ادعية رمضان مكتوبة يعتبر شهر رمضان هو اجمل شهور السنة الهجرية كلها وهو شهر الدعاء والطاعات ويجب علي كل مسلم أن يكثر من الدعاء إلي الله في شهر رمضان المبارك وخاصة في الايام العشر الأواخر من هذا الشهر حيث إن تلك الايام هي أيام غفران ورحمة من الله سبحانة وتعالي، وخصوصاً إن في الليالي الفردية من العشر الاواخر من رمضان تأتي إلينا ليلة القدر المباركة وهي الليلة التي يكون فيها الدعاء إلي الله مستجاب ويتضاعف فيها أجر المسلم، ويفضل إن نكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في الصلاة وخاصة في صلاة الفجر وفي صلاة القيام حيث إن تلك الاوقات هي أوقات استجابة للدعوات.

قد يهمك أيضاً: ادعية السنة الميلادية الجديدة 2023 جميلة || دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2023

ادعية رمضان مكتوبة

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة ، ان شهر رمضان من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، حيث يتم فيه غفران الذنوب والمعاصى ، وفى هذا الشهر يتم فتح ابواب الجنة كما يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، وفى هذا الشهر يغفر الله عز وجل للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ، فان ليله القدر من اعظم الليالى التى ينتظرها الانسان لكى يتم غفران ذنوبه ،ويتم اعتاقهم من دخول النار يوم القيامة ، ان شهر رمضان من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، ليلة القدر خير يوم وسوف نقدم في هذا المقال ادعية رمضان مكتوبة قصيرة .

قد يهمك أيضاً: أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 1444 خير الادعية

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة 1444

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.
  2. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين،واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين،واجعلني فيه من اوليائك المقربين،برأفتك يا ارحم الراحمين .
  3. اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك،ولاتضربني بسياط نقمتك،وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

دعاء التوفيق

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة 1444

دعاء الاستخارة

افضل ادعية لشهر رمضان

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .
  2. اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  3. اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ. اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ. اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ. اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ،.
  4. وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ. اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ. اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.
  5. عن عمار بن ياسر رضي الله عنه، قال: دعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب.
  6. وأسألك القصد في الفقر والغنى. وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين) رواه النسائي.

دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الحاجة كما أخبرنا الرسول الكريم

ادعية شهر رمضان مستجابة

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .
  2. اللهم حبب الي فيه الاحسان ، وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك ياغياث المستغيثين .
  3. عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات) رواه مسلم. وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات:
  4. (اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  5. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم) متفق عليه. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم: (يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء) رواه مسلم.

دعاء السفر كامل مكتوب

قد يهمك أيضاً: دعاء ليلة القدر مكتوب 1444- 2023

دعاء لشهر رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك ياعز المسلمين .
  2. اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين ، بأمانك يا أمان الخائفين .
  3. اللهم صل على محمد وال محمد , ووفقني فيه لليلة القدر على افضل حال تحب ان يكون عليها احد من اوليائك وارضاها لك , ثم اجعلها لي خيرا من الف شهر وارزقني فيها افضل مارزقته احد ممن بلغته اياها واكرمته بها , واجعلني فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار , وسعداء خلقك بمغفرتك ورضوانك .
  4. يا ارحم الراحمين . اللهم صل على محمد وال محمد وارزقنا في شهرنا هذا الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وماتحب وترضى , اللهم رب الفجر وليال عشر والشفع والوتر ورب شهر رمضان وما انزلت فيه من القران ورب جبرائيل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل وجميع الملائكة المقريبن ورب ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب ورب موسى وعيسى وجميع النبيين والمرسلين ورب محمد خاتم النبيين صلواتك عليه وعليهم اجمعين .
  5. واسالك بحقك عليهم وبحقهم عليك وبحقك العظيم لمّا صليت على محمد وال محمد وعليهم اجمعين ونظرت اليَّ نظرة رحيمه ترضى بها عني رضىً لاسخط علي بعده ابدا , واعطيتني جميع سؤلي ورغبتي وامنيتي وارادتي وصرفت عني ما اكره واحذر واخاف على نفسي وما اخاف وعن اهلي ومالي واخواني وذريتي . اللهم اليك فررنا من ذنوبنا فأونا تائبين وتُبّ علينا مستغفرين واغفر لنا متعوذين , واعذنا مستجيرين واجرنا مستسلمين ولا تخذلنا راهبين وامنا راغبين وشفعنا سائلين واعطنا انك سميع الدعاء قريب مجيب .
  6. اللهم لآبائنا وأمهاتنا حقٌ علينا .. لا نستطيع قضائه إلا برحمة من لدنك.. يا حي يا قيوم.. فأرضهم اللهم .. وارض عنهم .. وارفع قدرهم.. وأعلى منزلتهم ودرجاتهم .. واجعل مثواهم جناتك..
  7. اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ –يا إِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

ادعية