اجمل دعاء قبل النوم 1443

محمد جابر 26 أكتوبر 2021 , 22:19

دعاء قبل النوم هو واحد من الادعية التي يجب علينا كمسلمين المداومة عليها بشكل مستمر يومياً حيث إن دعاء قبل النوم واحد من الادعية التي وردت لنا من السنة النبوية التي يجب إن نحافظ عليها في كل يوم، والدعاء قبل النوم يحفظ الإنسان من كل شر ومن الاحلام التي قد تصيب الإنسان وتشعرة بالحزن، ومن الاداب التي علمنا لها رسول الله هي الوضوء والتحسيس علي الفراش وقراءة اذكار المساء والنوم علي الجانب اليمين وهذه الاشياء تساعد الإنسان في الخلود في النوم الهادئ العميق وعدم دخول الاحلام السيئة في المنام.

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1443 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

دعاء قبل النوم

 دعاء قبل النوم  طمن قلبك قبل النوم بهذا الدعاء الجميل ، علمنا رسول الله كثير من الآداب والتعاليم الإسلامية ومن هذه الآداب أذكار الصباح وأذكار المساء وأذكار الخروج من المنزل والركوب والسفر وكذلك أذكار قبل النوم  والتي تريح النفس وتجلب الطمأنينة وهي عبارة عن أدعية وسور وآيات قرأنية تقال عند النوم وذلك تجنب للكوابيس والأحلام المزعجة وكذلك لتجنب الشيطان وسوف نعرض في هذا المقال مجموعة من الأدعية الواردة عن رسول الله يمكن ترديدها قبل النوم وذلك على موقع نظرتي طمن قلبك قبل النوم بهذا الدعاء الجميل ومن اجمل  دعاء قبل النوم.

دعاء التوفيق

افضل  دعاء قبل النوم

النوم هو شبيه الموت فقد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام أن قال لتموتن كما تنامون ولتبعثن كما تستيقظون فلابد أن يستعد الإنسان في كل لحظة للموت وقبل النوم يجب أن يتوضأ ويقول بعض من الأحاديث والأدعية الواردة عن رسول الله فهي بجانب حفاظتها للإنسان ينتال الأجور الكبيرة والثواب الجزيل من الله.

اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك. يافارج الهم وياكاشف الغم فرج همي ويسر امري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين. دعاء يفرج الهم والضيق والحزن من دعاء النبى صلى الله عليه وسلم الهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك. يا دائم يا ديوم يا حي يا قيوم  يا كاشف الغم ويا فارج الهم  ويا باعث الرسل ويا صادق الوعد صل على محمد وآل محمد وآفعل بي ماأنت أهله. فجر بارد وعبد ساجد وأذكار ترقينا من كل عين حاسد وأصبحنا واصبح الملك لله اللهم نقّ صباحنا من الهم والحزن وافتح لنا أبواب السعادة والأمل. اللهم إشف من أتعبه المرض شفاءً ليس بعده سقم أبداً، اللهم خذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار يا كاشف الهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل. اشعر بأن بداية صباح اليوم يستوطنها الهدوء نسألك اللهم في هذا الصباح الجميل ونزول الشتاء من السماء ان تيسر خواطرنا بكل ما هو جميل وتجعل هذه الايام فرج لكل صابر واستجابه لكل دعاء يذيل الهم والحزن من قلوبنا وتشفي مرضانا و مرضى المسلمين اللهم امين.

دعاء الاستخارة

3496 1

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1443 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

ادعية دينية قصيرة من السنة النبوية 

سوف نقدم مجموعة من الأدعية الجميلة والمريحة للقلب وللنفس ويشعر الإنسان بعدها بالهدوء والنوم بدون أرق وبدون قلق وخوف فذكر الله يجلب الراحة والطمأنينة للنفس.

اللهم خلقت نفسي و أنت تتوفاها ، لك مماتها و محياها ، إن أحييتها فاحفظها ، و إن أمتها فاغفر لها ، اللهم إني أسألك العافية . (اللهم أمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على عدوي وأرني منه ثأري اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين ومن الجوع فإنه بئس الضجيع) بسم اللهِ وضعتُ جنبي، اللهم اغفر لي ذنبي، وأخْسئْ شيطاني، وفكَّ رِهاني، واجعلني في النديِّ الأعلى). الْحَمْدُ للهِ الَّذِي كَفَاني وَآوَاني، والْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَني وَسَقَاني، وَالْحَمْدُ للهِ الَّذِي مَنَّ عَلَيَّ فَأَفْضَلَ. اللهم قني عذابك يوم يبعث عبادك يارب العالمين ثلاثة مرات.

دعاء للمريض

maxresdefault 1 1

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022 دعاء يوم 10 رمضان 1443

دعاء جميل قبل النوم من السنة النبوية

من الجميل أن يختم الإنسان يومة بالدعاء لربة والذكر وترديد الآيات القرآنية والأدعية والأحاديث النبوية فهذا كفيل برد مكائد الشيطان وتجنبه الوسوسة والأذى للإنسان وينام وهو قرير العين مرتاح البال وتبتعد عنه الهلاوس والكوابيس المزعجة.

عن النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: “إِذَا أَتَيْتَ مَضْجَعَكَ، فَتَوَضَّأْ وُضُوءَكَ لِلصَّلاَةِ، ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ، ثُمَّ قُلْ: اللهم إني أسلمت وجهي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيّك الذي أرسلت. باسمك اللهم وضعت جنبي، وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الغبار والريح الوارد عن الرسول 1443

الميت في المنام

قد يهمك أيضاً: دعاء للوالدين المتوفين مستجاب بالصور 1443

 دعاء قبل النوم

الدعاء قبل النوم يُشعر الإنسان بالراحة والسكينة للقلب وعدم الإنشغال بمتاعب الدنيا وهمومها ويلقي العبد الهموم خلف ظهرة ويتكل على المولى الذي بيده تصريف الأمور وبيده دفع الأذى والضرر ودفع الكرب وإزالته

.اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهد ليلي وأنم عيني

(اللهمَّ ربَّ السماوات ِوربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلّ شئٍ، فالقَ الحبِّ والنوى، ومنزلَ التوراةِ والإنجيلِ والفرقانِ، أعوذ بك من شرِّ كلِّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمَّ أنت الأولُ فليس قبلك شئٌ، وأنت الآخرُ فليس بعدك شئٌ، وأنت الظاهرُ فليس فوقَك شئٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شئٌ، اقضِ عنا الدَّينَ وأغنِنا من الفقرِ). (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ، ولا يخلفُ وعدُكَ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ). يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. سبحانك اللهم لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد واله وصحبه اجمعين .

اللهم اعفو عني وارحمني وبارك لي في يومي

اللهم اجعل النوم هنيئاً يارب العالمين ولا تمسني الضرر.

يارب اغفر لي جميع الذنوب ولا تقبض روحي وأنا علي معصية.

ادعية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *