إذا كان معاذ يصيب الهدف في 60 % من الكرات التي يسددها، فكم مرة يصيب الهدف إذا رمى 5 كرات

morahabsh87 30 أكتوبر 2021 , 19:56

إذا كان معاذ يصيب الهدف في 60 % من الكرات التي يسددها، فكم مرة يصيب الهدف إذا رمى 5 كرات هي أحد العمليات الحسابية التي يسعى الشخص إلى حلها والوصول إلى إجابة نموذجية معينة وذلك عن طريق الاتجاه إلى العمليات الحسابية المتنوعة، بالإضافة إلى محاولة إيجاد النسبة المئوية عند إصابة معاذ الشباك خمسة مرات متتالية.

مادة الرياضيات

هي من أهم العلوم الدراسية التي يتعلمها الإنسان خلال حياته، يتعلم من خلالها إعداد الكثير من العمليات الحسابية المختلفة، ومحاولة إيجاد الحلول المنطقية لتلك المسائل.

حيث تضم مادة الرياضيات الكثير من المسائل الحسابية، كما تحتوي أيضاً على العمليات اللفظية الحسابية، والتي تهم العديد من الأشخاص المتعلمة.

حيث أنها تحتوي على عدد كبير من المسائل مع الرغبة الملحة في الوصول إلى إجابات تلك العمليات الحسابية، وعادة تختلف العمليات الحسابية طبقاً لما هو مطلوب إيجاده ضمن المسألة.

اقرا أيضًا: لماذا سمي البحر الميت بهذا الاسم 

إذا كان معاذ يصيب الهدف في 60 % من الكرات التي يسددها، فكم مرة يصيب الهدف إذا رمى 5 كرات

للإجابة على هذا السؤال لابد من إجراء العملية الحسابية المناسبة، حيث هناك آلاف الأشخاص يمارسون رياضة كرة القدم، حيث أنها تعتبر أحد أهم الألعاب الرياضية العالمية.

هناك الكثير من الأفراد حول العالم يعشقون ممارسة رياضة كرة القدم، الأمر الذي يؤدي إلى التعبير عن بعض أنواع العمليات الحسابية، وذلك عن طريق محاولة حساب كرة القدم.

يقوم ذلك بطبيعة الحال إلى لفت الانتباه، والقيام بتوضيح كيفية إيجاد حل تلك المسائل الحسابية بسهولة تامة، حيث يعد ذلك الهدف الرئيسي لمادة الرياضيات.

كما تساعد الرياضة في معرفة كيفية استخدام مختلف أنواع العمليات الحسابية، والتي تتجسد في الطرح، القسمة، الضرب، والجمع، وذلك بغرض الإلمام بكل مسألة، وكيفية استعمالها بشكل سليم، ودفعنا هذا الأمر لمحاولة الوصول إلى إجابة هذا السؤال والتي تتلخص في:

  • نقوم بقسمة نسبة 60% الخاصة بإصابة معاذ للهدف على نسبة 100، ليصبح الناتج 0,60.
  • بمعنى أن نسبة الناتجة عن القسمة وهي 0,60 من عدد رمي الكرات 5 ينتج عنه 0,90 ضرب عدد رمي الكرات ينتج عنه 3.
  • بذلك فإن قمنا بطرح ال 60 من عدد الكرات 5 يصبح الناتج ثلاث كرات.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل عطور بيوتي سيكرتس

كيفية حساب النسبة المئوية

تعد حساب النسبة المئوية إحدى العمليات الحسابية الدقيقة، حيث تتوقف حسبتها على الرقم الذي تم إدخاله على سبيل المثال إذا قمنا بإدخال رقم 100 لنقوم بمعرفة نسبته 10% من ذلك الرقم.

حيث من الممكن بمنتهى السهولة تدوين رقم 10% داخل الخانة المخصصة بإدخال النسبة المئوية، ذلك يتم تدوين رقم 100، في الخانة المخصصة للعدد، ثم يتم الضغط على الزر المخصص للحساب من أجل الحصول على النتيجة النهائية.

الغاز سهلة مع الحل

عمليات متعددة لحساب النسبة المئوية

يحتوي النظام الرياضي على ثلاثة طرق مختلفة يتم من خلالها حساب النسبة واستخراجها، من خلال الحصول على النسبة المئوية عن طريق العدد نفسه فقط.

كما يمكن أن يتم الحصول على النسبة ومن ثم إضافتها إلى الرقم، وأخيراً استخراج النسبة ثم القيام بطرحها من الرقم، وتلك العمليات المختلفة تتيح للطالب القيام بمسألة حسابية بين كل من النسبة، وبين العدد الذي تم إدخاله عقب الاستخراج مباشرة.

حيث أن ذلك من شأنه اختصار التفكير في تلك الحسابات والقيام باللجوء إلى استخدام الآلة الحاسبة.

اقرأ أيضًا:تعرف معنا الشوط كم دقيقه.. كم مدة الشوط الواحد في لعبة كرة القدم

طريقة حساب النسبة المئوية 

تعد طريقة الحصول على ناتج النسبة المئوية عن طريق قسمة العدد مقدم النسبة على العدد الذي يتلو النسبة، أي هو ما ينتج عنه الحصول على النسبة المئوية.

على سبيل المثال فإذا كان لدينا نسبة 2:4، فإن في هذه المسألة نتاج قسمة النسبة المئوية، وبالتالي سيظهر فإن حاصل القسمة 2/4 والإجابة أنها تساوى 0,5 أي لما يعادل 50%.

إذا كان معاذ يصيب الهدف في 60 % من الكرات التي يسددها، فكم مرة يصيب الهدف إذا رمى 5 كرات كان محور مقالنا اليوم وقد حرصنا على الإجابة على هذا السؤال، وذكرنا كيفية حساب النسبة المئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *