ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة

Mo.gaber 6 يونيو 2021 , 16:48

ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة، يعتبر الدعاء في الصباح هو واحد من أجمل العبادات التي يجب علي كل إنسان إن يقوم بها في كل يوم حيث إن الدعاء هو واحد من اجمل العبادات التي يجب إن نكثر منها حيث إنها تساعد المسلم علي التقرب من الله سبحانة وتعالي في كل وقت والدعاء في الصباح يساعد المسلم علي الحفاظ علي يومة من غير أذي أو حدوث له ضرر في هذا اليوم، ولذلك في هذا المقال سنعرض لكم بعض نصوص ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة.

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء الرزق الوفير والمال وسد الدين 1442 دعاء الرزق وتيسير الأمور

ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة

يجب علينا إن نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في لصباح من أجل إن نطلب من الله الرزق وهذه الادعية مأخوذة من الكتاب والسنة النبوية الشريفة ومن هذه الادعية المباركة:

  • اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • يارب في هذا الصباح، امنحنا أكليلاً منَ الراحة والهدوء، وانثر السعادة علَى أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجَاً، وارزقنا ما نتمنى من حَيث لآ نحتسب.
  • يارب في صباح هذا اليوم وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل الرضا والسعادة في قلبي.
  • اللهم لا ترد لي ولهم دعاء، ولا تخيب لي ولهم رجاء، ولا تسكن جسدي وجسدهم داءً، وأدفع عني المحن والبلاء، ولا تشمت بي وبهم الأعداء يا واسع المغفرة والرجاء.
  • اللهم يا من بيده تدبير الأمور، يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم، وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح أعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم.

دعاء الصباح للرزق مستجاب

من الاعمال الصالحة التي يجب علي كل مسلم القيام بها وهي من ضمن اسباب زيادة الرزق هو الاستغفار بعد كل صلاة وأيضاً ذكر اذكار الصباح والمساء حيث إنها من ضمن المجربات القوية علي زيادة الرزق ومن ادعية الرزق في الصباح :

  • اللهم إن كان رزقي في المساء فأنزله وأن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقنا فيه العفو والعافية وسعة في الرزق وباعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من اهل الجنة واجعل لنا نصيباً من كل خير تنزله فيه بجودك يا ارحم الرحمين.
  • اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم و الضيق

ادعية الصباح للرزق مستجاب

الدعاء في الصباح لزيادة الرزق هو شئ جميل حيث يجب علي كل إنسان مسلم إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في الصباح وإن يبدأ اليوم بذكر المولي عز وجل ومن أجمل الادعية في الصباح:

 

  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شئ. منزل التوراة والانجيل والقرأن. فالق الحب والنوى. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • *اللهم أنت الاول فليس قبلك شئ. وأنت الاخر فليس بعدك شيء. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء. وأنت الباطن فليس دونك شئ. اقض عني الدين وأغنني من الفقر.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل … فاطر السموات والأرض … عالم الغيب والشهادة … أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون …اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك … إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

ادعية الصباح للرزق

يجب علينا إن نقوم في كل يوم بالصباح بإن نقوم بالدعاء لله سبحانة وتعالي حيث إن اليوم يكون جميل حينما ندعو المولي عز وجل بما نريد ونعرض لكم في السطور التالية بعض نصوص دعاء الصباح:

  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضات فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ًوفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء. فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم فاطر السماوات والأرض عـالم الغـيب والشهـادة رب كـل شـيء ومليكـه اشرح صدورنا للإيمان وحببه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين…
  • اللهم إني أعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *