم المتوفية في عيد الأم.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة 

هكذا يوم الجمعة هوة من أفضل الأيام على الإطلاق ويستحب فيها الدعاء والصلاة على النبي وكثير من الناس تذهب إلى المقابر في يوم الجمعة وقد وردت أحاديث كثيرة عن حياة البرزخ وتنبأ أن الأموات يسمعون أقاربهم يوم الجمعة و يتهافتون على الهدايا من أهلهم وذويهم والتي تكون عبارة عن أدعية وصدقات.

اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما(3) واللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم اجعل أبي سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا لها واجعل ظلك ظلا لها والسندس لباسا له اللهم امين واللهم ان ابي قد احسن الي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه….اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله وادخله الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم امين. واللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما . اللهم اغفر لجسد حملنا 9 اشهر وهن على وهن فرقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم وأمتنا من عافيته مايكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الانفس ربي بارك في والدتي .

دعاء لامي المتوفية قصير 

قد ورد عن رسول الله أن جاءه رجل وقال له من أصادق يار رسول الله فقال له ثلاث مرات أمك ثم قال له أبوك مرة واحدة فعند إختيار الصديق إختار له الأم ثم الأب وذلك لأن الأبوين من أكثر الناس حبًا لأبنائهم وحرصًا على سلامتهم ومستقبلهم وحب الخير والسعادة لهم لذلك لابد من التحدث مع الأب أو الأم وربما كانت النصيحة منهم مفيدة ونافعة.

اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين . واللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم . اللهم ان كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها . اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها . واللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين . اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك .

واللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها . اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم . واللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين . اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين

دعاء للأم المتوفية في القبر 2

 

دعاء للأم المتوفيه اللهم يارحمن ارحمها برحمتك يارب 

هكذا بكى رجل في جنازة أمه فقيل له : وما يبكيك ؟ قال : ولم لا أبكي وقد أغلق باب من أبواب الجنة ؟ فتقول الملائكة لوالد المتوفيه : ماتت التي كنا نكرمك من أجلها ما فيه اي شخص بالعالم يتقارن بحب الأم !

قد يهمك أيضاً: فضل الصيام في شهر شعبان 1442 اجمل دعاء لشهر شعبان ورجب 1442

توبيكات دعاء للام المتوفية 

 

الأم

اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها . واهلا خيرا من اهلها . وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين . اللهم أغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها . اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار . اللهم انزل نورا من نورك عليها ،واللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.

واللهم ارحمها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك .

اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( أمى) رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا اللهم يا رحمن الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك

أدعية جميلة للأم  مستجابة

  • اللهمّ اعف عن أمّي في الدّنيا والآخرة، وأسعد قلبها وقرّ عينها، وعافها من كلّ سقمٍ وضرّ.

  • يا رب، أنزل السّكينة والطّمأنينة والرّحمة على قلب أمّي، وارزقها السّعادة في محياها ومماتها.

  • اللهمّ إن توفّيت أمّي فتوفّها وأنت راضٍ عنها، وقد  غفرت ذنوبها وآثامها، وتولّها برحمتك يا ربّ العالمين.

  • يا رب، اجعل أمّي من سيّدات الجنّة، وأجرها عظيم الأجر في الدّنيا والآخرة.

  • اللهمّ اجبر كسر أمّي وخاطرها، وسرّ قلبها بما تتمنّاه، اللهمّ ارزقها زيارةً لبيتك الحرام وزيارة لرسول الله عليه أفضل الصّلاة والسّلام.

 

  • أن تكون لها الأولويّة في المحبّة وحسن المعاملة.

  • توقيرها في غيابها وحضورها، وفي حياتها ومماتها.

  • رعايتها والاهتمام بها والقيام على شؤونها كافّة.

  • إسماعها الكلام الطّيّب والخيّر.

  • الإنفاق عليها وتلبية احتياجاتها الماليّة، إن لم يكن لها زوجٌ.

  • طاعتها بكلّ الأمور الّتي ترضي الله تعالى.

  • قضاء ما عليها من ديونٍ وكفّارات عند موتها والدّعاء بالخير لها كما يسنّ أن يحجّ الابن أو يعتمر عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *