ادعية الليالي الوترية في رمضان 1443 دعاء الليالي الوترية مكتوب مستجاب

heba 22 أبريل 2022 , 16:41

ادعية الليالي الوترية في رمضان 1443 دعاء الليالي الوترية مكتوب مستجاب، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، يحرص المسلمون على استغلال مع تبقى منه من أيام فاضلة، وإنّ أيام رمضان كلها أيامٌ فاضلة، وهذا ما قاله لنا النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك في قوله: “أول شهر رمضان رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار”، ومن هنا يجب على المسلم أن يستغل جميع أيام هذا الشهر الفضيل، خاصةً الليالي الوترية من العشر الأواخر منه، وبالتحديد الأيام الوترية منه، ومن خلال مجلة نظرتي نقدم لكم ادعية الليالي الوترية في رمضان.

ادعية الليالي الوترية في رمضان

يحرص المسلمون في جميع بقاع الأرض على استغلال العشر الأواخر من رمضان، ولقد جاء أن لهذه الأيام فضل كبير عند الله تعالى، حيث فيها ليلة القدر، وهي ليلةٌ العمل فيها خيرٌ من ألف شهر، وتقع ليلة القدر في الأيام العشر من رمضان، ولم يتم تحديدها، لكي يسعى المسلمون لتحريها في جميع أيام العشر الاواخر، خاصةً في الليالي الوترية، وهنا نقدم لكم ادعية الليالي الوترية في رمضان:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق.
  • اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأسألك أن تيسر لي ما أخاف عسره وسَهل لي ما أخاف حدوثه.
  • ادعية الليالي الوترية، اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة، اللهم ارزقنا الصبر على ما فاتنا من أمور الدنيا، اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك.
  • يا من لا يخفى عليه خافية بحقك على عبادك يا أكرم الأكرمين ارزقنا العفو والنجاة واحشرنا مع المتقين الأبرار، يا رحمن يا رحيم.
  • ادعية الليالي الوترية، يا مقلب القلوب أنظر إلى قلبي بعين رحمتك وامح أحزاني واشف آلامي واجعلني من المستورين في الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب هب لي من لدنك الراحة والسعادة، يا من قلت للشيء كن فيكون ارزقنا الأمن والأمان والطمأنينة يا الله.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مكتوب 1443 ادعية ليلة القدر مستجابة اللهم بلغنا ليلة القدر

الليالي الوترية في رمضان5

دعاء العتق من النار في الليالي الوترية

يعتبر شهر رمضان فرصة كبيرة لمن يرغب العودة إلى الله تعالى، والحصول على أجر عظيم، وإنّ من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يفعلها في رمضان الإكثار من الطاعة، والقيام بالعبادات والأعمال الصالحة، ولا خلاف عند جموع المسلمين أن الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان هي من أفضل الليالي، حيث فيها ليلة القدر، أعظم ليلة في السنة، وهنا نقدم لكم دعاء العتق من النار في الليالي الوترية:

  • اللهم يا منجي التائبين يا مجيب السائلين، يا رحمن يا رحيم اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا وتولى أمرنا واسترنا بسترك.
  • يا من تفضلت على عبادك بالقرآن الكريم في ليلة القدر، اعتق رقابنا من النيران، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعائنا وسائر أعمالنا، وبلغنا برحمتك ليلة القدر يا هادي المضلين.
  • اللهم إنى أعلم أني ما زلت مقصرًا ولا تحرمني من خيرك بقلة شكري اللهم لا تذرني في المعاصي، اللهم انتشلني من بحر الذنوب أنت الكريم العفو الغفور.

شاهد أيضا: دعاء الافطار في رمضان 1443 اجمل ادعية الصائم اللهم اني لك صمت وعلى رزقك افطرت وعليك توكلت

دعاء الليالي الوترية في رمضان 1443

لليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان أهمية كبيرة عند المسلمين، نظرًا لأن فيها أعظم للية في الإسلام، وهي ليلة القدر، وروى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “تحرَّوا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”، وفيما يلي نقدم لكم دعاء الليالي الوترية في رمضان 1443:

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللهم في هذه الليلة العظيمة الطيبة أكرمنا بالتقوى والرضا وزيني بزينة الإيمان، اللهم واجعلني فيها من الهداة المهتدين الفائزين برضاك والمبعدين عن سخطك التائبين لك.

ادعية الليالي الوترية في رمضان

اجمل أدعية الليالي الوترية رمضان مستجابة

الدعاء عبادة جليلة حث عليها الله سبحانه وتعالى، كما طلب من المسلمين سؤاله في كافة الوقت، وقال لهم في محكم تنزيله: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”، ومن أفضل الأيام التي يدعو بها المسلم، الايا العشر الاواخر من رمضان، خاصةً في الليالي الوترية، وفيما يلي نقدم لكم اجمل أدعية الليالي الوترية رمضان مستجابة:

  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي الصعوبات وسهل لي المشقات وارزقني الخير كله، واصرف عني الشر كله، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري، يا كاشف الضر ويا مجيب الدعوات اكشف عني الغم، وأسألك أن تفرج همي وتزيل غمي وتصرف عني الشدة والكرب.
  • ادعية الليالي الوترية، اللهم في هذه الليلة المفعمة بالنفحات، اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل في هذه الليلة، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفذ.

شاهد أيضا: دعاء شهر رمضان 2022 للوالدين مكتوب “اللهم بلغ امي وابي رمضان”

افضل دعاء الليالي الوترية مكتوبة 1443

يُستحب في شهر رمضان المبارك ، أن يدعو المسلم الله تعالى في العشر الاواخر من رمضان، حيث الدعاء في هذه الليالي مستجاب بإذن الله تعالى، كما يُستحب الاعتكاف في المسجد، ولقد كان الرسول صلى الله عليه سلم يجتهد في العشر الأواخر، لم يجتهد في غيرها، وهنا نقدم لكم أفضل دعاء الليالي الوترية مكتوبة 1443:

  • اللهم في هذه الليلة العظيمة المباركة، نسألك ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها.
  • ادعية الليالي الوترية، اللهم إني أعوذ بك من الهم، وأعوذ بك من التردي وأعوذ بك من الغرق والحريق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا وأعوذ بك أن أموت لديغا.
  • دعاء ليلة القدر اللهم في هذه الليالي العظيمة ارزقنا شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

ادعية الليالي الوترية في رمضان

شاهد أيضا: دعاء للوالدين فى العشر الأواخر من رمضان مستجاب 1443

إلى هنا نختتم مقالنا، وفيه قدمنا لكم ادعية الليالي الوترية في رمضان، وهي الادعية التي يدعوها المسلم في الليالي الوترية من العشر الاواخر لشهر رمضان المبارك، ويعتبر رمضان من أفضل الشهور، وهو شهر أوله رحمه، ووسطه مغفرة، وأخره عتق من النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.