ادعية بمناسبة العيد لصديق

محمد جابر 12 يوليو 2021 , 00:06 آخر تحديث : يوليو 2021 , 00:06

ادعية بمناسبة العيد لصديق، يحتفل المسلمون في كل عام بعيد الفطر وبعيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة والعيد يعتبر من المناسبات السعيدة التي يحتفل بها المسلمون في كل عام، وفي العيد نقوم باداء صلاة العيد وهي سنة عن الرسول صلي الله علية وسلم ونقوم في صلاة العيد المبارك بالدعاء إلي كل من الأهل والاحباب والاصدقاء حيث إن الدعاء بظهر الغيب يكون مستجاب ومن أجمل الاعمال التي يجب علي كل مسلم القيام بها لأخية المسلم، وفي العيد يكون السرور فيجب إن نعيد علي الاصدقاء ونقوم بزيارتهم حيث ذلك يدخل البهجة والسعادة علي كل من الاحباب والأهل.

المسلم بكافه الشعائر الدينيه والاعمال الصالحه وفعل الخيرات و الاستتغفار تقربا للمولي عز وجل وطمعا في رضاه وقد انعم الله علينا بعد هذا الشهر بالعيد المبارك ليكون فرحه وسعاده لكافه المسلمين بعد المشقه والصيام والتعب الذي قاموا به طيله شهر رمضان المبارك  في هذه الايام يجب ان يكون المسلم حريصا علي بعض الادعيه المستحب قولها في هذه الايام المباركه لما لها من فضائل ومنافع متعدده

 

 

ادعية بمناسبة العيد لصديق

قد يهمك أيضاً: دعاء الليلة الاخيرة من رمضان

ادعية بمناسبة العيد لصديق

ادعية بمناسبة العيد لصديق ، يقوم المسلمين بالاحتفال بعيد الفطر المبارك فى شتى انحاء الأرض والذى ياتى فى الأول من شهر شوال عقب انهاء صيام شهر كامل وهو شهر رمضان المبارك ، والذى يقوم فيه المسلم بكافه الشعائر الدينية والاعمال الصالحة وفعل الخيرات والاستغفار تقربا للمولى عز وجل وطمعا فى رضاه ، وقد انعم الله علينا بعد هذا الشهر بالعيد المبارك ليكون فرحة وسعادة لكافة المسلمين بعد المشقة والصيام والتعب الذى قاموا به طيلة شهر رمضان المبارك ،فى هذه الأيام يجب ان يكون المسلم حريصا على بعض الأدعية المستحب قولها فى هذه الأيام المباركة لما لها من فضائل ومنافع متعددة .

أول أيام عيد الفطر مكتوب كامل 2020 800x481 1

قد يهمك أيضاً: دعاء لسرعة الحفظ و عدم النسيان

ادعية بمناسبة العيد لصديق

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اني أسألك بحق قولك (( ادعوني استجب لكم)) اللهم ها انا دعوتك كما امرتني فلا تحرمني من إجابتك يا أرحم الراحمين… اللهم يا حنان يا منان..يا بديع السماوات والارض.. ياذا الجلال والعزة والاكرام..أسألك بحق قولك (( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف الســــــوء)) .
  2. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين،.
  3. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، .
  4. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  5. وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

عيد الفطر للاصدقاء 600x380 3

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثامن والعشرون 28 من شهر رمضان 1442

افضل ادعية صلاه العيد

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل.. ولا يجزي بآلائك أحد… لك الحمد حتى ترضى .. ولك الشكر إذا رضيت..ولك الحمد لا نحصي ثناء عليه.. انت كما اثنيت على نفسك.. وجهك أكرم الوجوه وتكرر 3 مرات واكثر) واسمك اعظم الاسماء (تكرر 33 مرات واكثر)..وعطيتك احسن العطايا (تكرر 3 مرات واكثر) .
  2. انت الرب وسواك العبد.. انت الخالق وسواك مخلوق.. انت الرازق وسواك مرزوق..أنت الغني وسواك الفقير.. انت القادر وسواك عاجز..لا معبود بحق سواك.. ولا اله الا أنت وعبيدك سوانا كثـــــــير .. أسألك ان تصلي على محمد… وعلى آل محمد وأن تبارك على محمد وعلى آل محمد.
  3. أَللّهُمَّ في عَيد الفطر هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ.
  4. اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، الحَنَّانُ المَنَّانُ، ذُو الجَلاَلِ وَالاِكْرَامِ، بَدِيعُ السَّماوَاتِ وَالاَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ المُؤْمِنينَ مِنْ خَيْر أَوْ بَرَكَة أَوْ هُدىً أَوْ عَمَل بِطَاعَتِكَ أَوْ خَيْر تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا وَالاخِرَةِ، أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ.

ادعية بمناسبة العيد لصديق

قد يهمك أيضاً: أفضل الدعاء في رمضان مستجاب

ادعية صلاه العيد

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  2. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .

images 2 4

دعاء صلاة العيد

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم اعطني ولا تحرمني… عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين…اللهم إني أسألك بحق قولك (( ان الله يرزق من يشاء بغير حساب)) وبحق قولك (( ان الله على كل شي قدير)).
  2. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك.
  3. اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك. إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم . كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” .
  4. اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ .
  5. إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

 

    1. اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولهم برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
    2. اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.
    3. اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.

     

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *