ادعية رمضانية جميله

elaphmoh3 15 فبراير 2022 , 17:00

أدعية رمضانية جميله كلما اقترب شهر رمضان الكريم يزداد بحث الناس عن  ادعية رمضانية جميلة ، و ذلك من أجل التقرب بها إلى الله ، كما ينتشر الفرح و السرور بين جميع المسلمين لاقتراب الشهر الكريم ، حيث أنه من أعظم أيام العام، لأن الله سبحانه و تعالى يغفر فيه الذنوب لعباده و يمحو سيئاتهم ، و يستجيب لدعائهم ، و لذلك يجب الإكثار من الدعاء خلاله.

ادعية رمضانية جميله

في رمضان تكثر أوقات الإجابة التي يمكن أن يكثر الشخص فيها من الدعاء و الرجاء من الله ، و الإكثار من قراءة القران ، ثم أن الصيام لا يعني التوقف عن الأكل و الشرب فقط و لكن هو تهذيب للنفس و الروح و كفها عن كل ما حرم الله و رسوله ، و من أجمل  ادعية رمضانية جميله.

  • يا الله ضاقت عليّ الأرض بما رحبت، وليس لي سواك يكشف ضُري عني، أتوسل إليك يا خير من يجيب عباده أن تقضي حاجتي.

  • اللهم أجب مسألتي ولا تجعل هذا الشهر الفضيل ينقضي إلاّ أنا من المُستجيب لدعائهم يا جواد السائلين.

  • يا من أنزل سكينته في قلوب عباده، يا من لا تخيب رجاء عبد لجأ إليك، أسألك يا رحيم أن تهدي قلبي إلى الحق، وأن ترزقني صحبة الصالحين، وأن تبعدني عن كل ما يُغضبك، فليس لي رجاء إلا رضاك عني ورحمتك بي يا رب العالمين.

  • ادعية رمضانية جميله  اللهم كما بلغتنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، أتوسل إليك في هذه الأيام الأخيرة من رمضان ألا ينتهي هذا الشهر إلاّ أنت راضِ عنا ومتقبل لعباداتنا يا رحمن يا رحيم.

  • أسألك يا الله أن تمن علينا بالرحمة في هذا الشهر الكريم وأن تكتب لنا فيه حُسن الطاعة و الصيام و القيام يا رب العالمين.

شاهد أيضًا:- ادعية رمضانية قصيرة مكتوبة 2022

ادعية رمضانية جميله

الأدعية المفضلة في شهر رمضان

في شهر رمضان لا توجد أدعية معينة مفضلة يمكن قولها ، و لكن يجب أن يطلب المرء من ربه كل ما يريد و يتذلل إلى الله ليتقبل منه الدعاء ، كما يجب أن نرجو المغفرة و الرحمة و أن يباعد الله بيننا وبين النار و يرزقنا الجنان ، فرمضان هو شهر الرحمة و المغفرة و العتق من النيران ، و من أدعية رمضانية جميله الأدعية التي يمكن التقرب بها إلى الله في أي وقت ما يأتي:

  • اللهم أوزعني في رمضان أن أشكرك على كرمك ونعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، وأن تجعل هذه الأيام فاتحة خير عليّ وعلى جميع أهلي وأحبتي يا عظيم يا كريم.

  • اللهم ارحم كل مريض لم يُكتب له أن يكون معنا في هذا الشهر، واشفي كل مريض أعجزه مرضه عن الصيام، واجعلنا من الفائزين في رمضان يا أكرم الأكرمين.

  • يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات، أسألك يا الله ألا تخرجني من هذا الشهر إلاّ أنا متطهرًا من ذنوبي، مغفورًا لي.

  • اللهم اكتبني من المقبولين عندك، فأنا عبدك الفقير إليك، وكُلي يقين بأنك لن تتركني أضيع يا رحيم على عبادك يا أرحم الراحمين.

  • يا عزيز يا رحيم، اللهم جنبني فعل كل ما يغضبك، وأعذني من بك من غضبك ومن عذاب القبر وعذاب النار، وارزقني رحمتك ومغفرتك وجنتك يا رب العالمين.

  • يا من لا إله إلا أنت، يا من جعلت هذا الشهر مظنة لاستجابة الدعاء، أتوسل إليك يا رحيم أن ترزقني فعل ما يرضيك، وأن تيسر أموري، وأن تفتح لي من أبواب رحمتك يا خير الراحمين.

شاهد أيضًا:- افضل ادعيه للصائم المستجابه في رمضان وشروط الصيام

5592

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

ينتظر المسلمون كل يوم من أيام رمضان ليلحوا بالدعاء أكثر و أكثر حتى تفيض في ألسنتهم و يتقبل الله منهم ، و يرجون من الله أن يبلغهم ليلة القدر ، و كلما مرت الأيام خلال هذا الشهر يزاد الحزن لاقتراب انتهائه و يزداد الدعاء و التضرع لله ، و من الأدعية اليومية التي يجب الإكثار من قولها في كل وقت ما يأتي:

  • يا من أمرت عبادك بالدعاء ووعدت بالإجابة، أسألك يا الله أن ترزقني في رمضان دوام ذكرك، وحُسن شكرك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، واجعل لي من رحمتك فيه نصيبًا يا رب العالمين.

  • أتوسل إليك يا الله أن تعني على صوم هذا الشهر وقيامه كما تحب وترضى، ولا تجعلني من الغافلين فيه، وأعفو عني يا خير من يعفي عن عباده.

  • انتظرت قدوم هذا الشهر يا الله حتى ألجأ إليك لجوء المضطر المستغيث، ربي أُغلقت في وجهي كل الأبواب وليس لي إلا بابك، ولم أحد خيرًا من هذه الأيام حتى أرجوك أن تعفو عني وأن تمحو سيئاتي، وأن تجعل لي حظًا في غفرانك ورحمتك، فأنا عبدك وليس لي ملجأ سواك يا رحمن يا رحيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.